kefah salah media

الطالب كفاح صلاح – الجامعة العربية الأمريكية



الجامعة العربية الأمريكية …. عطاءات الطلبة مستمرة …. فعاليات مختلفة وأنشطة متعددة منذ بداية الفصل الدراسي حتى اللحظة .

ديسمبر 14, 2010
0 views

         يواصل طلاب الجامعة العربية الأمريكية تنظيم أنشطتهم المختلفة ككل عام . هذه الأنشطة التي تساعد على جذب الطلاب ومساعدتهم وإفادتهم في حياتهم الدراسية والعلمية والاجتماعية المختلفة , وفاق عدد هذه الفعاليات والأنشطة منذ بداية الفصل عن الثلاثين أو يزيد ولا تتوقف هذه الأنشطة لطالما تستمر الجامعة بتقديم واجباتها نحو الطلبة وكان آخر هذه الأنشطة إفتتاح معرض يوفر مجموعة من النتجات الوطنية التي تصنع في البيوت  .

         وكان من أهم هذه الفعاليات أيضا  افتتاح معرض للكتاب  تحت عنوان “القراءة للجميع”  والذي نظمته  الجامعة بتعاون مع وزارة الثقافة بهدف تشجيع القراءة ونشر الثقافة والمعرفة بين الطلبة والمواطنين في كل مكان , وحضر  هذا الافتتاح كل من أ. سهام البرغوثي وزيرة الثقافة والدكتور يوسف عصفور رئيس مجلس إدارة الجامعة والدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة ومجموعة  من موظفين مجلس الإدارة  والنواب وغيرهم من الشخصيات الاعتبارية، حيث قام الحضور بجولة في زوايا  المعرض للاطلاع على الكتب والإصدارات المتوفرة منها . وتلا هذا  الافتتاح ندوة حول أهمية القراءة ودورها في تقدم المجتمعات في كل مكان  ،وشكرت الرئيسة البرغوثي الجامعة على تنظيم هذا المعرض ووصفته بظاهرة ثقافية يجب أن تعمم وتستمر في جميع الجامعات والمعاهد الفلسطينية وفي المدن والقرى الفلسطينية المختلفة  من اجل تشجيع المواطنين على القراءة لما لها من اثر ايجابي في تقدم وحضارة المجتمعات .

         هذا وقد افتتح أيضا معرض فلسطين في عيون الفنانين الشباب والذي نظمه المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة جيل للنشر بتعاون مع المسؤولين من داخل الجامعة  ،واستضافة مكتبة الجامعة المهندس عبد الباري مسلم مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية وفتحي اعمور مدير العلاقات الدولية والعامة وحسن السعيد مدير المكتبة وغيرهم من الشخصيات المختلفة  ، بالإضافة إلى عدد من أساتذة وطلبة الجامعة. افتتح المهندس مسلم المعرض بكلمة، أكد فيها على دور الجامعة الداعم لكافة النشاطات الفنية والإبداعية والوقوف إلى جانب كافة الفنانين الفلسطينيين من خلال استضافة المعارض الفنية والثقافية في حرم الجامعة والتي من شانها تعزيز مفهوم تجسيد الواقع الفلسطيني من خلال اللوحات الفنية.

         وكما نظمت ورشة عمل حول الجودة بتعاون مع مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وذلك بهدف توعية طلبة الجامعات بمفاهيم الجودة والخدمات التي تقدمها المؤسسات المختلفة .

         وفي إطار الحديث عن فعاليات الجامعة العربية الأمريكية لا بد من الإشارة إلى اليوم الطبي الذي نظمته كلية العلوم الطبية المساندة وعمادة شؤون الطلبة في الجامعة بالتعاون مع اتحاد طلبة الطب العالمي فرع فلسطين في جامعة القدس أبو ديس, في 20/10, وهدف هذا النشاط حسب ما وضح د.عبد الغني عميد كلية العلوم الطبية المساندة “إلى تقديم الخدمات الطبية لطلبة الجامعة والمجتمع المحلي من خلال إجراء الفحوص اللازمة لهم ومعالجتهم من قبل أطباء متخصصين, بالإضافة إلى زيادة وعيهم وثقافتهم في مختلف النواحي الطبية والوقائية”.

         فقد اشتمل اليوم الطبي على تقديم العديد من الخدمات الطبية من عمليات سحب الدم والتبرع به للمحتاجين, وفحص (الثلاسيميا), إضافة إلى فحص العيون ومعالجة الأمراض الجلدية والصدرية وأمراض الأنف والأذن والحنجرة, وكان كل هذا  بمثابة مشروع خيري قدمته الجامعتين وذلك من خلال التعاون المثمر بينهما.

 

         وما زال طلاب الجامعة العربية الامريكية يقدمون بكل ما أوتو من العزم والارادة نشاطاتهم المختلفة وتستمر عطاءاتهم محققة المزيد من النجاح والتعاون مع الجامعات الفلسطينية الأخرى, في سبيل الارتقاء بالعلم وفي محاولة للتطور ليتسنى لأبناء هذا الشعب السمو عاليا في العلم والمعرفة .

Be Sociable, Share!


أضف تعليقك

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash