الصحافة صاحبة الجلالة
الرئيس عباس ينعى شقيقه الاكبر المناضل عطا عباس الذي توفي في سوريا
3 يناير 2011, khaled mufleh @ 7:49 م
38 مشاهده

توفي اليوم الاثنين المناضل عطا عباس (ابو فايز) شقيق الرئيس محمود عباس، الذي انتقل إلى رحمته تعالى اليوم الاثنين في سوريا.

ونعى الرئيس محمود عباس، شقيقه الأكبر المناضل الحاج عطا رضا شحادة عباس (أبو فايز)، الذي انتقل إلى جوار ربه صباح اليوم ، في دمشق بعد مسيرة حافلة بالعطاء كان خلالها من الرعيل الأول لحركة فتح. المزيد »


قوتها مابين 3.6 – 4 درجات على مقياس ريختر تعرض الاراضي الفلسطينية لهزة أرضية خفيفة
1 يناير 2011, khaled mufleh @ 7:51 م
42 مشاهده


ضربت مساء يوم السبت 1/1/20011 الأراضي الفلسطينية هزة أرضية تراوحت قوتها ما بين 3.6 – 4 درجات حسب مقياس ريختر حيث كان مركزها في منطقة بيسان في شمال فلسطين المحتلة عام 1948، وعمقها ثمانية كيلو مترات وتعتبر هذه الهزة هي الاولى في العام 2011.

وقال الدكتور جلال الدبيك مدير مركز علوم الأرض وهندسة الزلازل في جامعة النجاح الوطنية أن المنطقة تعرضت لزلزال حفيف ووقع في الصدوع الشمالية النشطة، ويصنف هذا النوع من الزلازل بالهزات الارضية الخفيفة.

وواضاف د. الدبيك انه وللحد من مخاطر الكوارث الزلزالية فإن هناك حاجة لاعتبار الكوارث أولوية وطنية قائمة على قاعدة مؤسساتية صلبة للتنفيذ، وفقاً لتشريعات وقوانين واضحة، وهذا يعني ضرورة تقليل قابلية الإصابة الزلزالية للمباني والمنشآت، ورفع قدرات المؤسسات والإنسان لمواجهتها.

وأضاف الدبيك أنه يمكن للمواطنين الإطلاع على النشرة الزلزالية التي تصدر عن مركز علوم الأرض وهندسة الزلازل على موقع جامعة النجاح الإلكتروني، ذلك لأنها تحتوي على معلومات مهمة حول الزلازل التي تتعرض لها المنطقة على الرابط التالي: http://www.najah.edu/ar/page/4010

.


كيف احتفل العالم بالعام الجديد 2011… شاهد الصور “فيديو”
1 يناير 2011, khaled mufleh @ 6:03 م
153 مشاهده

 

احتفل  مليارات الاشخاص في العالم  بحلول العام 2011 متحدين سوء الاحوال الجوية والامطار الغزيرة والعواصف الثلجية. وكان سكان جزيرة كيريباتي الصغيرة في المحيط الهادىء، اول من استقبل العام الجديد وطوى صفحة العام 2010 عند الساعة 10,00 ت.غ. وتجمع سكان هذه الجزيرة المتدينون البالغ عددهم ستة الاف في كنائسهم للاحتفال بالسنة الجديدة.


واعد سكان استراليا لاجواء اكثر احتفالية، رغم الاضطرابات الجوية التي عكرت صفو تحضيرات سهرة رأس السنة جراء الامطار الغزيرة التي لم يسبق لها مثيل في شمال شرق البلاد.

ففي سيدني، بدأ الالاف منذ الظهر بسلوك طريق المرفأ ليجدوا اماكن لهم في الصفوف الاولى بين مليون ونصف مليون يتوقع ان يحتشدوا لمشاهدة الالعاب النارية التي ستطلق من هاربور بريدج. وفي منتصف النهار كان شاطىء بوندي بيتش المجاور مكتظا.

في آسيا، يتوقع ان يجتمع نحو 400 الف شخص لمشاهدة الالعاب النارية التي ستطلق من هونغ كونغ، فيما يقصد نحو مليون ياباني معابد اتباع ديانة الشنتو من اجل “التطهر”. المزيد »