الصحافة صاحبة الجلالة
جامعة النجاح الوطنية تستقبل الآلاف من طلبة الثانوية العامة للدراسة فيها
25 يوليو 2012, khaled mufleh @ 12:35 م
257 مشاهده

نابلس: خالد مفلح:

لليوم الثاني والعشرين على التوالي يتوافد الآلاف من طلبة الثانوية العامة الناجحين على جامعة النجاح الوطنية للإلتحاق فيها، ومنذ اللحظة التي أنهى فيها طلبة التوجيهي امتحاناتهم في الثالث من تموز أعلنت الجامعة عن فتح باب التسجيل والقبول وحجز المقاعد للطلبة الراغبين بالدراسة في كليات الجامعة المختلفة، وكانت الجامعة قد أنهت جميع استعداداتها لاستقبال جيل جديد من طلبتها في مختلف التخصصات التي تقدمها لمنح درجة البكالوريوس والتي بلغت أربعة وسبعين برنامجا في مختلف التخصصات، إضافة الى أربعة وأربعين برنامج لدراسة الماجستير، وبرنامجي الدكتوراه في الفيزياء والكيمياء. المزيد »


الطفل يحيى حمايل… يتنظر الرحمة من أحد لإنقاذ ما تبقى من حياته
17 مايو 2012, khaled mufleh @ 12:36 م
48 مشاهده

هذه الصورة تعبيرية... يأمل يحيى ان يصبح مثل هذا الطفل ينعم بحياة هادئة وجميلة... فهل من مجيب

هذه الصورة تعبيرية… يأمل يحيى ان يصبح مثل هذا الطفل ينعم بحياة هادئة وجميلة… فهل من مجيب


نابلس- خالد مفلح –

يعاني الطفل يحيى جبر محمد اسماعيل حمايل، ذو الاحد عشر عاما، من الاصابة بمرض الثلاسيما، كبقية إخوته الخمسة المصابين بذات المرض، يحيى كان طفلا جميلا ومشاكسا قبل ان يتكشف والداه المرض الذي أرهق جسده فيما بعد وأصبح نحيلا لا يقوى على الحركة، وبدأ هذا المرض يهدد باغتيال أمله في الحياة، وذلك نظرا للحالة المادية الصعبة التي تعاني منها أسرته، وعجزها عن تحمل تكاليف علاجه الباهظة خاصة ان والده يعيل أسرة مكونة من ستة عشرة فردا قامت وزارة الصحة الفلسطينية بتغطية نفقات علاجه في مدينة الحسين الطبية منذ خمسة أشهر، لكن إدارة المدينة الطبية أبلغت والدته التي ترافقه منذ ذلك الحين بأنه يجب ان تتحمل العائلة بقية المصاريف للمدينة الطبية. المزيد »


جرة غاز!!!!
24 يناير 2012, khaled mufleh @ 9:43 ص
98 مشاهده

بقلم: خالد مفلح

أنت مجرد مواطن بسيط، وفقير، ورزقك على الله، تستهلك الغاز كما تستهلك الدولارات، فجأة وفي وسط موجة صقيع واجواء شديدة البرودة، أحبت العدوة ” جرة الغاز ” أن تنكد عليك حياتك، فرغت الساعة الثالثة عصرا، الحل الوحيد في هذه الحالة ان ترفع سماعة الهاتف وتدق رقم الموزع الذي تتعامل معه وتتحدث معه بكل أدب ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته… لو سمحت بدي جرة غاز، فهو يرد عليك لمين… انت تقول له ل………… شارع ………… عمارة……….. طابق……….. شقة…….. مقابل المصعد. المزيد »


الى متى سنبقى رهائن بيد تجار الدم؟
23 يناير 2012, khaled mufleh @ 12:56 م
17 مشاهده

بقلم: خالد مفلح

انه لشيء محزن ان نسمع كل يوم ان تجارا اعتقلوا على خلفية ضبط مواد تموينية فاسدة في مخازن محلاتهم التجارية او شركاتهم الكبرى، وانه لشيء يبعث بالقلق لدى المواطنين البسطاء الذين لا حولا ولاقوة لهم الا بالله ان يكونوا يستهلكون في بيوتهم الكثير الكثير من المودا التموينية المنتهية الصلاحية بل والفاسدة ايضا وهم لا يعلمون عنها شيء. المزيد »


“عوالم 53 دقيقة” يُعرض في جامعة النجاح الوطنية
22 نوفمبر 2011, khaled mufleh @ 3:21 م
85 مشاهده

 

 

بقلم: خالد مفلح


في مدرج الشهيد ظافر المصري، في الحرم الجامعي القديم لجامعة النجاح الوطنية، عرضت الجامعة، ومؤسسة شاشات “عوالم 53 دقيقة”، وهو مشروع تدريبي يهدف إلى تنمية قدرات تسع مخرجات فلسطينيات ليستطعن التعبير بطريقة اكثر تأثيرا على قصصهن السينمائية من خلال اكتساب مهارات اخراج الفيلم الروائي، واحداث تغيير مجتمعي من خلال الثقافة.

 

وشهد العرض حضور كبير من قبل طلبة الجامعة والمعنيين، حيث تم عرض تسعة افلام هي “فروتي دريمز”، والذي يروى قصة عائلة فلسطينية تتسوق في سوبرماركت، فتختار طفلة من العائلة بوظة اسرائيلية مسببة بذلك جدل في العائلة الصغيرة الذي سرعان ما يتحول الى نقاش سياسي في اطار مضحك يم بين العديد من المتسوقين. أما الفيلم الثاني فهو “قيد”، وهو يحكي قصة فتاة تبلغ من العمر ثلاثة عشر عاما تحلم بأن تكون راقصة بالية، لكن هناك صعوبات تواجهها وتمنعها من تحقيق حلمها. وكان الفيلم الثالث “وردة منسية”، وهو يروي قصة تربط بعض المراهقات فكرة الزواج بالسعادة، فتفرح الفتاة بثوب الزفاف، والخاتم والازهار، وتنسى او تتناسى المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقها كونها اصبحت امرأة. المزيد »


مؤتمر علمي دولي حول دور الخدمة الاجتماعية في المجتمع الفلسطيني في نابلس
2 نوفمبر 2011, khaled mufleh @ 8:27 ص
225 مشاهده


بقلم: خالد مفلح

أوصى المشاركون في المؤتمر العلمي الدولي “دور الخدمة الاجتماعية في المجتمع الفلسطيني” الذي عقده قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية في كلية الآداب في جامعة النجاح الوطنية تحت رعاية الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة وبدعم من شركة جوال بالدعوة إلى العمل على إيجاد قوانين وتشريعات اجتماعية صريحة تنص على رعاية اجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة المعاقين والمسنين وزوجات الشهداء والموهوبين، بالإضافة الى إجراء دراسات معمقة على مؤسسات الخدمة الاجتماعية، وكذلك طرح برامج حول مفهوم وأهمية الخدمة الاجتماعية في المدارس. المزيد »


شق بطن ابنته بسكين: الإعدام لأب اغتصب ابنته وتسبب بوفاتها أثناء محاولة إجهاضها
31 أكتوبر 2011, khaled mufleh @ 8:34 ص
69 مشاهده

 

قضت محكمة الجنايات الكبرى بإعدام متهم شنقا حتى الموت، أقدم على قتل ابنته أثناء محاولته إجهاضها بواسطة مشرط، بعد أن حملت منه إثر اغتصابه لها العام 2010.
وجرمت المحكمة المتهم والد المغدورة بجناية القتل، وفقا للمادة 328/2، وجناية الاغتصاب المقترن بفض غشاء البكارة، جناية الاغتصاب مكررة 16 مرة، وجناية هتك العرض مكررة أيضا 16 مرة.
وجاء القرار المميز بحكم القانون، خلال الجلسة العلنية التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة نايف السمارات، وعضوية القاضيين هايل العمرو، وطلال العقرباوي. المزيد »