اسرائيل” تتعمد عرقلة مرور المواطنين عبر معبر الكرامة

104 مشاهده

شبكة اخباريات:

http://www.ekhbaryat.net

 تواصلت معاناة المواطنين الفلسطينيين المسافرين والقادمين عبر معبر الكرامة، بسبب الإجراءات الاسرائيلية التي تعيق تنقلهم، وتتسبب بتأخرهم لساعات طويلة في ظروف صعبة للغاية. ووفق تقرير لوكالة معا المستقلة، فقد فاجأت السلطات الإسرائيلية مساء اليوم، المسافرين والقادمين من الجانب الأردني، بالاعلان عن إغلاق المعبر في وجوههم اعتباراً من الساعة الخامسة من مساء اليوم الإثنين، وهذا لليوم الثاني، بعد أن اغلقت السلطات الإسرائيلية المعبر مساء أمس، ما إضطر اكثر من ألف مواطن للنوم في العراء بالجانب الاردني، كما تسبب بالمعاناة لمئات المسافرين الذين إضطروا للعودة بعد انتظار طويل للمرور صوب الأدرن.

وحمل الوزير حسين الشيخ مسؤول الشؤون المدنية في السلطة الوطنية، سلطات الاحتلال مسؤولية ما يحدث على معبر الكرامة من تعطيل لمصالح المواطنين وزيادة لمعانتهم، مرجعا سبب ذلك إلى النقص في عدد الموظفين المسؤولين عن ختم جوازات المواطنين، مما يتسبب بالازدحام، وفي اليومين الأخيرين أدى مغادرة هؤلاء الموظفين إلى اغلاق المعبر في وقت مبكر خلافا للاتفاق بين الجاني الاسرائيلي والجانبين الفلسطيني والاردني بهذا الشأن.

وأكد الشيخ أن الجانب الفلسطيني، وبعض الجهات الاسرائيلية التي اعترفت بالمسؤولية عن المشكلة، طالبوا الشرطة الاسرائيلية باعتبارها المسؤولة عن موظفي ختم الجوازات، بأن تزيد العدد من أجل تسريع عبور المسافرين والاستمرار في الدوام حتى ساعة متأخرة في جميع الايام باستثناء يومي الجمعة والسبت، حيث يغلق المعبر في وقت مبكر.

وأشار الشيخ إلى أن سبب تفاقم هذه المشكلة يعود إلى فصل الصيف وزيادة عدد المسافرين والقادمين عبر المعبر، كذلك المعتمرين الذين سيعودون خلال الايام القادمة، وهذا دفع بالجانب الفلسطيني، وفق قول الشيخ، للاحتجاج الشديد اللهجة لدى الجانب الاسرائيلي، والذي وعد بحل المشكلة اليوم الاثنين، إلا انه حتى الآن لم يتم تغيير شيء.

ونفى الشيخ أن يكون اتفاق تمديد عمل الجسور حتى ساعة متأخرة قد تسبب بهذه المشكلة، مطالبا بزيادة عدد الموظفين من الجانب الاسرائيلي، وهو الامر الذي تتحمل مسؤوليته الشرطة الاسرائيلية بشكل مباشر.

في سياق مواز، أشاد الشيخ بالتسهيلات التي يقدمها الجانب الاردني للمسافرين عبر معبر الكرامة، مؤكداً أن لدى الاردنيين الاستعداد للعمل على مدار الساعة، خدمة لمصالح المواطنين

Be Sociable, Share!

تعليق واحد

  • بقلم امل غضبان/عاروري, يوليو 21, 2010 @ 4:18 ص

    لن تحل المشكلة الأ بفتح الجسر على مدار 24 ساعة بغض النظر عن حجم القادمين. وهذا هو مطلبنا في حملة كرامة.

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash