رسالة إلى الرئيس محمود عباس

بواسطة , أبريل 25, 2011 10:27 ص

الرئيس محمود عباس

سيادة الرئيس إن المجلس الأعلى للشباب في فلسطين يتكون من كل شيء إلا من الشباب، فلا يمكن القول وفقا للاعتبارات العمرية أو الفيزيائية أو المنطقية أن من يشكلون هذا الجسم هم شباب، هم رجال أعمال وسياسة ورياضة ورجال أمن وكوادر حركية ولكنهم ليسوا شباباً فأصغرهم تجاوز الأربعين بقليل. لا أقلل من شأن أحد هنا ولا أحاول إنكار دور أحد، ولكني في ذات الوقت لا اقبل أن يسرق هذا الأحد حقي وصوتي ورأيي أو أن يتحدث نيابة عني وهو لا يعرفني ولا أعرفه، فأنى لهؤلاء أن يعرفوا احتياجاتنا وتطلعاتنا وآمالنا، إن بعضهم جزء من المنظومة التي لا يرضى الشباب عن آدائها ويرغب في تغييرها وأن يكون بديلا حقيقياً لها.

عندما كان أعضاء هذا المجلس شباباً قبل أربعين عاماً أو أقل كانوا بنفس ثورتنا وحماسنا ورفضوا من كانوا قبلهم وكانوا ينادون بما ننادي به اليوم أنهم هم المستقبل، فلما وصلوا لمرادهم قرروا أن يكونوا الماضي والحاضر والمستقبل… لا لن يكونوا. إننا يا سيادة الرئيس نحتاج لمجلس نحن من ينتخبه ونحن من يعطيه الصلاحيات، نحتاج مجلس نعرفه ويعرفنا، نحتاج مجلساً يجيد استخدام الانترنت ولا يخافه، مجلساً يستطيع أعضاؤه الجلوس معنا في الشوارع والمقاهي والشوارع دون حراسات ولا تنسيقات أمنية ولا ترتيبات متعلقة بجدول أعمال مزدحم حتى أربعة او خمسة شهور قادمة، نريد مجلساً يمثل كل أطياف الشعب وكل انتمائته السياسية، عله يكون تجربة للوحدة الوطنية المنشودة ورافعة لها.

سيادة الرئيس … أنا ككل شباب فلسطين أحلم ببناء مستقبل وتكوين أسرة صغيرة والحصول على عمل، ولكني أتوق أكثر من ذلك إلى أن اشعر بحريتي وكرامتي، وهذا المجلس يهدم آمالي ويفقدني أي أمل بالتغيير فهؤلاء مع كل احترامي وملاحظاتي وتحفظاتي سيكونون عاملاً مهماً في نفور المزيد من الشباب، وسيكونون مثالاً جديداً على الفساد الإداري والتنظيمي، لا افهم كيف سيذهب هؤلاء للمشاركة في لقاءات شبابية دولية أو عربية وهم لا يملكون بريداً إلكترونياً أو حساباً على تويتر أو فيس بوك ولا يملكون آمال الشباب وروحهم.

سيادة الرئيس … لن أناقش معك كيفية اختيار أسماء أعضاء المجلس الأعلى للشباب ولا ماهية الاعتبارات التي وضعتها لتحديد عددهم وطبيعة مهامهم، ولكني سأذكرك بأننا -الشباب- نشكل أكثر من نصف المجتمع الفلسطيني ولنا حقوق كفلها الدستور والقانون أبسطها أن نختار وننتخب فلماذا أصواتنا تصبح رخيصة الآن ولا قيمة لها، وتصبح مهمة وضرورية أثناء التحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية؟ ولماذا لايتم اختيار أعضاء هذا المجلس وفقاً لانتخابات حرة ونزيهة وشفافة يشارك فيها ويشرف عليها الشباب؟ فلنعتبرها خطوة في اتجاه الديمقراطية وممارسة عملية لها نحو بناء الدولة التي تسعى ونسعى لبنائها.

سيادة الرئيس … نرجوك أن تسمع صوتنا وأن تفهم وجهة نظرنا، فنحن على الرغم من صغر عمرنا قاومنا وقدمنا أرواحنا ودمائنا فداء لوطننا، نحن من يحمي ظهوركم ومن ينفذ سياساتكم ومن يتحمل الألم والجوع والحصار من أجل الأرض والثوابت الوطنية، ونحن من نسعى جاهدين من أجل إنهاء الانقسام المرير الذي مزقنا، ونحن آباء وأمهات الغد الآتي، ونحن من سيكتب التاريخ وسنذكر فيه كل من صنع خيراً أو ارتكب إثماً بحقنا وبحق الوطن، فهل مطالبتنا بحل هذا المجلس وانتخاب مجلس جديد يمثلنا فعلاً مطلب كبير لا يمكن تلبيته؟؟؟ سيادة الرئيس كلي أمل أن تستجيب لدعوتي ولدعوة آلاف الشباب الفلسطيني الذي يرى في هذا المجلس خطأ كبيراً يجب معالجته من خلال حل المجلس الأعلى للشباب بأعضائه الحاليين والإعلان عن انتخابات حرة يشارك فيها الشباب.

Be Sociable, Share!

5 ردود على “رسالة إلى الرئيس محمود عباس”

  1. وياترى الرسالة هذه راح توصل ؟؟ ..
    اتمنى ذلك من كل قلبي ..
    اتذكر قصة انتخابات المجلس الوطني .. ومنظمة الشبيبة .. لما طالبوا مسؤوليها بترحيلهم للمجلس الوطني بدل الشبيبة لانهم كبروا على الشبيبة .. هو هيك حالنا .. الواحد بيكبر وبيختير وهو لسه في مكانه ..

    سعيدة بمروري هنا ..
    دمت بكل خير.

  2. kalam قال:

    المهم أن نعلن رفضنا يا وجع البنفسج وأن نأخذ خطوات عملية بمقاطعة هذا المجلس وعدم الإستجابة لفعالياته والتفاعل معها حتى نكون مؤثرين فعلا
    ما ذكرتيه حول منظمة الشبيبة أمر مخجل جدا لا أعرف كيف يملك هؤلاء الجرأة على طلب مثل ذلك الطلب ولكن صدق فيهم المثل اللي استحوا ماتوا

  3. طارق قال:

    هاد رئيس هاد
    ابحثو في اليوتيوب واتفرجو شو بيقول لاسرائيل
    انضمو معنا
    الشعب الفلسطيني يريد اسقاط النظام

  4. سعوديه قال:

    رساله رائعه ابدعة

  5. تطبيقات قال:

    الشباب هم رجااال الغد
    هم امل المستقبل
    والحق كل الحق لناا فى المشاركة والتعبير

اترك رد

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash