حملة كرامة تلتقي الفريق الرئاسي المكلف بملف السفر عبر معبر الكرامة

62 مشاهده

رام الله- 

 بناء على دعوة من فريق العمل الذي تم تشكيله من قبل سيادة الرئيس محمود عباس، التقى عصر هذا اليوم في مقر المقاطعة في رام الله وفد من الحملة الدولية لحرية حركة الفلسطينيين “حملة كرامة” مع فريق العمل المكلفمن أجل مناقشة سبل التعاون والآليات التي من شأنها تسهيل انتقال المسافر الفلسطيني عبر معبر الكرامة من الأراضي الفلسطينية إلى المملكة الأردنية الهاشمية وبالعكس.

وقد تخلل الاجتماع نقاش موسع حول المعوقات والمشاكل التي يواجهها المواطن الفلسطيني خلال انتقاله عبر الجسور وما يتعرض له من ممارسات غير إنسانية خاصة على الجانب الاسرائيلي. بالإضافةإلى التكاليف الباهظة التي يتم دفعها خلال عملية السفر. 

كما ناقش المجتمعون إمكانية توحيد المعابر مع قاعة المسافرين بحيث تصبح جميع الاجراءات المتعلقة بالتسجيل والتفتيش في مكان واحد. الأمر الذي يمكن أن يحد من التجاوزات التي تحصل على المعبر. هذا بالإضافة إلى إمكانية تخفيض الرسوم والضرائب المفروضة على الراغبين بالسفر إلى الخارج عبر معبر الكرامة.

وكان السيد منير سلامة رئيس فريق العمل المكلف قد شرح لوفد الحملة كافة الجهود التي تبذلها الجهات الرسمية المختصة من أجل تسهيل عملية الانتقال عبر الجسور. وأشار إلى الاهتمام البالغ الذي توليه الرئاسة والحكومة في هذا الشأن، منوهاً إلى أن المواطن الفلسطيني سوف يشعر بالتغييرات بشكل متدرج.

وكان قد حضر عن الحملة كل من السيد حازم القواسمي المنسق العام لحملة كرامة، ومنسقة اللجنة الإعلامية السيدة أمل غضبان عاروري وعضو اللجنة الإعلامية السيد رشيد شاهين.

يشار إلى أنه كان قد جرى لقاء آخر صباح اليوم بين سعادة السفير الأردني السيد يحي القراله والمنسق العام لحملة كرامة السيد القواسمي تم خلاله مناقشة ذات المواضيع المتعلقة بالسفر إلى الأردن والعودة منه. وقد أبدى السفير القراله استعداده الكامل للتعاون والاستماع لمطالب الحملة ونقلها للجهات الأردنية الرسمية المختصة، بما فيها إمكانية تقديم المزيد من التسهيلات والخدمات للمواطن الفلسطيني الذي يستخدم جسر الملك حسين ذاهباً أو قادماً من الأردن.

 

 

__._,_.___
Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash