حازم القواسمي يقدم استقالته كمنسق عام لحملة كرامة

92 مشاهده

بعد عام على تأسيسه للحملة الدولية لحرية حركة الفلسطينيين ‘كرامة’، قدّم السيد حازم القواسمي استقالته كمنسق عام للحملة في اجتماعها الاخير، طامعاً في أن يؤسس لديمقراطية حقيقية وتداول للمواقع في هيكل الحملة وعملها. وقال القواسمي: يجب أن نعطي مثلاً عملياً ونموذجاً يحتذى به في ترك المواقع القيادية بعد مضي فترة معينة من الزمن، لإعطاء الفرصة لبروز قيادات ووجوه جديدة’. وأضاف أنه يأمل في أن يرى كل عام منسقاً جديداً للحملة. وكان القواسمي قد قام بتأسيس حملة كرامة في 25/7/2009 مع مجموعة من الناشطين الفلسطينيين من مختلف دول العالم للدفاع عن حرية وكرامة الفلسطيني في حركته وسفره داخل وخارج فلسطين. 

وقد حققت حملة كرامة نجاحا مميزاً في العام الأول من عملها، وحضوراً باهراً في الإعلام الذي استخدمته الحملة للضغط على الجهات الرسمية المسؤولة عن سفر الفلسطينيين خاصة إلى الأردن. وللمرة الأولى منذ أكثر من أربعين عاماً، ونتيجة للعمل الدؤوب من أفراد الحملة وتحدي للقرارات الجائرة والإهمال والبيروقراطية الحكومية، تم إلغاء رسوم غير قانونية وتطوير إجراءات لصالح المسافر الفلسطيني، وبناء قاعات مكيفة في استراحة أريحا وكذلك إلغاء المعابر التي كانت مرتعاً للمحسوبيات وعبأ ثقيلا على المواطن الغلبان.

وذكر القواسمي: ‘إن حلمي ما زال قائماً في أن يسافر المواطن الفلسطيني البسيط بسيارته الخاصة أو في حافلات مريحة مباشرة من أي مدينة فلسطينية إلى الأردن أو مصر والعودة بأقل تكلفة وأقل وقت ممكن’، مؤكدا أن الحملة ستستمر بالعمل على تحقيق هذه الأهداف التي أصبحت في وعي المواطن الفلسطيني لعلمه أن ذلك حق من حقوقه التي كفلتها له كافة الشرائع والقوانين الدولية. وأكد القواسمي أنه سيستمر بالعمل كأي مواطن داعم لهذه الحملة والتي بالتأكيد ستحقق أهدافها لأنه لا يضيع حق وراؤه مطالب، ولأنه ‘لا قيمة للعيش بلا كرامة’. ومن الجدير بالذكر أن الحملة ستقوم بانتخاب منسقاً عاماً جديداً لها في الأيام القليلة القادمة.

 

 

Be Sociable, Share!

تعليقات2

  • بقلم امين, نوفمبر 1, 2010 @ 5:33 ص

    السلام عليكم

    اخواني في حملة كرامة تحيه طيبه وبعد

    انا المواطن امين جبر من سكان قلقيليه

    رقم تلفوني 0598625709

    عندي مشكله عندما اريد السفر الى الاردن

    ممنوع الدخول

    سافرت 3 مرات وبصعوبه يدخلوني لعلاج ابنتي

    وكل ما اريد الذهاب الى الاردن يمنعوني بدون اي سبب

    انا كنت سجين عند اليهود سنه

    1993 الانتفاضه الاولى

    وانا لا انتمي لاي فصيل

    كل ما اريده في هذه الحياه ان اعيش انا واسرتي بحريه

    ارجو من حضرتكم ان تجدو لي حل لعدم منعي للسفر للاردن

    ولكم كل الشكر

روابط أخرى لهذا الموضوع

  1. حملة كرامة — ديسمبر 15, 2010 @ 4:11 ص

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash