الحل: مصالحة Online

بواسطة , يناير 5, 2012 12:02 م

لن أتحدث عن ضرورة المصالحة ولا عن الامآل العريضة التي يبنيها آلاف العاطلين عن العمل  أملا في تحسن وضعهم الاقتصادي بعدها ولا عن خيبات الأمل المتكررة التي أصيب بها المواطن الفلسطيني بعد كل جولة حوار – زهقتنا عن ايش بدك تحكي-.

في كل جولة من جولات الحوار يتم تبادل الاتهامات بين فتح وحماس عن سبب تعطيل الاتفاق، فحماس تقول لا حل بدون وقف الاعتقالات السياسية وحل مشكلة جوازات السفر، وفتح تقول لا اتفاق بدون استجابة وموافقة حمساوية على الاتفاقيات المسبقة التي وقعتها منظمة التحرير، وبين فتح وحماس ضاعت عقولنا وزاغ بصرنا وحارت ألبابنا.

الله ومن ثم المصريين والقطريين والأردنيين – وبالتأكيد أمريكا وإسرائيل- يعلمون ما الذي يدور تحديدا داخل الغرف المغلقة التي تجري فيها حوارات الفصائل، أما الشعب وهو المتضرر من استمرار الانقسام وهو الذي يدعي الجميع أنه يتحدث باسمه فلا يعلم ما الذي يدور ومالذي يحدث ومالذي يتم الاتفاق عليه، ولا مصدر لمعلوماته سوى عبارات الاتهام التي يمهر فيها الناطقين الإعلاميين لكل حزب….. ما الحل إذن؟ أن تكون أونلاين…..

الحل هو أن يتم بث جولات الحوار على الهواء مباشرة وعبر الفضائيات الكثيرة حتى نكون على اطلاع تام بآلية الحوار وكيفية إدارته لنعلم بصدق من الذي يعطل الحوار ومن الذي يمنع الجرح الفلسطيني من اللإلتئا، حتى نعرف تحديداً من الكاذب ومن الصادق ومن الذي يتاجر بدمائنا وتضحياتنا وحصارنا؟

إن كانت فصائلنا الفلسطينية حقا وكما تقول واضحة وقرارها السياسي وطني وغير مرتهن لقوى خارجية، وإن كانت نواياهم صادقة فعلا كما يقولون فليشركونا معهم أو على الأقل ليدعونا نطلع فعليا على مجريات الحوار فلا أعتقد أن هناك اسرار خطيرة جدا لا يعلمها الناس –عورتهم واضحة وضوح الشمس-.

أيتها الفصائل امنحونا فرصة لنثق فيكم وفي آدائكم السياسي والوطني وأعطونا الفرصة لنساهم نحن كشعب يعاني ويعاني ويعاني أن يكون همزة وصل بينكم وأن نحاول راب الصدع قبل أن يتسع أكثر.

Be Sociable, Share!

2 ردود على “الحل: مصالحة Online”

  1. islam hosary قال:

    كلام جميل بس فكرك لما تكون أون لاين شو إلى رح يتغير ؟!
    وهم يظهرون خلاف ما يبطنون !!
    يا عزيزى هما ضمائرهم أوف لاين من زمان لا يهم إنشغالهم فى خارجهم فيما بعد

  2. kalam قال:

    ان كانت ضمائرهم أوف لاين فيجب علينا محاولة ايقاظهم قدر الامكان فان لم ينفع ذلك سنكون مضطرين لاستبدالهم

اترك رد

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash