فوق غزة السماء لكم

بواسطة , أبريل 11, 2011 11:11 ص

No Fly Zone

No Fly Zone

عندما تم فرض حظر جوي على ليبيا طالبت عبر حسابي على تويتر بفرض حظر جوي مماثل فوق غزة، بدى الأمر من قبيل السخرية والتهكم على وقوف العالم مع المصالح الدولية، أجابني أحدهم بأن ليبيا لديها نفط ونحن لا نفط لنا، اكتفيت عندها بالسكوت فالجواب مقنع ولكن ما استفزني من جديد للحديث في هذا الموضوع هو قرار جامعة الأعذار العربية اقصد جامعة الدول العربية المفاجئ بالطلب من مجلس الأمن فرض منطقة حظر طيران فوق غزة !!!! فما الذي حدث؟

لم نتعود من جامعة الدول العربية رد فعل مماثل فهي دائما تقف موقف المتفرج البائس الذي لا يستطيع أو لا يريد تغيير شيء من الواقع، وكأنها تعطي فرصة لآلة العدوان الإسرائيلية لتحصد المزيد من أرواحنا وتجرف أشجارنا التي نسقيها بالدم.

لم نتعود من جامعة الدول العربية أن تأخذ موقفا بهذه الجدية تجاه إسرائيل فأمينها العام لم يستطع الدفاع عن الفلسطينيين أو أن ينسحب حتى من منتدى دافوس كما فعل الطيب أردوغان.

أستغرب فعلا مما يجري وأتساءل هل عادت الحياة لهذا الجسم الحاضر الغائب؟ وهل هذه الخطوة حقيقية أمام محاولة “لرفع العتب” – كما يقال-  أمام هدير الجماهير العربية وانتفاضتها من المحيط إلى الخليج؟ أم هل هي محاولة جادة من الأمين العام للجامعة عمرو موسى لرفع اسهمه قبيل الانتخابات الرئاسية المصرية التي أعلن عزمه الترشح لها؟ أم أن هناك تغييرا فعليا في السياسة العربية وأنها قررت أخيرا الانتقال إلى دائرة الفعل ولو كان قليلا؟ أم هي مناورة مكشوفة، فهذه القيادات تعرف أن أمريكا ستستخدم حق الفيتو ضد أي قرار مماثل وبالتالي تقول لشعوبها نحن فعلنا ما نستطيع ولكن امريكا تدخلت؟

إن هذه الخطوة على الرغم من أهميتها إلا أنه بالإمكان تجاوز عقبة مجلس الأمن وحق الفيتو، فكما قامت الدول العربية بإرسال طائرتها الحربية وتلك المتخصصة بالدعم اللوجستي إلى ليبيا فإن بإمكانها أن تتجه إلى غزة وأن تفعل اتفاقية الدفاع العربي المشترك وتبدأ بفرض منطقة حظر طيران إسرائيلي فوقها، ما الذي يمنع ذلك؟

سيقول البعض أن السؤال على بساطته يحتاج إلى إجابة معقدة وصعبة، ولكن هل ستكون إجابته أصعب من إزالة طاغية استمر 30 عاما في حكم مصر؟ أو زميل له استمر 23 عاما في حكم تونس؟ أو آخرين في طريقهم إلى الزوال استمروا في نهب بلدانهم 42 عاما أو 33 عاما؟؟؟

أخيرا أقول لكم أيها العرب لن تحتاجوا موافقة مجلس الأمن فقط تعالوا إلينا وامنعوا هذا الموت الآتي من السماء تجاه أبنائنا. فنحن موافقون، نحن أصحاب الأرض والحق والتاريخ نعطيكم الحق لتستبيحوا سمائنا دفاعا عنا فقط افعلوها.

Be Sociable, Share!

2 ردود على “فوق غزة السماء لكم”

  1. نفسي اصدق نفسي .. واقول انه فعلا الحراك الذي دب فجأة في جسد ما يسمى بجامعة الدول العربية هو حراك ناتج عن بث الروح فيها من جديد أو بالاصح بث الروح فيها لأول مرة منذ انشائها وذلك نتيجة طبيعية للثورات العربية البكر، ويارب ما تكونش فقط لتلميع صورة الاخ عمرو موسى بهدف الترشح للانتخابات ، بس خلص موسى انتهى دوره في الجامعة تقريبا ولنرى ماذا سوف يفعل خليفته مصطفى الفقي ..
    احييك اخي على هذا الطرح المميز وخاصة بعد الصداع المزمن الذي أصابنا من وراء الزنانة وبعد فاجعة غزة الجديدة ..

  2. kalam قال:

    يا وجع البنفسج صدقتي الزنانة اشتغلت فينا شغل مش طبيعي، أما بالنسبة لجامعة الدول العربية فأعتقد سينطبق عليها المثل العربي القديم أسمع جعجعة ولا أرى طحينا

اترك رد

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash