رحلة البحث عن عريس “فردية”

بواسطة , يوليو 13, 2011 1:33 م

تعبت من البحث عنها، لم أترك شخصاً أو موقعاً على الأرض أو على الانترنت إلا وسألته عنها، لم أجد حتى الآن من يوصلني إليها حتى أتعرف إليها أكثر وأفهم سر شعبيتها، أرغب في إيجادها حتى أزوجها وأرتاح منها .. من هي؟ … هي فردية.

فردية تلك التي أتعبتني وأتعبت معي كل ذي عقل أتعبت كل الناس لذا قررت أن أبحث لها عن عريس فأزوجها وأرتاح أو على الأقل بعد تزويجها سأعرف لها رجلا “يشكمها”.

هي فردية تلك الكلمة التي تتحجج بها كلا الحكومتين في غزة والضفة الغربية بالإضافة إلى المؤسسات الأخرى عندما تحدث أي مصيبة أو تجاوز من قبل أناس محسوبين علىهم ، فما أن تراجعهم في تجاوز خطير أو مخالفة كبيرة حتى تسمع الرد الجاهز “إنها أخطاء فردية” أو “حالة فردية” أو “ممارسات فردية” لا تعبر عن سياستنا ولا تمثلنا، هذا ما يقولونه ويتذرعون به وهذا غير مقبول.

هنا أود القول للمسئولين طالما أن هذا الفرد أو العنصر الذي ارتكب هذه المخالفة يعمل تحت إمرتك وعندما تكون غلطته كبيرة وتسد عين الشمس – كما يقال – فلا مجال للقول بأن هذه الأخطاء فردية، أنا أدرك تماماً أننا لسنا ملائكة وأننا معرضون للخطأ ولكن أن تتكرر الأخطاء باستمرار وأن تساق نفس الحجج كل مرة وأن يوضع الحق دوما على “فردية” فهذا ليس مقبولاً أبداً، يجب معالجة الأخطاء بدل محاولة إلقاء اللوم على الآخرين ولا يضير القوي الاعتراف بالخطأ والتقصير طالما أنهى سيعمل على علاجه.

أتمنى أن ننتهي من مشكلة فردية وألا نسمع مثل هذه الحجج الواهية بعد ذلك.

Be Sociable, Share!

9 ردود على “رحلة البحث عن عريس “فردية””

  1. Haitham قال:

    بالله ما بتقرب ل “نزيهة” و “شريفة” و كمان “شفافا” هاي الفردية؟
    بنات عم شكلهنّ ;)

  2. kalam قال:

    كلهم قرايب بس يا مين يدل عليهم ؟!!!!

  3. jafra78 قال:

    الله يجوزهم و نلص و الا احكيلك احنا ندور على حدا يشكم هال ” حكومتين ” مع علامة استفسار هم بحكموا شو بالزبط
    المهم حدا يشكمهم و حتى لو كان فردي اخو فردية و نخلص

  4. kalam قال:

    اقتراح حلو لازم نروح لفردي ونحاول نقنعه بالفكرة :)

  5. مش شرط نجوزها ، احنا ممكن نغير اسمها ” اسهل ” ، نسميها زوجية !!

    احنا الشعب والناس العادية مش مشكلة لو غلطنا واخطأنا ، بس المشكلة لما ولي أمرنا يغلط هي المشكلة لانها بدمر شعب بأكمله .. واصعب شيء لما يلاقوا المبرر في الخطأ .. ويقولوا مسألة فردية أو حالة فردية .. تعبنا من فردية وعائلتها الكريمة .. ربنا يعدي ايامنا على خير ونخلص من فردية واللي بتشدد لها ..

  6. kalam قال:

    اقتراح جميل يا وجع البنفسج فكرة تغيير الاسم ويمكن يكون هذا مقدمة لتغيير أسماء باقي أفراد عائلتها زي شريفة وشفافة ووطنية وغيرها
    لو يدرك الحاكم كم هو مسئول وكم خطواته وأفعالها مهمة ومؤثرة لقلل من أخطائه “الفردية” أو لقرر المكوث في بيته وتوكيل الأمر لآخرين أقوى

  7. زهية شاهين قال:

    راح يبقى الهروب للامام …بتعبير فردية ..وراح تكتب وتمل كتابة ..الله المستعان

  8. yamama قال:

    عمرها ما رح تنتهي… !

  9. kalam قال:

    شكلها هيك

اترك رد

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash