الصحافة صاحبة الجلالة
رئيس مجلس عناتا: 163 طفلا كان على متن الحافلة ويحمل مديرة المدرسة المسؤولية !
16 فبراير 2012, khaled mufleh @ 1:08 م
164 مشاهده

قال ابو معروف رئيس مجلس عناتا ان عدد الاطفال الذين كانوا على متن الحافلة 163 طفلا، اعمارهم تتراوح بين 4- 6 سنوات، واشار ان الاطفال كانو في طريقهم لرحلة مدرسية لمدينة رام الله.
وحمل رئيس مجلس عناتا مديرة مدرسة نور الهدى الاسلامية المسؤولية عن الحادث لتنظيمها رحلة للطلاب في هذه الاجواء الجوية السيئة.

كنا ننتظر الزائر الأبيض… فحل علينا السواد من كل جانب
16 فبراير 2012, khaled mufleh @ 11:07 ص
750 مشاهده

بقلم: خالد مفلح

اليوم حل على فلسطين من أقصاها إلى أقصاها يوماً أسوداً… كنا نستعد لإستقبال الزائر الأبيض الذي قلما يزورنا من دون دول العالم… ففي حين العالم في أوروبا يتمنى أن يغادرهم هذا الزائر … نقف هنا في فلسطين الحزينة اليوم بإنتظاره ونعد العدة لإستقباله… غير أنه سرعان ما تبددت آمالنا… وحتى إن زارنا فلن نكون سعيدين به لأن  مصابنا ومصيبتنا أكبر وأعمق بكثير من كل شيء.

فلسطين حزينة على أطفالها الشهداء الذين تركوا الفراش ودفئ الآباء وحنان الأمهات وجهزوا أنفسهم ووضعوا السندويشات والفواكه والمصروف في حقائبهم وإنتظروا باصهم الذي سيقلهم إلى مدارسهم… فجاء الباص وحملهم جميعا… طلاباً صغاراً لا تقوى أجسادهم على مقاومة الشاحنات الكبيرة والمحملة بالأطنان الثقيلة من البترول… كانوا فرحين جدا وسعيدين بالمطر وبإنتظار الزائر الأبيض.. لكنهم ماتوا وتركوا لنا حسرة في القلب وحزنا لن يندثر ابداً.

أحبائي الأطفال الشهداء…أنتم طيور الجنة… فهنيئاً لكم الشهادة… فأنتم طلاب علم… وطالب العلم عند ربه شهيداً… فما بالكم وأنتم طلاب علم وأطفال… فأنتم بإذن الله شهداء… نحتسبكم عند الله كذلك.

لكم من الله الرحمة… نسأل الله العلي العظيم أن يرحمكم ويصبر أهاليكم على ما إبتلاهم به.