أنا شخصية العام 2010

بواسطة , أكتوبر 4, 2010 11:09 ص

سأل صديقي محمد عبر صفحته على الفيس بوك عن رأينا في أفضل شخصية فلسطينية للعام 2010 بدون تفكير وبدون تردد –على غير عادتي- أجبته بكل بساطة “أنا وبس” أنا شخصية العام 2010 في فلسطين، لا أقول هذا مبالغة ولا اقوله من باب البحث عن الشهرة ولكن اقول ذلك من باب الانصاف والعدل، فأنا هنا كأي مواطن فلسطيني يعيش في قطاع غزة أو الضفة الغربية أستحق أكثر من أي شخصية آخر أن أكون شخصية العام.

لماذا هذا الغرور؟؟؟ هذا يا اصدقائي ليس غرورا ولكنه واضح جدا فأنا:

  • أوصل الليل بالنهار للبحث عن أي وظيفة في مجال اختصاصي أو لا المهم أن أجدها لأتمكن من الزواج وبناء أسرة وقبل ذلك لسد احتياجات أسرتي الحالية.
  • أتحمل تفاهة تنظيماتنا الفلسطينية سواء تلك الكبيرة العدد أو تلك التي لم يبقى منها سوى رئيسها فقط ولكنه صاحب صوت ضخم يشعرك أن ورائه جيشاً عرمرما.
  • أعاني من خلاف التنظيمان الكبيران فتح وحماس على اللاسيادة وعلى اللادولة.
  • أشاهد كل يوم أمراء الحرب في كل تنظيم وهم يسيطرون على قطاعات المال والاقتصاد في بلدي المحاصر ويستمتعون بذلك ويأخذون ترخيصاً له باسم الوطنية والمصلحة العليا – من كتر ما هي عليا محدش عارف يشوفها-.
  • فقدت أبي وابن عمي وجاري شهداء في حروب كثير مع الاحتلال واحتسبتهم شهداء إلا أنني تفاجأت بمن يتاجر بدمائهم خدمة لمصالح ضيقة.
  • اعتقل أخي ومجموعة من أصدقائي بسبب خروجهم في مظاهرة ضد الاحتلال، اعتقدت أنهم في سجن عوفر أو نفحة وأعددت العدة لزيارتهم لكني وجدتهم في سجون سلطتنا، فلم أفهم السبب.
  • لا أستطيع الخروج من معبر رفح فلا يوجد لي واسطة في رام الله ولا أمتلك دولارات لعمل تنسيق والخروج من غزة لأي سبب من الأسباب.
  • يفاوض عباس باسمي وكأنني منحته تفويضا بذلك ولا أستطيع الاعتراض على ما سيتفق عليه – أو ربما اتفق عليه-.
  • دائما في دائرة استهداف إسرائيل على الرغم من أنهم يجلسون مع قادتنا ليل نهار على موائد الغداء والعشاء إلا أنهم وبمجرد شك بسيط في حقيبتي أو ربما في شكلي يطلقون النار علي.
  • أحاول تكييف حياتي مع الكهرباء التي لم ننعم بها منذ قدوم شاليط إلينا بينما غيري يكيف المساجد بما يزيد عن 16 طناً بشكل متواصل.

أعتقد أن ما ذكرته غيض من فيض وهو يكفي لكي تقتنعوا بأحقيتي في أنني شخصية العام 2010 دون منازع.

Be Sociable, Share!

4 ردود على “أنا شخصية العام 2010”

  1. [...] This post was mentioned on Twitter by khaled sharqawy, khaled sharqawy. khaled sharqawy said: أنا شخصية العام 2010 http://blog.amin.org/kalam/archives/368 [...]

  2. زهراء الوطن قال:

    وان كنت شخصية العام ودخلت موسوعة غيينس للأرقام القياسية وقدم لك العالم جائزة نوبل للسلام سيبقى الوضع كما هو ولن يتغير شئ

  3. kalam قال:

    كلامك صحيح ولكن هل نصمت على ذك فقط أليس أضعف الايمان أن نغير ولو بالقلب؟

  4. shereen Khalile قال:

    بدون أن أصُف الكثير من الكلمات والحروف وباختصار..
    أعجبتني التدوينه والفكرة جميله.

اترك رد

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash