حملة “كرامة” تطالب بفتح معبر الكرامة على مدار الساعة

144 مشاهده

كتب/محمد أبو علان

 

طالب القائمين على حملة حرية الحركة للفلسطينيين “كرامة” بفتح معبر الكرامة على مدار الساعة من أجل تسهيل حركة القادمين والمغادرين من وإلى الضفة الغربية خاصة في فترة شهور الصيف نتيجة حالة الاكتظاظ في هذه الفترة. كما دعا القائمين على الحملة لضرورة إلغاء ضريبة المغادرة والبالغة (143) شيكل، بالإضافة لضرورة إلغاء ضريبة العشرة دنانير التي تدفع في الجانب الأردني.

  جاء ذلك في الاجتماع الأخير للقائمين على الحملة والذي عقد في مدينة رام  الله.

وكجزء من عمل اللجنة القائمة على الحملة تقرر التوجه مرّة أخرى لصناع القرار في السلطة الوطنية الفلسطينية وإعلامهم بالوضع القائم على الاستراحة بغض النظر عن بعض التحسينات الجزئية التي تمت خلال الفترة السابقة.

وقد عانى المسافرين  الفلسطينيين عبر معبر الكرامة في الأسبوعين الأخرين فقط من إغلاق المعبر أكثر من مرّة واحدة نتيجة الممارسات الإسرائيلية التي تهدف بالدرجة الأولى لإذلال المسافر الفلسطيني وإعاقة حركته على المعبر، مما أدى لحالات اكتظاظ كبيرة على جانبي المعبر.

والجدير ذكره أن حملة كرامة هي حملة  فلسطينية وطنية تعمل باستقلالية مطلقة لخدمة الشعب من اجل تخفيف معاناتهم في الحركة والسفر داخل وخارج فلسطين بحرية وكرامة .

 وتهدف الحملة إلى تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في الحركة ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة وبالعكس، وما بين الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، وما بين الضفة الغربية والأردن، وما بين قطاع غزة ومصر، ويدرك القائمون على  هذه الحملة بأن إنهاء الاحتلال وتحقيق الاستقلال الفلسطيني هو الحل الجذري لهذه المعاناة، ولكن هذا لا يمنع من تكريس الجهود الرسمية والشعبية  من أجل تخفيف المعاناة عن المواطن الفلسطيني في تحركه أينما شاء.

 

 

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash