يعلمون أطفالنا الخيانة

بواسطة , أكتوبر 11, 2010 11:13 ص

أن تفاوض السلطة إسرائيل ولا تأخذ منها شيئا أمر منطقي في ظل الضعف والتشتت الفلسطيني والتعنت والإسرائيلي ومساندة المجتمع الدولي له، هذا أمر يمكن فهمه ولو على مضض، ولكن أن نصبح نحن من يتبنى الرواية الصهيونية للصراع العربي الإسرائيلي فهذا أمر لا يقبله عقل ولا منطق.

ما ستقوم به وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في الضفة الغربية من تدريس كتاب يحمل بين جنباته “الروايتين” للصراع في مدارسنا أمر مثير للاشمئزاز، فماذا سنقول لأولادنا هل سنعلمهم أن فلسطين هي أرض الميعاد وأن الهيكل موجود مكان القدس وماذا سنقول لهم عن أسماء مدننا وقرانا؟؟؟؟

هل سنقول لهم أن تل أبيب مدينة إسرائيلية خالصة؟ وأين ذهبت تل الربيع؟ وهل سنتمكن من إقناعهم بروايتنا في ظل إعلامنا الضعيف والهزيل وآدائنا السياسي المخزي؟

إن علمناهم اليوم الرواية الصهيونية فهذا يعني أننا موافقون عليها بل ومقتنعون بجزء منها على الأقل، وبالتالي نصبح نحن من يسوق الدجل والخرافات التي دفعنا دماء وأعمارا لأجل دحضها.

أعتقد أن الصهاينة يحتاجون من دولتهم المسخ وسام تقدير كبير فهم لم يكتفوا بتهويد القدس وهدم المقدسات وانتهاكها ولم يكتفوا بكل ما انتزعوه منا – أو قدمناه لهم عن طيب خاطر- بل تمكنوا بفضل المتعاونين منا على تهويد عقولنا وعقول أبنائنا وإن استمر مشروعهم هذا فأبشرهم بقرب بناء هيكلهم فلقد أجهزوا على الأمل الباقي لدينا وهم أبنائنا.

هنا نتسائل هل هذه الخطوة من باب السهو أم أنها من باب التعايش مع الاحتلال؟ وإن كنا قد قررنا التعايش معه فلماذا لا نعلن ذلك على الملأ؟ وهل أصبحت الخيانة وجهة نظر فعلا أم انتقلنا لطور الممارسة؟

إنني هنا وكمواطن فلسطيني أخشى على أبنائي أطالب بمحاسبة وزير التربية والتعليم الذي وافق على هذه الخطوة ومن ثم إقالته، كما أطالب بالتحقيق مع مسئولي المناهج الدراسية وكل من شارك في التخطيط والتحضير لمثل هذا الكتاب الأسود.

Be Sociable, Share!

12 ردود على “يعلمون أطفالنا الخيانة”

  1. [...] This post was mentioned on Twitter by khaled sharqawy, khaled sharqawy. khaled sharqawy said: يعلمون ابنائنا الخيانة http://bit.ly/bFtZoh #Westbank #Palestine [...]

  2. Mohammed قال:

    يبدو أننا أصبحنا نستسهل وصف الناس بالخيانة حيث أن كل من يخالف رأينا ومعتقداتنا يصبح خائنا بشكل مباشر، ونسينا أن هذا الكلام سيحاسبنا عليه ربنا لأنه من قبيل القذف والسب والتشهير وهذا لا يرضاه الله، ويا أخي الكريم اذا كنت حاسس ان الكتاب اللي بتحكي عنه يدعو إلى الخيانة هات برهانك واعرض علينا الكتاب أو ملخص له ولا تبقى تقرأه ولا تخلي أولادك يقرأوه، وبالعودة لوصف الناس بالخيانة لو بدنا نقيس الناس بمقاييسكم بيطلع ثلاثة أرباع الشعب الفلسطيني خونة وعملاء… واذا بتحب تناقشني بالموضوع أنا جاهز

  3. kalam قال:

    أخي محمد عند الحديث عن كتاب ي>كر مجرد ال>كر الرواية الصهيونية وباعتراف وزارة التربية والتعليم فلا أعتقد أنه بقي مكان للشك في خيانة أو جهل القائمين على ه>ه المادة الدراسية
    لكن أن نقول أنه من باب السب والتشهير والاختلاف فلا أتفق معك في ذلك فلا أعتقد أن ثلاثة ارباع الشعب الفلسطيني توافق على نشر الرواية الاسرائيلية وتعليمها لأبنائنا وفي مدارسنا
    أخيرا أرجو أن تشرح لي كيف ممكن أن نتعامل مع موضوع كه>ا حسب وجهة نظرك؟

  4. kalam قال:

    آه والله يا سيران

  5. هذا نوع من التطبيع مع اسرائيل ” من تحت لتحت ” الله اعلم بنيتهم ، هو نية سوء أم نية غباء !! عموما حسبي الله ونعم الوكيل

  6. kalam قال:

    عزيزتي “قلم ودفتر” هذا نوع من التطبيع الفاضح والمخجل والمؤسف أعتقد أنهم يحتاجون لأن يسمعوا منا الرفض باستمرار لكل ما هو خاطئ مع تشجيعهم على الجيد على الرغم من ندرته

  7. Mohammed قال:

    نفى عضو لجنة المناهج في وزارة التربية والتعليم، ثروت زيد، علمه الشخصي بوجود توجه لدى الوزارة بتدريس مثل هذا الكتاب، موضحا ان لجنة المناهج لم تتطلع على الكتاب ولم تقره او تعتمده للتدريس.

    وقال زيد لـ”معا” انا عضو في لجنة المناهج ولا علم لي بهذا الكتاب واللجنة لم تتطلع عليه ولم تقره، مؤكدا اهمية التدقيق وفحص المعلومات التي اثيرت حول هذا الموضوع.

    كما ونفى الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في وزارة التربية والتعليم بصري صالح خلال حديثه لنشرة الأخبار عبر شبكة “معا” الاذاعية أن يكون هناك موافقة من قبل الوزارة على استخدام كتب التاريخ المدرسية التي تسرد رواية الصراع للجانبين لكل من الفلسطينين والحركة الصهيونية لأطفال المدارس في الضفة حسب ما جاء عبر صحيفة “هآرتس” الناطقة بالعبرية في عددها الصادر اليوم، والتي قالت بأن الوزارة ستقوم بتدريسه في مدرستين ثانويتين في أريحا.

    وشدد البصري خلال حديثه بأن الأنباء التي تناقلتها وسائل الاعلام الاسرائيلية عارية عن الصحة ولا يوجد للوزارة أي نشاطات متعلقة بهذا الموضوع، مؤكدا أن ذلك يأتي في سياق الحملة المغرضة لتشويه النظام التعليمي الفلسطيني ومحاولة لوضع الامور في مربعات غير واضحة والنيل من الثقافة والهوية الفلسطينية.

  8. Mohammed قال:

    هاي النفي الرسمي يا أخ خالد، والمشكلة تكرار البناء على الإعلام والصحافة الصهيونية (وهنا أقصد هآرتس التي نشرت الاشاعة) بهدف تشويه السلطة الفلسطينية وللأسف انو احنا بننساق وراها وبنروجها كمان بس لمصلحة مين؟؟
    وبخصوص قولي انو ثلاثة أرباع الشعب سيكون خائن عند التعميم قصدت انو في اشياء أخرى غير موضوع الكتاب وأنا هنا بنتقد التعميم ليس أكثر

  9. kalam قال:

    عزيزي محمد كون المسئولين نفوا هذا الخبر فهذا لا يعني أن كلامهم منزل وتذكر المثل الشعبي القائل “قالوا للكذاب احلف … قلهم اجى الفرج” وبعدين ما المشكلة في أن ننتقد من يوافق على مثل هذا القرار فان كان فعل حقا فانه يعود الى رشده وان كان لم يفعل علم أن هناك من تغضبه مثل هذه الخطوة فيأخذ حذره أكثر في المرات القادمة
    أما بالنسبة لموضوع تشويه السلطة أعتقد أن تشويه السلطة لا ينتظر قلمي فالممارسات المختلفة للمرء أو المؤسسة هي التي تحدد ان كان جيدا أو فاسدا نحن فقط نقرع الخزان من فترة لآخرى
    أتمنى منك أن تسخر طاقتك للدفاع عن الحق أينما كان وألا ندافع عن أشخاص أو حكومات ففي النهاية الشعب يهمه أن تكون الحكومة صالحة بعيدا عن الشخوص التي تدير هذه السلطة واذا انتقدت أحد فأنا انما انتقد منصبه ولا انتقد شخصه

  10. سامر قال:

