الصحافة صاحبة الجلالة
حمد الله: المرحلة الأولى من تجهيز مستشفى النجاح الوطني الجامعي في مراحلها الأخيرة، وفضائية الجامعة ستنطلق للبث العام الأكاديمي الحالي
25 سبتمبر 2012, khaled mufleh @ 6:05 م
80 مشاهده

 

نابلس: خالد مفلح

قال الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية إن المرحلة الأولى من تجهيز مستشفى النجاح الوطني الجامعي في مراحلها الأخيرة، وإن افتتاح المرحلة الأولى ستكون خلال العام الأكاديمي الحالي، وإن فضائية الجامعة ستبدأ بثها خلال العام الأكاديمي الحالي المزيد »


ثورة الطرق في القدس الشرقية… استثمار نصف مليار شيكل في البنية التحتية والطرق في أحياء القدس الشرقية
23 فبراير 2012, khaled mufleh @ 2:40 م
15 مشاهده

 

 

· بركات: “جهد لم يسبق له مثيل يكمن بسد الثغرات والفجوات القائمة”

القدس، 23 من فبراير (شباط) 2012-  صرح رئيس بلدية اورشليم القدس، نير بركات، ووزير النقل والمواصلات، إسرائيل كاتس، إطلاق خطة خماسية لتطوير البنى التحتية للمواصلات في الشطر الشرقي من مدينة القدس. المزيد »


رئيس مجلس عناتا: 163 طفلا كان على متن الحافلة ويحمل مديرة المدرسة المسؤولية !
16 فبراير 2012, khaled mufleh @ 1:08 م
164 مشاهده

قال ابو معروف رئيس مجلس عناتا ان عدد الاطفال الذين كانوا على متن الحافلة 163 طفلا، اعمارهم تتراوح بين 4- 6 سنوات، واشار ان الاطفال كانو في طريقهم لرحلة مدرسية لمدينة رام الله.
وحمل رئيس مجلس عناتا مديرة مدرسة نور الهدى الاسلامية المسؤولية عن الحادث لتنظيمها رحلة للطلاب في هذه الاجواء الجوية السيئة.

مدونة الأخلاقيات والقواعد السلوكية الخاصة بالمدونين الفلسطينيين
27 أكتوبر 2011, khaled mufleh @ 8:52 ص
27 مشاهده

 

إيمانا منا – نحن المدونون*/ات الفلسطينيون- بدور الإعلام الحديث في خدمة الجمهور، وترسيخ الديمقراطية والتسامح والتعددية، وانطلاقا مما كفلته لنا القوانين الفلسطينية والمواثيق والأعراف الدولية من حرية رأي وتعبير واعتقاد، نؤكد ان الارتقاء بمهنة التدوين يحتاج الى حاضنة مجتمعية سياسية ثقافية، تقوم على مبادئ الحرية والديمقراطية والمساواة واحترام حقوق الانسان والنزاهة والشفافية والمحاسبة، وعليه فإن غايتنا هي الوصول بالتدوين الفلسطيني إلى مستوى متقدم من والنشر واتاحة المعلومات كوسيلة من وسائل السلطة الرابعة ، ومن أجل ذلك نعلن التزامنا بما يلي:

  • القوانين الفلسطينية مع السعي لتطويرها والمعايير المهنية المنظمة للعمل الإعلامي (او التدوين اذا وجد ) والضغط لإنشاء محكمة مختصة بقضايا التدوين النشر.
  • مناصرة حرية الرأي والتعبير والاعتقاد. المزيد »

خروف العيد مطمئن البال
27 أكتوبر 2011, khaled mufleh @ 8:45 ص
205 مشاهده


انهيار اليورو سيسبب كارثة اقتصادية عربية وعالمية غير مسبوقة
27 أكتوبر 2011, khaled mufleh @ 8:40 ص
24 مشاهده

أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز الدراسات العربي- الأوروبي ومقره باريس ان التأثير المباشر على الإقتصاد العربي والدولي فيما لو انهارت منطقة اليورو سوف يكون بمثابة زلزال اقتصادي لم يشهده العالم من قبل وتوقع  62.5 في المئة  ممن شملهم الاستطلاع ان العالم سيشهد ركودا غير مسبوق نظرا لتوقف أسواق الاستيراد وتعطل التعاملات المالية المبنية على اليورو, اما  19.6 في المئة رأوا انه سيكون التأثير نسبياً وذلك كون معظم الدول العربية الغنية تربط الاستيراد والتصدير بالدولار علاوة على ان معظم الاحتياط المالي مربوط بالدولار, اما 17.9 في المئة يستبعدون حصول انهيار شامل في منطقة اليورو, وبرأيهم ان الازمة عابرة وان الازمات الاقتصادية والمالية جزء من النظام الاقتصادي الرأسمالي وتحصل بين فترة واخرى وسرعان ما يتم ايجاد الحلول المناسبة لها. وخلص المركز الى نتيجة مفادها :تعيش منطقة اليورو ازمة مالية خطيرة نتيجة المديونية الكبرى التي تمر بها عدة دول اوروبية ومنها اليونان وإرلندا وايطاليا والبرتغال وإسبانيا . وكادت منطقة اليورو ان تصبح بحكم اللاغية لولا تدخل المانيا لإنقاذ الموقف حيث اخذت على عاتقها دعم اليونان مالياً بمساندة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي. وعدم الإطاحة بمنطقة اليورو لا يعني ان مجرد طرح الفكرة لم تترك انعكاسات سلبية كبيرة على المستوى الدولي لجهة ان بعض الدول الكبرى مثل الصين قد حولت جزءاً من احتياطها بالنقد الأجنبي الى يورو, وعلى المستوى العربي لجهة ما حصل من تطور كبير في العلاقات الاقتصادية العربية – الأوروبية.

يضاف الى ذلك الصدمة المالية الكبيرة التي ستصاب بها 17 دولة أوروبية تشكل مجموع دول منطقة اليورو والتي بنت منذ سنوات اقتصادها وعلاقاتها التجارية على اساس هذه العملة الموحدة, ولأن الدول الأوروبية تعي هذه المسألة فقد فكرت ان تلجأ الى مشروع سحب اليونان من منطقة اليورو دون ان يمس هذا الإجراء مصير منطقة اليورو برمتها.. ولا زال هذا الاحتمال وارداً, ويمكن اللجوء اليه في أي وقت.

 


عقدته الحركة العالمية للاطفال.. انطلاق المؤتمر الوطني التاسع للأطفال في نابلس
27 أكتوبر 2011, khaled mufleh @ 8:32 ص
66 مشاهده

بقلم: خالد مفلح

إنطلقت في جامعة  النجاح الوطنية في نابلس يوم الأربعاء الموافق 26/10/2011 أعمال المؤتمر الوطني التاسع للأطفال، والذي تعقده الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال –فرع فلسطين، وجامعة النجاح الوطنية. وعقد المؤتمر في مدرج الشهيد ظافر المصري في الحرم الجامعي القديم، وحضر الجلسة الافتتاحية السيدة ماجدة المصري، وزيرة الشؤون الاجتماعية، والأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، والسيدة عنان الاتيرة، نائب محافظ نابلس، والسيدة رنده سنيوره، رئيس مجلس إدارة الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، والسيد رفعت قسيس، مدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، وممثلين عن مجلس أطفال الحركة العالمية، وحشد من المهتمين والمدعوين ووسائل الإعلام. المزيد »


اعلنها يا محمود عباس … ما بقي شيء نخاف عليه
22 سبتمبر 2011, khaled mufleh @ 12:14 م
103 مشاهده

بقلم: خالد مفلح

اقف اجلالا واكبارا لفخامة السيد الرئيس الاخ المناضل محمود عباس ” أبو مازن” وهو الآن في أوج عنفوانه الفتحاوي الفلسطيني الاصيل في وجه اعتى قوة سياسية على وجه هذه الارض… لقد قال المناضل الفذ ابن فتح العملاقة كلمة الحق التي ينتظرها الشعب الفلسطيني منذ عقود طويلة… قال محمود عباس انا ذاهب للامم المتحدة لاطالب بحقي… وحق شعبي. الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.. قال محمود عباس -رئيسنا الذي نكن له الاحترام والتقدير- قال كلمة لالالالالالالالالالالالالالا للرئيس الامريكي باراك اوباما بعد منتصف الليل بتوقيت القدس المحتلة عندما اجتمعا به الاخير الواحدة الاّ خمسة دقائاق بتوقيت القدس، عندما حاول الرئيس الامريكي ان يثني الرئيس الفلسطيني عن مطلبه، في محاولة ترهيبه وتخويفه وتهديده.. حاول اوباما على انفراد ان يقول للسيد الرئيس اياك ان تكمل ما بدأت به قف وتراجع.. اياك ثم اياك ان تقدم الطلب للامم المتحدة،  فقال له سيادة الرئيس لن اتراجع امام شعبي وامام مسؤوليتي عن شعبي سأطلب حقي من هنا من مضافة العالم وبيته الاممي الذي نحن فيه… لن اخاف التهديد والوعيد.. واياك ان تقف في طريقي سأكمل ما بدأته وسنحقق حلمنا وستبزغ شمس حريتنا قريبا. المزيد »


دولة فلسطين … وجمعة الحسم الاممية
20 سبتمبر 2011, khaled mufleh @ 8:42 ص
57 مشاهده

 

بقلم: خالد مفلح

ينتظر الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، وفي مخيمات العزة والفخار بفارغ الصبر يوم الجمعة الثالث والعشرين من أيلول، هناك في بلاد العم سام حيث حط الرئيس وصحبه الكرام حاملين معهم هم فلسطين وشعبها، هما وظلما ومآسي طويلة لازمتنا كظلنا ستين عاما ونيف. يحمل الرئيس محمود عباس “ابو مازن” هم الدولة المعتيدة، التي طالما حَلُم بها الصغير قبل الكبير، هناك سيُسلم السيد الرئيس طلب فلسطين للإنضمام للاسرة الدولية الى السيد بان كي مون، الامين العام للامم المتحدة في الدورة 66 للجمعية العامة للامم المتحدة، وسيطلب الاخ الرئيس من الامين العام والدول الاعضاء قبول فلسطين دولة مستلقة في الامم المتحدة، دولة تحب السلام والامن والانفتاح على العالم وترفض التعصب والعنف والكراهية والعنصرية، دولة ذات سيادة على مقدراتها وحدودها الطبيعية وارضها وسمائها ومعابرها، ودولة قادرة على الحياة وحماية مواطنيها واطفالها ومساجدها ودور عبادتها من التحديات التي تواجهها، هناك حيث الرئيس في يمن الله ورعايته، وهنا حيث نحن عيوننا تنظر الى الدولة كل ساعة، بل كل دقيقة، نحملها في عقولنا وقلوبنا ونحميها بكل قوتنا. المزيد »


القتيل الثالث في سلسلة القتلى الزعماء العرب
24 أغسطس 2011, khaled mufleh @ 12:35 م
123 مشاهده

 

بقلم: خالد مفلح*

وأخيرا سقط الطاغية الثالث من طواغيت العرب، وانتهت اربعة عقود من الظلم والاستبداد والقهر لشعب عانى الكثير الكثير من رئيسه والمؤتمن على ثرواته ومقدراته، سقط العقيد معمر القذاقي ملك ملوك افريقيا بعد ستة اشهر من القتال المستمر بين ثوار ليبيا والموالين للعقيد، وبدأ صباح ليبيا اكثر اشراقا وحرية وعروبة اكثر من اي وقت مضى من دون هذا الرجل الذي جثم اربعين عاما  ونيّف على قلوب الناس هناك في هذا البلد العربي الذي يمتلك ثروات هائلة قادة على جعله من اكثر شعوب الارض رفاهية وتطورا، سقط باب العزيزية وأُحرق بيت الصمود الذي ظل لسنوات طويلة امنية يتنمناها اهالي طرابلس للنظر الى داخله والتجوال فيه بحرية على اعتبار انه من املاك الدولة الليبية، واطلقت النيران على القبلة الفولاذية التي كانت من اشهر واكثر المباني تحصينا في ليبيا وكانت مقر اقامة العقيد وعائلته التي تشردت وهربت واعتقل الكثير منها. المزيد »


« المواضيع السابقة