السفر بالسيارة من فلسطين إلى الأردن: هل نطلب المعجزات؟

2,056 مشاهده

مشاهدة الصورة بالحجم الكامل

 

 

حازم القواسمة

المفاوض الإسرائيلي  طلب من الحكومة الأردنية في اتفاقية وادي عربة أن يدخل المواطن الاسرائيلي بسيارته إلى الأردن بحرية وكرامة، وهذا الذي حصل.

أما السلطة الفلسطينية فقد طلبت من الحكومة الأردنية أن تدخل فقط 5 سيارات فلسطينية VIP إلى الأردن، وهذا هو الحال اليوم

المفاوض الإسرائيلي يفاوض من أجل راحة شعبه وكرامته

ولا نعرف على ماذا يفاوض المفاوض الفلسطيني! 

متى سيستطيع المواطن الفلسطيني البسيط أن يذهب بسيارته مع عائلته الصغيرة إلى الأردن لزيارة أهله آخر الأسبوع، والرجوع دون أن تمتهن كرامته على الحدود؟ أم أن ذلك مسموح فقط للإسرائيلي؟

الأردن ليس لديه مانع، ويرحب بإخوته الفلسطينيين، فهو يسمح لجميع سكان البلدان التي تجاوره بالدخول بسياراتهم الخاصة.

متى ستعمل السلطة الفلسطينية من أجل تحسين وضعية سفر مواطنيها والعودة من وإلى الأردن؟ أم أنها ستكتفي بالعمل في أريحا؟

هل سيأتي هذا اليوم الذي تتعاون فيه السلطة الفلسطينية مع الحكومة الأردنية من أجل الضغط على إسرائيل لتسهيل سفر الفلسطينيين؟

تستطيع السلطة الفلسطينية أن تقوم بالكثير من الأمور من أجل تحقيق إنجازات من أجل راحة المسافر الفلسطيني وصون كرامته، مثل الضغط على الأمريكان والأوروبيون للضغط على إسرائيل، لكنها لا تقوم بذلك ولا تهتم إلا بحركة الشخصيات المهمة وبعض القيادات في السلطة.

وتستطيع الأردن أن تضع شرطاً على الإسرائيليين بمنعهم من الدخول إلى الأردن (وأصلاً مش لازم يدخلوا من أساسه) إذا لم يسمحوا بدخول الفلسطينيين بحرية وكرامة وبسياراتهم الشخصية. ولكن الأردن لن تتحرك إلا مع تحرك فلسطيني رسمي قوي. وهذا ليس موجود.

 

“لا قيمة للعيش بلا كرامة”

 

 

Be Sociable, Share!

تعليقات2

  • بقلم عبدالجبار برهوش, مارس 6, 2010 @ 11:23 ص

    موضوع السفر بالسيارة الخاصة موضوع مهم وحيوي ونرجو متابعتة على اعلى المستويات بالاردن وفلسطين لضغط على اسرائيل لقبولة وجزيل الشكر والتقدير للاخ حازم القواسمي ولاعضاء حملة كرامة ولا تنسى يااخ حازم القواسمي ان تبدا بحملة تصاريح الزيارة الصيفية وكما تعلم الصيف على الابواب والتصاريح متوقفة من سنة 2000 . وفقك اللة….

  • بقلم عبدالجبار برهوش, مارس 6, 2010 @ 11:53 ص

    موضوع جدير بالاهتمام والمتابعة على اعلى المستويات الرسمية والغير رسمية بالاردن وفلسطين للضغط على اسرائيل للسماح لابناء الضفة الغربية بالسفر بحرية وكرامة مثل باقي شعوب العالم . ويا اخ حازم القواسمي نرجو من حضرتكم اعضاء حملة كرامة ان تبدؤو بحملة لموضوع تصاريح الزيارة الصيفية وكما تعلمو الصيف على الابواب والتصاريح متوقفة من سنة 2000. وفقكم اللة وسدد خطاكم والى الامام ياكرامة الامة

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash