غيّر كلمة السر الخاصّة بك على الانترنت

 

دعت مواقع رئيسية على شبكة الإنترنت الملايين من مستخدميها لتغيير كلمات السر (المرور) الخاصة بحساباتهم،بسب ازدياد المخاوف إثر مهاجمة القراصنة لموقع “جوكر” ، واشارت الي أن القراصنة استخدموا المعلومات التي سرقوها من مواقع الإنترنت ليبعثوا برسائل إلى موقع تويتر لكي يروجوا لحبوب تخفيف الوزن.

وطلبت مواقع “ياهو” و”تويتر” و”لينكيدإن” من مستخدميها تغيير التفاصيل الشخصية الخاصة بحساباتهم لديها، وذلك بعد أيام من مهاجمة القراصنة لموقع “جوكر” ، ومن بين النصائح التي سردتها هذه المواقع لكلمة اسر آمنة: عدم استخدم نفس كلمة المرور في مواقع كثيرة ومختلفة، وعدم استخدام كلمة يمكنك أنت، أو لأي قرصان، العثور عليها في معجم، فمثل هذه الكلمات تكون عادة عرضة لما يسمى بهجمات “القوى الغاشمة” .

كما دعت إلى محاولة أن تضم كلمة السر بعض الأرقام والأحرف الخاصة لكي تضيف إليها قدرا من التعقيد الذي يجعل الأمور أكثر مشقة وصعوبة بالنسبة للمجرم الذي يحاول الحصول عليها، واختيار عبارة أو شيئا يسهِّل عليك تذكر كلمة السر، كما بإمكانك تجنب قضية وجوب تذكر كلمات المرور، بالاعتماد على برنامج يتدبر لك أمر كلمات السر الخاصة بك.

يشار إلى أن موقع “جوكر” متخصص بنشر الشائعات، وبتركيز خاص على أخبار الوسط الإعلامي والمشاهير، وهو أيضا المشغِّل لأكثر المدونات شهرة في العالم ، وقد طالب موقع لعبة عالم الحروب والتي تجتذب أكثر من 12 مليون مشترك، بعض مستخدميه بتغيير كلمات السر الخاصة بحساباتهم على الموقع.. وقالت شركة بليزيارد المشغلة للموقع إن ذلك “محاولة للحد من الآثار الناجمة عن اختراق موقع جوكر”.

ورغم أنه تم كشف وفضح آلاف الحسابات على موقع تويتر بعد الهجوم، فقد تحدثت تقارير أخرى عن وقوع ضرر تم ربطه مباشرة باختراق “جوكر”، واتخذ العديد من الشركات الأخرى خطوات لتحديد هوية مستخدميها المعرَّضين للخطر، وإنذارهم قبل أن يحدث استهداف أو استغلال لحساباتهم.

وكانت التقارير قد تحدثت عن منظمة تطلق على نفسها اسم “جنوسيس” هي التي نفذت الهجوم على موقع “جوكر” خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي ، واستخدم القراصنة المعلومات التي سرقوها من مواقع الإنترنت ليبعثوا برسائل إلى موقع تويتر لكي يروجوا لحبوب تخفيف الوزن.

وتقول الشركة المذكورة إنها هدفت من خلال تلك الخطوة الاحتجاج على “الغطرسة” التي يحيط “جوكر” نفسه بها، وبالتالي فقد نشرت على الشبكة تفاصيل 3ر1 مليون شخص من مستخدمي موقع “جوكر”، وشمل ذلك عددا كبيرا من كلمات المرور.

وقد أثار تحليل عملية اختراق “جوكر” المواقع الرئيسية الأخرى على الشبكة وسبب رد فعل دفاعي على نطاق واسع، فقد تبين أن العديد من المستخدمين كانوا قد اختاروا كلمات ورموزا دارجة ومألوفة جعلتهم عرضة لهجمات القرصنة ، وتظهر الوثائق أن أكثر كلمات المرور شعبية وشيوعا بين مستخدمي موقع “جوكر” كانت أرقام “123456″ متبوعة بكلمة السر وبأرقام “12345678″.

ومن التعابير الدارجة الأخرى التي استُخدمت من قبل مئات الأشخاص الآخرين كانت كلمات “قرد” وكوارتي” و”مستهلك” ورغم أن خبراء أمن الإنترنت يحذرون من استخدام كلمات مرور من السهل تخمينها، فإن البحث يشير إلى أن مثل ذلك السلوك (أي اختيار كلمات سهلة التخمين) على الإنترنت يصبح شائعا وبشكل متزايد.

ففي دراسة أجرتها شركة “سوفوس” المختصة بأمن الكمبيوتر، أقر 33 % من الأشخاص الذين شملهم البحث بأنهم يستخدمون نفس كلمة المرور مع كل موقع يزورونه على الشبكة كما قال 48% من المشاركين في الدراسة إنهم استخدموا عددا من الشفرات والرموز المختلفة، بينما قال 25 % فقط إنهم لم يستخدموا أبدا نفس كلمة السر مرتين.

نقلا عن http://www.alwafd.org/index.php?option=com_content&view=article&id=5929:2010-12-18-09-31-13&catid=131:2010-09-25-17-02-35&Itemid=370

ضمن تصنيف تكنولوجيا وتقنيات | لا تعليقات »

أكثر المواقع الألكترونية خطورة على الانترنت

هل راودك من قبل تساؤل حول أكثر مواقع شبكة الإنترنت خطورة؟ في الواقع، نشير فقط إلى أنها ليست تلك المواقع التي ربما ترد على ذهنك للوهلة الأولى.
لا بد منأنك قابلت كثيرا من التحذيرات من أن شبكة الإنترنت أشبه بحقل ألغام بالنسبة لأمن كومبيوترك، وأن من السهل أن تواجهك المتاعب فيها. وبمقدورك اتخاذ كل ما يرد على خاطرك من إجراءات احترازية لحماية جهاز الكومبيوتر، وعلى الرغم من ذلك يبقى الجهاز عرضة للإصابة بفيروس أو رسائل التصيد الاحتيالي، أو اختراق خصوصيتك على شبكة الإنترنت. وقد استعرضت مجلة «بي سي وورلد» بعض المخاطر التي قد يواجهها المستخدمون، مع تقييم لمدى خطورتها والإجراءات التي يمكنهم اتخاذها لتجنب الضرر.
الملاحظ أن المخاطر التي تنطوي عليها شبكة الإنترنت ليست على القدر نفسه من الخطورة. ويمكن جعل مؤشر اللون المعني بتهديدات الإنترنت مرشدا لأي مستخدم.
الأزرق: آمن تماما. الأخضر: خطير بصورة طفيفة. الأصفر: خطير على نحو معتدل. الأحمر: خطير. البرتقالي: خطير للغاية.
«فلاش» و«تويتر»
* التهديد الأول: ملفات «فلاش» الضارة التي يمكنها إصابة كومبيوترك (درجة التهديد: أصفر)، المكان: مواقع شبكة الإنترنت التي تستخدم برنامج «فلاش».
الملاحظ أن برنامج «أدوبي فلاش» للغرافيك تحول إلى هدف كبير للفيروسات في السنوات الأخيرة، مما أجبر الشركة على ضخ «رقع أمنية» باستمرار. إلا أن مصدر تهديد آخر قد لا تكون على علم به يرتبط بـ«فلاش كوكيز»، وهي عبارة عن مجموعات صغيرة من البيانات التي يمكن لمصنعيها استخدامها في حفظ الإعدادات المرتبطة بـ«فلاش»، من بين أمور أخرى. إلا أنه كما هي الحال مع الـ«كوكيز» المنتظمة، بمقدور «فلاش كوكيز» تعقب المواقع التي زرتها. والأسوأ من ذلك أنه عندما تحذف «الكوكيز» الخاصة بالمتصفح في جهازك، لا يطال هذا الإجراء «فلاش كوكيز».
للمساعدة في حماية جهازك ضد الهجمات المرتبطة بـ«فلاش»، عليك التأكد من أن ملحقات «فلاش» Flash browser plug-in قد تم تحديثها تماما. ويمكنك تعديل إعداد «فلاش بلوغ إن» بحيث يطلب موافقتك قبل تحميل أي «فلاش كوكيز».
* التهديد الثاني: الروابط الموجزة التي ربما تقودك لأماكن تحمل أضرارا محتملة. (درجة التهديد: برتقالي)، المكان: «تويتر».
الملاحظ أن المحتالين، أو من يطلق عليهم «سكامرز»، يعشقون موقع «تويتر» تحديدا لاعتماده كثيرا على مختصرات الـ«URL»، وهي خدمات تأخذ عناوين الإنترنت الطويلة وتحل محلها أخرى موجزة.
ومن اليسير للغاية إخفاء الفيروسات أو الخدع التسويقية خلف «URLs» موجزة.
إذا اضطرتك الظروف على الدخول لهذا الموقع، عليك ببساطة الامتناع عن النقر على الروابط. وبالتأكيد، يقلل هذا من المتعة المرتبطة بزيارة «تويتر». ويتمثل خيار آخر في استغلال تطبيقي «TweetDeck» و«Tweetie for Mac» المرتبطين بعملاء «تويتر» اللذين يسمحان لك برؤية الـ«URL» الكامل قبل دخولك إلى الموقع المقصود.
وتحاول بعض خدمات اختصار الروابط، مثل «Bit.ly» التخلص من الروابط الضارة، لكن يبدو أنها عملية يدوية، وليست أوتوماتيكية. ويتوافر لدى «TinyURL» خدمة عرض مسبق يمكنك اللجوء إليها.
الرسائل والصور
* التهديد الثالث: رسائل احتيالية عبر البريد الإلكتروني أو ملحقاته التي تنزل على الكومبيوتر الآلي فيروسات أو تطلع على معلومات شخصية. (درجة التهديد: أصفر)، المكان: صندوق الرسائل الواردة عبر البريد الإلكتروني.
على الرغم من أن ملحقات الرسائل الإلكترونية المصابة بالفيروس ليست بالأمر الجديد، فإن السبل التي يستغلها المحتالون عبر شبكة الإنترنت في تطور مستمر، وفي بعض الحالات تزداد صعوبة تمييزها عن الرسائل الحقيقية السليمة.
أما الحل فهو أن عليك أن لا تثق في أي رسائل داخل صندوق الوارد على بريدك الإلكتروني. وبدلا من النقر على الروابط داخل رسالة إلكترونية مبعوثة من جهة تسويق أو بيع بالتجزئة، من الأفضل أن تتوجه مباشرة إلى موقع هذه الجهة على شبكة الإنترنت.
* التهديد الرابع: الفيروسيات المختبئة في مقطع مصور أو موسيقي أو برامج جرى تحميلها. (درجة التهديد: أحمر)، المكان: مواقع «تورنت» الإلكترونية.
غالبا ما يجري استغلال مواقع «تورنت» (مثل BitTorrent) في التشارك في مقاطع الفيديو أو الموسيقى أو البرامج التي وقعت ضحية القرصنة، وهي أشبه بمخزن للفيروسات. ونظرا لأنه ليس هناك من يتولى تفحص الملفات المحملة، فإنه ربما تشكل فيروسات متنكرة.
ربما من الأفضل تجنب مواقع «تورنت» بصورة كاملة، بالنظر لمحتوياتها غير الموثوق بها، لكن إذا تعينت عليك زيارتها، فعليك استخدام كومبيوتر آلي ثانوي لحماية نظامك الرئيسي.

نقلا عن الشرق الأوسط

ضمن تصنيف تكنولوجيا وتقنيات | لا تعليقات »

ساعاتي عراقي يجعل عقارب الساعة تدور للوراء

ابتكر مصلح ساعات (ساعاتي) في الناصرية بجنوب العراق طريقة جديدة لجذب الزبائن حيث اخترع ساعة تختلف تماما عن الساعات العادية… ساعة تدور عقاربها عكس الاتجاه.

لجأ ناظم الصفار الى تلك الحيلة بعد ان تأثرت تجارته مع اعتماد الزبائن على التكنولوجيات الحديثة مثل الهواتف المحمولة للاستعلام عن الوقت وبدأوا ينسون الساعات القديمة التي كانوا يصلحونها في ورشته.

وقال الصفار في ورشته “أكثر الساعات التي يجلبونه الى هنا تبقى من ستة الى سبعة أشهر. فرأيت ان هناك شعورا بالملل من هذا التوقيت … بالموبايل موجود والساعات رخيصة فقررت ان أغير الساعة ويجب ان أجعل دورانها عكسي حتى ترى الناس أمرا جديدا ويصير عليها قبول أكثر.”

واضاف انه منذ بدأ تغيير الساعات لتدور عقاربها عكس الاتجاه أصبح يلاقي اقبالا من أصحاب المهن مثل الاطباء والمحامين والمهندسين.

واوضح الصفار ان الساعات الجديدة تتبع الآن حركة دوران الارض وان الحركة المخالفة لعقارب الساعة هي نفسها حركة طواف الحجاج حول العكبة.

وقال “دوران الساعة غير اعتيادي مخالف لدوران الكرة الارضية وشروق وغروب الشمس والطوفان حول الكعبة وحتى الدورة الدموية كله عكس اتجاه عقرب الساعة. لكن هذا الدوران ( للساعة الجديدة) هو مع دوران الكرة الارضية وشروق وغروب الشمس والطواف حول الكعبة.”

ويبيع الصفار ذلك النوع الجديد والغريب من الساعات لقاء 30 الف دينار عراقي وهو ما يوازي 26 دولا را.

واشترى خياط محلي يدعى عمار احدى تلك الساعات التي تروق له طريقة عملها.

وقال عمار “كما قلت لك اننا نحب التغيير. أعمل هنا لمدة 15 عام وأكثر عملنا مرتبط بالوقت… ولما شفت هذا التغيير أنا حبيته وأكثر الناس الذين يأتون للمحل ينتبهون على الساعة حتى للبيت اشتريت واحدة.”

وللعراق تاريخ غني في صنع الساعات حيث بدأت الحرفة نفسها ابان العصور البابلية.

كما اشتهر العراقيون القدماء مثل السومريين باستخدام التقويم والساعات قبل الميلاد بثلاثة الاف ومئتي عام.

نقلا عن رويترز

ضمن تصنيف تكنولوجيا وتقنيات | لا تعليقات »

قرعة دوري الأبطال تفتح الباب أمام تصفية الحسابات القديمة

دائما ما تقدم بطولة دوري أبطال أوروبا الفرصة لتصفية الحسابات القديمة ، وعكست قرعة دور الستة عشر التي أجريت أمس الجمعة في مدينة نيون السويسرية أن هناك فرصة لذلك عاجلا أم آجلا.

وكانت جماهير بايرن ميونيخ تفكر في الثأر من إنتر ميلان منذ المباراة النهائية للنسخة الماضية للبطولة التي أقيمت في مدريد في 22 آيار/مايو من هذا العام.

وفي شباط/فبراير المقبل ، قد تتمكن تلك الجماهير من ذلك في إعادة للنهائي الكبير الذي أقيم في الموسم الماضي ، في مواجهة تعد الأكثر جذبا للأنظار في دور الستة عشر إلى جانب أرسنال مع برشلونة ، التي ربما تتحول إلى ملحمة كروية كما حدث في الموسم الماضي عندما جاء لقاء الذهاب متكافئا قبل أن يتألق ميسي وحده ويحرز رباعية انتصار النادي الكتالوني في مباراة الإياب.

وقال الهولندي لويس فان جال المدير الفني لبايرن ميونيخ ، الذي يأمل في عودة مواطنه أريين روبن قبل المواجهة القارية ، بعد إعلان القرعة أمس: “لا أعتقد أنها قرعة سيئة بالنظر إلى أن لدينا حسابا لم ينته مع إنتر”.

لكن يبدو أن نائب رئيس النادي البافاري كارل هاينز رومينيجه لا يتفق مع مديره الفني ، حيث قال: “إنها مواجهة صعبة للغاية ، ربما كانت المباراة الأصعب. الآن لدينا فرصة للثأر من هزيمة آيار/مايو”.

بدوره ، قال الأسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لإنتر ، الذي لم يكن يقود الفريق في الموسم الماضي ، في تصريحات من أبو ظبي حيث يشارك النادي الإيطالي في بطولة كأس العالم للأندية: “إنها مباراة شيقة للجماهير وللاعبين الذين شاركوا في مباراة مدريد”.

كما يستعيد ريال مدريد الأسباني ذكرى مواجهته في العام الماضي أمام أولمبيك ليون ، الذي خرج فائزا في آذار/مارس الماضي ليترك النادي الملكي للمرة السادسة على التوالي عاجزا عن تجاوز دور الستة عشر.

وقال إيميليو بوتراجينيو رئيس العلاقات المؤسسية لريال مدريد: “العام الماضي لم تنته المواجهة لمصلحتنا ، ليست سهلة مواجهة هذا الفريق فهو يجيد اللعب في مثل هذه المواجهات ، يهتم بكل التفاصيل ويستفيد من أي إمكانية ولو بسيطة”، قبل أن يصف دوري الأبطال بأنه “بطولة قاسية”.

أما جان ميشيل أولاس رئيس النادي الفرنسي فقال عن المواجهة أمام النادي الأسباني ، صاحب النتيجة الأفضل في البطولة القارية هذا الموسم والذي يسعى مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو إلى الفوز باللقب للعام الثاني على التوالي بعد أن أحرزه مع إنتر الموسم الماضي: “ريال مدريد هذا العام ليس هو فريق العام الماضي ، ستكون لدى لاعبيه رغبة في الثأر. إنها مواجهة صعبة”.

وسيلعب فالنسيا الأسباني أمام شالكه الألماني فيما يمثل عودة للنجم المخضرم راؤول قائد ريال مدريد السابق إلى بلاده ، للعب على استاد “ميستايا” الذي أحرز فيه العديد من الأهداف.

وقال أوناي إيمري مدرب فالنسيا عن مواطنه: “أعرف أنه يلعب ويحرز أهدافا ، وأعتقد أنه لاعب هام بالنسبة لهم لقدرته على دفع فريقه نحو تحقيق أهداف طموحه”.

من جانبه قال راؤول: “العودة للعب في أسبانيا أمر رائع وحافز إضافي”.

ويحلم شاختار دونيتسك الأوكراني بالتأهل إلى دور الثمانية عبر الفوز على روما الإيطالي ، بينما يواجه ميلان المستقر ، فريق توتنهام الإنجليزي المتحفز هذا الموسم.

وربما كان تشيلسي الإنجليزي هو أكثر الفرق استفادة من القرعة التي أجريت في نيون حيث أسفرت عن مواجهة له مع كوبنهاجن الدنماركي ، ويلعب منافسه على اللقب المحلي مانشستر يونايتد أمام أوليمبيك مارسيليا الفرنسي.

لكن تبقى المواجهة المنتظرة هي تلك التي تجمع برشلونة مع أرسنال.

وقال الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال آملا: “الأمر صعب لكنه ممكن”.

أما نظيره مع النادي الأسباني ، الذي يعد الأفضل في أوروبا حاليا ، جوسيب جوارديولا فقال “إنهم منافس قوي. هم يريدون اللعب ، ونحن نريد اللعب. لو لم نكن في حالة طيبة فربما يتأهلون على حسابنا”.

كما يضيف الأسباني سيسك فابريجاس قائد أرسنال مزيدا من الإثارة على المواجهة في أول مرة يزور فيها ملعب “كامب نو” الذي تعلم فيه كرة القدم ، حيث كان قد غاب عن مباراتي العام الماضي بسبب الإصابة.

ضمن تصنيف أخبار رياضية | لا تعليقات »

هاني سلامة سفيراً لليونسيف لمكافحة شلل الأطفال

اختارت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف الفنان هاني سلامة ليكون سفيرها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمكافحة مرض شلل الأطفال.

وكانت منظمة اليونيسيف أعلنت عن تفاصيل الحملة الجديدة التي من المقرّر أن يقودها هاني سلامة وعن أسباب اختيارها له تحديداً.

وسيقيم اليونيسيف مؤتمرا صحفياً في مكتبة الإسكندرية لهاني سلامة قريباً بمناسبة اختياره .

ورغم الظروف الصحية التي يعيشها النجم الفنان هاني سلامة بسبب الحالة الصحية الأخيرة التي تعرض لها ودخل على إثرها المستشفى لمدة أسبوع لعلاج البنكرياس فإنه كان يتابع مـن المستشفى مراحل التحضير لفيلمه السينمائي القادم مع المؤلف تامر حبيب.

ضمن تصنيف أخبار فنية | لا تعليقات »

“ويكيليكس يحجب وثائق لحرب العراق”

تحليل خبر ويكيليكس ووثائق العراق من المواقع الالكترونية: الجزيرة، المحيط، وايلاف

العناوين:

 الجزيرة:- ويكيليكس يحجب وثائق لحرب العراق.

إيلاف:- ويكيليكس:الوثائق تكشف الحقيقة حول حرب العراق.

محيط:- “ويكيليكس” يتعهد بنشر مزيد من الوثائق السرية لحرب العراق.

 

من حيث أنواع العناوين:

 

الجزيرة: كان العنوان تلخيصي مباشر، يدل على أن ويكيليكس أظهر وثائق وسيظهر المزيد منها.

إيلاف: كان عنوانه اقتباسي على لسان موقع ويكيليكس.

محيط: كان العنوان مباشر والأكثر دقة من العناوين الأخرى وأكثر وضوحا من غيره من العناوين.

 

 

من حيث المقدمة، ونوعها، وعلاقتها بالعنوان:

 

الجزيرة: – كانت مقدمتها من شقين “بدعوى حماية الأفراد” والعنوان الرئيسي “ويكيليكس يحجب وثائق لحرب العراق” كانت المقدمة مفسرة تماما للعنوان فذكرت عدم تعاون البنتاغون مع الموقع لعدم تعريض حياة الجنود للخطر، وأن الموقع لم يكشف عن كافة الوثائق.

- لم يذكر في المقدمة لا مكان للحدث ولا زمان

 

إيلاف: جاءت المقدمة مقتبسة من المؤتمر الذي عقد مع مؤسس الموقع مفسرة للعنوان المقتبس على لسان الموقع، وذاكرة للزمان والمكان.

 

محيط: كانت المقدمة مفسرة للعنوان بتعهد الموقع بنشر المزيد من الوثائق السرية، ذكرت زمان ومكان.

 

- في الجزيرة كانت المقدمة تتضمن سبب حجب بعض الوثائق وسبب حجبها، في المحيط كانت المقدمة تحوي تعهد بنشر المزيد والسبب في ذلك وهو الدفاع عن الحقيقة في حرب العراق.

 

من حيث التقديم والتأخير في التصاريح والمعلومات في الخبر:

 

الجزيرة: جاءت الأخبار في الجزيرة متناسقة متتابعة تذكر عناوين جانبية ومفسرة ومفصلة للخبر والوثائق السرية.

إيلاف: كان الخبر كله على لسان الموقع ومسئوليه، ومؤسس الموقع، ولم يعرض تفاصيل وافيه عن الخبر مثل الجزيرة والمحيط.

محيط: كان الخبر طويلا مفصلا للوثائق، لكن متناسقا في ترتيب المعلومات. 

من حيث مصادر المعلومات:

 

الجزيرة: مسئولين موقع ويكيليكس، ومؤسس الموقع”جوليان اسانج”

إيلاف: أ.ف.ب ، ومؤسس الموقع.

محيط: مؤسس الموقع، وقناة الجزيرة في تفاصيل الوثائق.

 

من حيث طبيعة الصورة المستخدمة وعلاقتها بالعنوان والمضمون:

الجزيرة: – كان الخبر يحوي صورة لمؤسس الموقع خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بهذا الخصوص، وهي صورة تتناسب مع الخبر وتصريحات المؤسس للموقع “اسانج”

- كما كان هناك صورة لجنود امريكين في أفغانستان، وتدل الصورة على أن ويكيليكس يتوعد بنشر وثائق عن أفغانستان أيضا.

- وصورة من برنامج تحقيق عرضته الجزيرة يستند إلى وثائق سرية للحرب.

 

إيلاف: كانت صورة لصفحات الموقع الرئيسية.

محيط: صورة لمؤسس الموقع خلال المؤتمر.

 

تقييم الأخبار:

 

خبر الجزيرة كان الأفضل من حيث تنسيق المعلومات والعنوان والصور لكنه فقد عنصري الزمان والمكان في الخبر.

خبر إيلاف كان مختصر لم يعرض ما عرضته الجزيرة والمحيط من تفاصيل.

في محيط كان الخبر يضم عنوان وافي جميل والخبر مفصل بالأرقام والأحداث .

ربما خبر المحيط كان الأفضل من حيث العنوان والمعلومات والصورة .

ضمن تصنيف أخبار دولية | لا تعليقات »

ضمن سلسلة من الفعاليات والنشاطات__الجامعة العربية الأمريكية تنظم معرضا للمنتجات الوطنية والمنزلية

ضمن سلسلة من الفعاليات والنشاطات

الجامعة العربية الامريكية تنظم معرضا للمنتجات الوطنية والمنزلية

كرمل صبح- الجامعة العربية الامريكية- نظمت عمادة شؤون الطلبة ومجلس الطلبة في الجامعة العربية الامريكية في جنين معرضا للمنتجات الوطنية والمنزلية، دعما للمنتج الوطني، وتشجيع الطلبة على الاقبال على هذه المنتجات، والمساهمة في تطوير الاقتصاد الفلسطيني.

وافتتح المعرض الدكتور “بشار دراغمة” عميد شؤون الطلبة ومساعده “علي زكارنة” وممثلو مجلس الطلبة بالاضافة الى عدد كبير من الطلبة الذين تفاعلو مع المعرض واقبلو على شراء المنتجات الوطنية والمعدة منزليا” مبدين إعجابهم بتلك المنتجات التي غابت من الاسواق الفلسطينية منذ زمن طويل.

ويأتي هذا النشاط في ظل الفعاليات والنشاطات التي تنظمها الجامعة، والتي كان من ضمنها أيضا” معرض الكتاب الذي افتتحته أ. سهام البرغوثي وزيرة الثقافة والدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة في 29-11-2010 بهدف تشجيع القراءة ونشر الثقافة والمعرفة.

وتلا افتتاح المعرض ندوة حول الحرص على استمرار مثل هذه المعارض وأن تحمل في مضمونها الثقافة الوطنية، واستمر المعرض لثلاثة ايام قبل اختتامه في 1-12-2010 ضمن مجموعة من الفعاليات في حفل ختامه، من مسابقات ثقافية وجوائز والقاء لبعض القصائد من قبل شعراء وفقرة فنية تفاعل معها الطلبة والحضور، وعلى هامش المعرض تم نقاش وتحليل لاحدى الروايات الفلسطينية التي اصدرتها وزراة الثقافة، نقاش دور القانون الفلسطيني في حماية الملكية الفكرية

وضمن سياسة الجامعة في خدمة وتفعيل علاقتها مع المجتمع المحلي ومؤسساته كانت قد نظمت الجامعة في 22-11-2010 معرض “فلسطين في عيون الفنانيين الشباب” بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة فلسطين الشباب، وكان هذا المعرض دعما للفنانين الفلسطينيين الشباب ومساعدتهم على تبادل وعرض تجاربهم الفنية في مناطق مختلفة في فلسطين، ولايجاد قاسم مشترك بين كافة الفنانين الفلسطينيين الشباب الذين يجسدون فلسطين في كافة اعمالهم كل حسب نظريته سواء كانت فلسطين كقضية ام وطن ام حلم.

واحتضنت الجامعة خلال الفصل الأول من العام الأكاديمي 2010-2011 ما يزيد عن خمسة وعشرين نشاطا متنوعا في الجوانب العلمية والثقافية والاجتماعية من ضمنها ورشات عمل من قبل سوق راس المال الفلسطيني، ومن قبل شركة جراف ايست والائتلاف الفلسطيني حول التعريف بالجامعة ومعرض اكسبوتك ورفع الموازنات المخصصة للتعليم، وورشة عمل حول القانون الدولي الانساني زيادة معرفة ووعي طلبة الجامعة في شتى المجالات العلمية والعملية وفي اطار نشاطات الجامعة مشاركتها في العديد من المؤتمرات العلمية ومشاركة طلابها في موسم قطف الزيتون وتنظيمها لندوة حول طب الاسنان التجميلي، ولعرض سينمائي لمجموعة من الأفلام وليوم طبي، واستقبالها للعديد من الشخصيات الهامة والمؤتمرات التربوية والعلمية وتنظيم مهرجان تضامني مع الاسرى، وللعديد من المعارض كمعرض القرطاسية والفنانين الشباب ومعرض الكتاب ومعرض المنتجات الفلسطينية.

ولا شك في أن نشاطات الجامعة ما زالت مستمرة خلال هذا الفصل والفصول الدراسية القادمة  لصقل شخصية الطالب وتعزيزها في المجالات الثقافية والاجتماعية والعلمية والرياضية.

ضمن تصنيف اخبار علمية وثقافية | لا تعليقات »

في السنة العاشرة من افتتاحها: الجامعة العربية الأمريكية تنظم بطولة خماسيات بكرة القدم

 

كرمل صبح- الجامعة العربية الامريكية- بمناسبة مرور عشر سنوات على افتتاح الجامعة العربية الأمريكية ينظم قسم الانشطة الرياضية في الجامعة اليوم بطولة خماسيات بكرة القدم على ملعب كلية العلوم الادارية، وتحت رعاية الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة والدكتور بشار دراغمة عميد شؤون الطلبة وبمشاركة جامعات النجاح الوطنية، وخضوري والخليل والقدس والقدس المفتوحة وبيرزيت بالاضافة لفريق الجامعة العربية الامريكية.

وقال الدكتور بشار دراغمة أن كافة الاستعدادات قد انجزت وان الاحتفالية التي ستنطلق في الساعة التاسعة صباحا من اليوم ستكون بداية ببعض الفقرات الفنية وعروض للفرق المشاركة، وأضاف الدكتور دراغمة أن هذا النشاط ياتي ضمن سلسلة نشاطات ستقوم بها الجامعة هذا العام، وأن هذه البطولة ستكون باشراف ومتابعة من الاستاذ عدي دراغمة رئيس قسم الانشطة الرياضية في الجامعة العربية الامريكية.

منقول عن معا  http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=321036

ضمن تصنيف أخبار محلية | لا تعليقات »

ريال مدريد يسحق ديبورتيفو بسداسية وبرشلونة يسقط في كمين مايوركا بالدوري الأسباني

pic

سحق فريق ريال مدريد ضيفه ديبورتيفو لاكورونا 6/1 اليوم الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم ، وسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين رائعين.

وقال رونالدو “إنها ليلة رائعة..أشعر بالسعادة لأنني أخيرا ظهرت بمستو طيب ومنحت الجماهير ليلة سعيدة”.

تعرض فريق برشلونة لتعادل محبط على أرضه ووسط جماهيره 1/1 مع ريال مايوركا ، رغم تقدم النجم الارجنتيني ليونيل ميسي بهدف مبكر للفريق ورغم الفرص التي لا تحصى سنحت للفريق في الشوط الأول

وأهدر برشلونة خمس نقاط في ثلاث مباريات خاضها على ملعبه هذا الموسم ، ليحتل المركز الرابع برصيد 13 نقطة ، بفارق نقطتين خلف فياريال الذي تغلب على راسينج سانتاندير 2/صفر اليوم ، وثلاث نقاط خلف بلنسية المتصدر والذي فاز على اتليتك بيلباو 2/1 أمس السبت وبفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

وتقدم رونالدو بهدف لريال مدريد بعد مرور خمس دقائق من ضربة راسية وبعد 20 دقيقة أضاف الألماني مسعود اوزيل الهدف الثاني بتسديدة بقدمه اليسرى ، ليسجل أولى أهدافه مع النادي الملكي.

وتكفل أنخيل دي ماريا بتسجيل الهدف الثالث مستغلا عرضية جونزالو هيجوين ، الذي أحرز الهدف الرابع إثر تمريرة من دي ماريا.

وسجل مدافع ديبورتيفو زي كاسترو هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه قبل أن يحرز رونالدو الهدف الثاني له والسادس لفريقه ، فيما جاء الهدف الوحيد لديبورتيفو بتوقيع خوان انطونيو روديجيز.

وقد تسفر الهزيمة المريرة عن إقالة المدير الفني ميجيل انخيل لوتينا بعد أن حقق الفريق أسوا بداية في تاريخه وتجمد رصيده عند ثلاث نقاط فقط.

وأدرك ايميليو نوسو التعادل لمايوركا قبل أن يهدر فرصة محققة لمنح التقدم لفريقه في الدقيقة 60 في الوقت الذي فقد فيه برشلونة بريقه وإيقاعه.

وتوقفت المباراة دقيقة حداد قبل ضربة البداية حدادا على روح ادوارد مانشون نجم برشلونة في خمسينيات القرن الماضي والذي توفى يوم الأربعاء الماضي.

وبدأ برشلونة المباراة مثل “قطار الاكسبريس السريع” وتقدم ميسي بهدف في الدقيقة 21 بتسديدة ارضية زاحفة مستغلا رأسية بيدرو.

ولكن حامل اللقب فشل في زيادة حصيلته من الأهداف في الشوط الأول ثم أدرك نوسو التعادل لمايوركا قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول من ضربة رأسية.

وفقد برشلونة إيقاعه تماما في الشوط الثاني وسنحت له فرص قليلة ، وحرم القائم بويان من تسجيل هدف محقق قبل 13 دقيقة على النهاية.

ضمن تصنيف أخبار رياضية | تعليق واحد »

الجامعة العربية الأمريكية تفتتح معرضا للقرطاسية

افتتح الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة العربية الأمريكية في جنين، معرضا للقرطاسية والكتب، نظمه مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة، بهدف خدمة الطلبة من خلال توفير القرطاسية والكتب والاحتياجات المختلفة لهم.

وحضر الافتتاح المهندس عبد الباري مسلم مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية والدكتور بشار دراغمة عميد شؤون الطلبة والدكتور أسامة العمري عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وفتحي اعمور مدير العلاقات الدولية والعامة.

واستعرض رئيس الجامعة محتويات المعرض المختلفة والمتنوعة، واطلع على بعض الكتب العلمية والثقافية، مشيدا بجهود مجلس اتحاد الطلبة.

وقال الدكتور صالح : أن الجامعة تدعم وتشجع كافة الأنشطة والفعاليات العلمية والثقافية والترفيهية التي تنظم في الجامعة، كونها تعود بالنفع والفائدة على الطلبة وتساهم في تطوير وصقل شخصياتهم من خلال الأنشطة اللامنهجية.

من جهته شكر قسام العزموطي رئيس مجلس اتحاد الطلبة الدكتور صالح رئيس الجامعة، على تشجيعه لكافة الأنشطة التي ينظمها المجلس من خلال دعمه المتواصل وحضوره المستمر والفاعل، مشيرا إلى أن هذا المعرض يأتي ضمن الأنشطة السنوية التي ينظمها مجلس اتحاد الطلبة، بهدف خدمة الطلبة وتوفير احتياجاتهم المختلفة

ضمن تصنيف أخبار محلية | لا تعليقات »

الصفحة التالية»