رمضان في غزة ….. صوم عن الطمأنينة

بواسطة , أغسطس 22, 2011 11:50 ص

كتبت سابقاً عن معاناتنا في غزة مع انقطاع الكهرباء في شهر رمضان “رمضان في غزة .. صيام عن الكهرباء”، الحال لم يتغير كثيراً فلازالت الكهرباء ضمن قائمة المحظورات على الصائمين في غزة ولكن الجديد هو انضمام شيء آخر إلى قائمة ما يجب الصيام عنه في هذا الشهر الكريم.

فشهر رمضان هذا العام نهاره طويل فتزيد فيه عدد ساعات الامتناع عن الطعام والشراب عن 14 ساعة، فترة طويلة من الوقت ولكننا نصوم حرصاً على الأجر والثواب وهو أمر استعددنا له قبل قدوم الشهر الفضيل وتهيئنا له نفسياً، ولكن ما لم يكن ابداً في الحسبان هو أن نصوم عن الطمأنينة في هذا الشهر الفضيل!!

نعم نصوم عن الطمأنينة فمنذ تنفيذ عملية أم الرشراش “إيلات” وبدء الجنون الصهيوني باستهداف المدنيين الآمنين في قطاع غزة  توقفنا عن الشعور بالطمأنينة والأمان الذي أحسسنا بجزء منه في الفترة الأخيرة، لن أكذب عليكم … شعور رائع جداً أن تشعر بالأمن وأن تنام ملء جفنيك وأن تغرق في الأحلام أو أن تبقى مستيقظا مع الأهل والأحبة وهذا ما افتقدناه في الأيام الأخيرة، فقد بتنا في غزة لا يغمض لنا جفن ولا يهنئ لنا بال بسبب القصف الإسرائيلي العنيف.

لم يعلن اي فصيل فلسطيني مسئوليته عن عملية أم الرشراش ولم يكشف الاحتلال عن هوية المنفذين ولم يتم معرفة ما اذا كانوا قد خرجوا من غزة فعلا أم لا ونواجه كل هذا الصلف والعنجهية فما بالكم لو صدقت اي من التساؤلات السابقة؟ هل سنكون أمام مجزرة أكبر وضحايا أكثر وأمل اقل؟

لقد تعمد الاحتلال الإسرائيلي أن يفطر الصائمين في غزة على جثث أبنائهم وأن يسحرهم على دمائهم وأن ينير ليلهم بفوانيس صواريخه القاتلة ويدفعهم للدعاء ليل نهار لكيلا يصابوا أثناء القصف المستمر عليهم وأن يسلم أبنائهم، لقد حرم الاحتلال أطفالنا معنى اللعب فحبسناهم في المنازل خوفا عليهم من الرصاص والقذائف وحرمهم معنى الحنان فأفقدهم آبائهم في شهر الرحمة، حرمهم الفرحة فلا يوجد أب يشتري لهم ملابس العيد ولا يوجد مهنئون أو حلوى.

Be Sociable, Share!

8 ردود على “رمضان في غزة ….. صوم عن الطمأنينة”

  1. زهية شاهين قال:

    كتب عليكم القتال كما كتب على الذين من قبلكم…المشكلة مش في الطمأنينة ..المشكلة في حكاية البس والفار ….جماعتنا هنا ايش عايزين بالضبط والمحتل كمان ايش عايز ..بصراحة لازم يحددوا مواقفهم …عايزينها حرب ودمار …ولا نص نص…لازم تحديد المواقف علشان نهيء نفسنا…الله معك

  2. kalam قال:

    عايزين حالة اللاسلم واللاحرب … قمة التعب

  3. لا أستطيع أن أقول أي شيء سوى الدعاء لكم في السر والعلن، يا وجع المسلمين الأكبر، ننساكم أحيانا لما تظهر أوجاع أخرى في ليبيا أو سوريا أو تونس، وكلها أوجاع مؤقتة بجوار وجعكم الذي طال أمده لأكثر من ستين عاما.
    الله معكم هو القادر على نصركم!!

  4. kalam قال:

    شكرا با بهاء مجرد احساسكم بنا يعطينا الأمل

  5. هو احنا كده .. هذه هي غزة وهذا هو نصيبها وقسمتها

    حبيت امر واقولك كل عام وانت بخير ، وينعاد عليك وعلى الأسرة الكريمة بالخير واليمن والبركات .

  6. kalam قال:

    وانت بألف خير وسعادة

  7. [...] الشرقاوي مدرب في مجال المدونات الالكترونية قال أن الكثير من متابعي اللعبة يعتقدون [...]

  8. اللهم انصر هذا الشعب الذليل

اترك رد

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash