الصحافة صاحبة الجلالة
إمتحانات الثانوية العامة تبدأ يوم 9/6/2012 وتنتهي يوم 2/7/2012
28 فبراير 2012, khaled mufleh @ 10:09 ص
540 مشاهده

 

أعلن الوكيل المساعد ومسؤول ملف الثانوية العامة في وزارة التربية والتعليم العالي جهاد زكارنة أن امتحانات الثانوية العامة للعام(التوجيهي) 2012 ستبدأ يوم السبت الموافق التاسع من شهر حزيران في مبحث التربية الإسلامية لكافة الفروع، والتي ستنتهي يوم الاثنين الموافق 2/7/2012.

وأضاف زكارنة أن وزارة التربية والتعليم العالي أنهت تسجيل الطلبة النظاميين في كافة المحافظات لكافة الفروع وبلغ عدد المشتركين النظاميين في كافة الفروع 70620 مشتركا موزعين على النحو التالي: العلوم الإنسانية 50503 مشتركين، العلمي 15418 مشتركا، التجاري 3191، الشرعي 33 مشتركا والفروع المهنية 1475 مشتركا، مؤكداً في الوقت ذاته استمرار تسجيل الطلبة غير النظاميين.

وبين زكارنة ان لجنة الامتحانات العامة برئاسة وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي قد اقرت الترتيبات اللازمة لامتحان الثانوية العامة للفرع الشرعي في محافظات الوطن، وقد بلغ عدد الطلبة المسجلين في هذا الفرع 33 طالبا وطالبة.

كما أقرت اللجنة في جلساتها السابقة اعتبار الفرع التجاري فرعا أكاديميا وتم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لذلك، وتم إجراء بعض التعديلات المتعلقة برعاية الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، علما بأن كافة تعليمات الامتحان قد وزعت على المدارس في بداية العام الدراسي 2011/2012 آملين أن يتم مناقشتها مع الطلبة المشتركين في الامتحان.

للاطلاع على جدول الامتحانات، يرجى النقر هنا


إعلان للراغبين بالعمل في مستشفى النجاح الوطني الجامعي في نابلس
27 فبراير 2012, khaled mufleh @ 8:41 ص
3,063 مشاهده

يعلن مستشفى النجاح الوطني الجامعي بالتنسيق مع جامعة النجاح الوطنية/كلية الطب و علوم الصحة عن ما يلي: المزيد »


طلبة من جامعة النجاح ضيوفا على معسكر تدريب قوات الأمن الوطني في أريحا
27 فبراير 2012, khaled mufleh @ 5:52 ص
106 مشاهده

 

نظمت دائرة العلاقات العامة وعمادة شؤون الطلبة في جامعة النجاح الوطنية وبالتعاون مع دائرة العلاقات العامة والإعلام في قيادة الأمن الوطني في نابلس زيارة علمية لطلبة من كلية الإعلام وفرقة كورال عمادة شؤون الطلبة لمعسكر تدريب الكتيبة الخاصة الثانية التابعة لقوات الأمن الوطني في أريحا. المزيد »


وثيقة سورية رسميّة : مليار دولار من إيران للأسد
23 فبراير 2012, khaled mufleh @ 2:43 م
93 مشاهده

· إيران تساعد الاسد على تجاوز العقوبات

· الاتفاق على إقامة مصرف مشترك وتسهيل الشحن والنقل بين البلدين

· النفوذ الايراني في العراق اصبح واضحا

- كشفت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية النقاب عن مذكرة سورية رسمية حول اجتماعات جرت شهر ديسمبر (كانون الاول) 2011، بين إيران وسوريا، ناقش خلالها الطرفان سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين. وتكشف الوثيقة مساعدة ايران للنظام السوري على تجاوز العقوبات الدولية المفروضة عليه، ودعمها لبقاء الاسد في الحكم. المزيد »


ثورة الطرق في القدس الشرقية… استثمار نصف مليار شيكل في البنية التحتية والطرق في أحياء القدس الشرقية
23 فبراير 2012, khaled mufleh @ 2:40 م
15 مشاهده

 

 

