الصحافة صاحبة الجلالة
المسجد الأقصى وأسطورة هيكل سليمان
23 سبتمبر 2010, khaled mufleh @ 2:36 م
148 مشاهده



عندما نقف على حقيقة الهيكل الذي نسج اليهود المعاصرون حوله أسطورة كبيرة، ويتخذونها اليوم ذريعة، لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة لهدم المسجد الأقصى، ندرك للوهلة الأولى أنه ليس للهيكل وجود حقيقي، بل هو أسطورة يهودية نسجتها أيدي أحبار وحاخامات اليهود، ثم نسبتها إلى نبي الله سليمان – عليه السلام-، والثابت تاريخيًا – وكما جاء في السنة النبوية – أن سليمان، عليه السلام، لم يبنِ هيكلاً كما تزعم التوراة، بل الثابت أنه بنى لله تعالى مسجدًا وهو المسجد الأقصى، وإن قصة الهيكل كما ترويها الكتب المقدسة عند اليهود قصة خرافية، والهيكل نفسه ليس له وجود حقيقي في التاريخ.
ويدل على ذلك الحديث الشريف الذي رواه البخاري ومسلم والإمام أحمد أن أبا ذر رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله أي مسجد وضع في الأرض أول ؟ قال: “المسجد الحرام”، قال: قلت: ثم أي قال: “المسجد الأقصى”، قلت: كم كان بينهما؟ قال: “أربعون سنة”. المزيد »


ما هو سبب اختفاء البندورة من الاسواق الفلسطينية
20 سبتمبر 2010, khaled mufleh @ 10:24 ص
79 مشاهده

 

بقلم:  خالد مفلح

وكأنها مطلوب للعدالة جاء وقت القبض عليها ففرت من وجه القانون، اختفت فجأة ولم تعد تظهر الا في الاماكن البعيدة المنال عنا جميعا او عن “بعضنا الاغلبية العامة من الشعب”، اصبح الطلب عليها اكبر من العرض الموجود في الاسواق التي كادت تخلو من كل الاصناف الممتازة والجيدة جدا والجيدة وبات وجودها يقتصر على الصنف الرديء جدا والرديء والذي لم يعد متوفرا اصلا عند الباعة واصحاب البسطات وفي الاسواق الخاصة للخضار والفواكه في كل المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية فهل يا ترى كفت الارض عن ولادة البندورة؟ أم ماذا؟

المزيد »