    مش بس هيك فيه مشكله اخرى ايضا مهمه جدا ولكن هل من مجيب

    يا وزاره التربيه والتعليم من حق اطفالنا ان تتعلم

    تعتبر وزاره التربيه والتعليم من اهم الوزارات في الدول لانها احد اورده الدوله الحديثه .. فهي الوريد الحقيقي والاساسي بالدوله … حيث انها منبع العلم الذي هو اساس الفكر والبناء الاجتماعي والتقدم والحضاره … فماذا نعتقد من دوله يكون بها هذا الوريد قائم على خلل نتيجه مرض خطير تغلل به ووصل حد السخريه … فوزاره التربيه والتعليم الفلسطينيه مع احترامنا لها تعاني من خلل ومرض نستطيع ان نقول انه خطير ومدمر وهذا نستطيع ان نلمسه بالمراحل الاساسيه .. فالطلبه غير مؤسسين على اساس متين حيث ان معظم المدرسين بوزاره التربيه هم من المعلمين الداعمين وليسو مدرسين اساسيين بمجالاتهم فنجد ان نسبه ليست بسيطه من المدرسين لا يدرسون تخصصهم او تجد تخصصات ليست لها علاقه بالتدريس تجدهم احد اسس نظام التدريس بمدارسنا الفلسطينيه فتجد ومع الاسف تلك التخصصات من اهم المواد التي يحتاجها الطالب لبنائه كي يقوم على اساس متين يمكنه من مواجهه تحديات العصر الحديث بالتقدم العلمي وهي الرياضيات والعلوم والفيزياء والكيمياء لنجد ان معظم هؤلاء المدرسين ليسو من هذه التخصصات وكل هذا علىحساب ابنائنا الذين يواجهون صعوبات مستقبليه … ولو تسائل احدكم ( ماذا نعمل ؟فهولاء المدرسين لو قامت الوزاره باصلاح هذا الخلل لجلسوا بمنازلهم ) اقول له وهل مجال عمل هؤلاء يجب ان يكون على حساب مصلحه ابنائنا وهل مجال عمل 5% ان لم يكن اقل يجب ان يكون على حساب كافه ابناء المجتمع لتكون النظره الى شريحه صغيره بشكل عاطفي على حساب مستقبل اجيال كامله . وهل التربيه والتعليم لجنه زكاه ؟ فهذا الموضوع له الكثير من الحلول اما ان يستغلوا بمجالاتهم او ان يعاملوا كشريحه كبيره من المجتمع ايضا لا نجد لهم حل من الخريجين الجالسين بمنازلهم .. فلا اعتقدان حل مشكله شريحه صغيره جدا جدا يجب ان يكون على حساب تدمير مجتمع كامل ومع الاسف هذه واقع التربيه والتعليم الفلسطينيه والحجه ان هذا موظف مثبت . وما علاقه ابنائنا بخلل قانوني يبرر الكارثه .. وما العيب القانوني بأن يتقدم كل موظف من هؤلاء لامتحان جدي ومن يجتازه فليبق فهو كفؤ لتدريس ابنائنا ومن لا يجتازه فليذهب يعمل اينما شاء كما هو غيره من ابناء المجتمع.. وهذا هو الواقع الذي نعانيه لتجد ابنك يقول لك معلمي لم يستطع اجابه السؤال الذي سألتني اياه بالامس فتسأل عن هذا المعلم لتجد تخصصه الاصلي اما محاسب يدرس رياضيات او زراعه يدرس علوم او كيمياء او بيطره يدرس مواد اخرى وما دخل هذا بذاك …. هذا التربيه والتعليم بفلسطين فماذا تتخيلونمستقبل ابنائنا .الى متى ؟؟؟؟؟؟؟؟ الى متى ؟؟؟؟؟ كم جيل يجب ان نخسر حتى يتقدم هؤلاء الى امتحان ومن يجتازه فليبقى ومن لا يجتازه لماذا يبقى ليملأ شاغرا وكانه غير موجود وكل هذا على حساب ابنائنا ……..

  11. kalam قال:

    الأمر يا سامر لا يقتصر على كونهم اعتبروا وزارة التربية والتعليم لجنة زكاة بل تعدت ذلك لتصبح بند مجاملات وسداد التزامات تنظيمية لأبناء التنظيم الذي لا يجدون عملا فيتم الدفع لهم ليخبروا عقول أطفالنا وليملؤوها بعصبية نتنة

اترك رد

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash