الصحافة صاحبة الجلالة
فلسطين تحصل على عضوية كاملة في منظمة اليونسكو
31 أكتوبر 2011, khaled mufleh @ 2:37 م
48 مشاهده

نالت فلسطين العضوية الكاملة في منظمة اليونسكو للعلوم والثقافة التابعة للامم المتحدة بأغلبية 107 دولة ومعارضة 14 دولة وامتناع 49 دولة.

وكان طلب فلسطين بالانضمام الى الامم المتحدة اثار غضب امريكا واسرائيل حيث هددت الولايات المتحدة بقطع المساعدات عن المنظمة الدولية في حال صوتت بنعم لصالح فلسطيني.


تقديم كتاب ألف يوم في زنزانة العزل الانفرادي للأسير المناضل مروان البرغوثي في جامعة النجاح الوطنية
30 أكتوبر 2011, khaled mufleh @ 7:11 م
62 مشاهده


 

بقلم: خالد مفلح

 

أقيم في جامعة النجاح الوطنية بنايلس يوم الاحد الموافق 30/10/2011 ندوة فكرية لتقديم كتاب ألف يوم في زنزانة العزل الانفرادي لعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” الأسير مروان البرغوثي وذلك بدعوة من مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية كتلة الشهداء وبالتعاون مع دائرة العلاقات العامة في الجامعة.

وشارك في تقديم الكتاب المحامية فدوى البرغوثي، زوجة الأسير مروان البرغوثي، ود.المتوكل طه، وكيل وزارة الإعلام، والسيد لؤي عبده، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، والدكتور عبد الخالق عيسى، مدرس في قسم اللغة العربية في الجامعة، كما أدار الحوار أ. محمود رمضان. المزيد »


افتتاح معرض صور -فلسطين بعيوننا- في جامعة النجاح الوطنية
30 أكتوبر 2011, khaled mufleh @ 3:05 م
100 مشاهده

افتتح الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية معرض صور فوتوغرافية بعنوان “فلسطين بعيوننا” والذي ينظمه فريق مصوري فلسطين بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة في الجامعة، وينظم المعرض تحت رعاية أ.د. رئيس الجامعة. وقد ضم المعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية لمصورين من مدينة نابلس وقطاع غزة عرضوا فيها صورا للبلدة القديمة في مدينة نابلس ومناظر عامة من مواقع في الريف الفلسطيني والمدينة والمخيمات الفلسطينية في محافظة نابلس.

حيث اختص المعرض الذي ينظم في ساحة الشطرنج في كلية الفنون الجميلة بعرض الجانب الأثري والجمالي في فلسطين، إضافة لعرض بعض الصور المنوعة، إلى جانب صور تظهر تجذر الشعب الفلسطيني في وطنه وأرضه وصور تظهر حق العودة .

كما اشتمل المعرض على صور لمصورين من قطاع غزة تظهر المعالم التاريخية في القطاع وميناء غزة ولحظة الغروب وساحة الجندي المجهول وحياة أهالي مدينة

وقطاع غزة. المزيد »


رسالة هامة وعاجلة الى رئيس الوزراء
8 مايو 2011, khaled mufleh @ 5:15 م
131 مشاهده

خالد مفلح

لا شك ان قرار الحكومة الفلسطينية تأخير صرف رواتب موظفيها العاملين “عسكريين ومدنيين” بعد قطع عائدات الضرائب الفلسطينية التي تحتجزها اسرائيل منذ اقل من اسبوع شكل ضربة قاسية للحكومة الفلسطينية وعلى رأسها دولته الدكتور سلام فياض وللجهود الرامية لاقامة الدولة العتيدة، لقد طالعنا السيد فياض على مدى عام بأخبار سرتنا كشعب فلسطيني كثيراوهي اننا بتنا قاب قوسين او ادني من الدولة، لكنها احبطتني انا شخصيا وآلاف معي بعد الاعلان عن عدم توفر مبلغ من المال في خزينة “الدولة” تدفع به رواتب الموظفين، فمنذ عام تقريبا وانت يا دولة رئيس الوزراء تخطب فينا صباح مساء بأننا اكملنا الجاهزية لإعلان دولتنا المستقلة في هذا العام، واخبار اخرى ما زالت ترسلها لنا عبر الاذاعات وفي خطاباتك الاسبوعية ان هيئات دولية شهدت لنا اننا جاهزون لاعلان الدولة في ايلول القادم ونحن غير جاهزين داخليا لذلك حسب رأيي المتواضع، فما الحل؟. المزيد »


جامعة النجاح الوطنية تحافظ على التراث الفلسطيني من السرقة والاندثار بإفتتاح متحف للتراث
7 أكتوبر 2010, khaled mufleh @ 10:57 ص
334 مشاهده


بقلم: خالد مفلح

يعكس التراث الشعبي في كل دول العالم هوية الشعوب وتاريخها وحضارتها مجتمعة، ويهتم الساسة والقادة وصناع القرار بالحفاظ على هذا الارث من الاندثار والسرقة ومحاولة السيطرة عليه، هذا في كل العالم فكيف اذا كان هذا التراث هو فلسطين القضية والحكاية والشعب والارض والتاريخ فإنه اجدر بنا ان نحافظ عليه بكل ما نملك من امكانيات ونسخرله كل الجهود اللازمة، جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية من كبرى الجامعات الفلسطينية وفيها كلية الفنون الجميلة التي تحتضن التراث والحضارنه اختارت ان تحافظ على التراث الفلسطيني من السرقة لان تراثنا الفلسطيني يروى محطات مضيئة وآلام ومعاناة مرت على شعب فلسطين في الوطن والشتات،فكانت الجامعة سباقة في الحفاظ على هوية الشعب وتاريخه وقصته من خلال حماية التراث الفلسطيني وأقامت لهذا الغرض متحفا اطلقت عليه أسم “متحف جامعة النجاح الوطنية للتراث الشعبي الفلسطيني”. المزيد »


من القدس مع الحب … عمل مسرحي يحاكي معاناة اهالي حي الشيخ جراح بالقدس
29 مارس 2010, khaled mufleh @ 9:12 ص
557 مشاهده

from-jerusalem

اكتظ  مسرح سمو الامير تركي بن عبد العزيز في جامعة النجاح الوطنية بالحضور الذين قدموا لمشاهدة مسرحية “من القدس مع الحب”، فهي عرض مسرحي فلسطيني أميركي مشترك  لسبعة فنانين فلسطينيين وثلاثة امريكيين يتناول بطريقة كوميدية ساخرة على مدار 90 دقيقة ما يجري في حي الشيخ جراح في مدينة القدس من طرد للفلسطينيين من منازلهم واتخاذهم رصيف الشارع مأوى لهم. المزيد »