· بركات: “جهد لم يسبق له مثيل يكمن بسد الثغرات والفجوات القائمة”

القدس، 23 من فبراير (شباط) 2012-  صرح رئيس بلدية اورشليم القدس، نير بركات، ووزير النقل والمواصلات، إسرائيل كاتس، إطلاق خطة خماسية لتطوير البنى التحتية للمواصلات في الشطر الشرقي من مدينة القدس. المزيد »


عرض مسرحية “صوتك بسوّي” في الجامعة لتعزيز المشاركة في الانتخابات
23 فبراير 2012, khaled mufleh @ 2:35 م
29 مشاهده

عرض ممثلو مسرح “حياة” عماد فراجين ومنال عوض وخالد المصو، أبطال مسلسل “وطن على وتر”، مسرحية بعنوان:”صوتك بسوّي” في جامعة النجاح الوطنية، حيث تم التنسيق لعرض المسرحية بين دائرة العلاقات العامة في الجامعة ولجنة الانتخابات المركزية، وذلك بحضور كل من  الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، والأمين العام للجنة الإنتخابات المركزية، والمهندس هشام كحيل، المدير التنفيذي للجنة، وطاقم لجنة الإنتخابات، وجمع غفير من طلبة الجامعة وأساتذتها وموظفيها. وقد تم انتاجها ضمن مشروع تعزيز المشاركة في الانتخابات، بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، وبدعم من مكتب التعاون الايطالي.

المزيد »


رئيس مجلس عناتا: 163 طفلا كان على متن الحافلة ويحمل مديرة المدرسة المسؤولية !
16 فبراير 2012, khaled mufleh @ 1:08 م
164 مشاهده

قال ابو معروف رئيس مجلس عناتا ان عدد الاطفال الذين كانوا على متن الحافلة 163 طفلا، اعمارهم تتراوح بين 4- 6 سنوات، واشار ان الاطفال كانو في طريقهم لرحلة مدرسية لمدينة رام الله.
وحمل رئيس مجلس عناتا مديرة مدرسة نور الهدى الاسلامية المسؤولية عن الحادث لتنظيمها رحلة للطلاب في هذه الاجواء الجوية السيئة.

كنا ننتظر الزائر الأبيض… فحل علينا السواد من كل جانب
16 فبراير 2012, khaled mufleh @ 11:07 ص
750 مشاهده

بقلم: خالد مفلح

اليوم حل على فلسطين من أقصاها إلى أقصاها يوماً أسوداً… كنا نستعد لإستقبال الزائر الأبيض الذي قلما يزورنا من دون دول العالم… ففي حين العالم في أوروبا يتمنى أن يغادرهم هذا الزائر … نقف هنا في فلسطين الحزينة اليوم بإنتظاره ونعد العدة لإستقباله… غير أنه سرعان ما تبددت آمالنا… وحتى إن زارنا فلن نكون سعيدين به لأن  مصابنا ومصيبتنا أكبر وأعمق بكثير من كل شيء.

فلسطين حزينة على أطفالها الشهداء الذين تركوا الفراش ودفئ الآباء وحنان الأمهات وجهزوا أنفسهم ووضعوا السندويشات والفواكه والمصروف في حقائبهم وإنتظروا باصهم الذي سيقلهم إلى مدارسهم… فجاء الباص وحملهم جميعا… طلاباً صغاراً لا تقوى أجسادهم على مقاومة الشاحنات الكبيرة والمحملة بالأطنان الثقيلة من البترول… كانوا فرحين جدا وسعيدين بالمطر وبإنتظار الزائر الأبيض.. لكنهم ماتوا وتركوا لنا حسرة في القلب وحزنا لن يندثر ابداً.

أحبائي الأطفال الشهداء…أنتم طيور الجنة… فهنيئاً لكم الشهادة… فأنتم طلاب علم… وطالب العلم عند ربه شهيداً… فما بالكم وأنتم طلاب علم وأطفال… فأنتم بإذن الله شهداء… نحتسبكم عند الله كذلك.

لكم من الله الرحمة… نسأل الله العلي العظيم أن يرحمكم ويصبر أهاليكم على ما إبتلاهم به.