هل تكون هولندا البداية؟

بواسطة , سبتمبر 20, 2010 3:07 م

لقد أثار قرار وزارة الخارجية الهولندية قبل أيام، القاضي بإلغاء زيارة لرؤساء السلطات المحلية في دولة الاحتلال بعد أن تم الكشف عن مشاركة رؤساء سلطات محلية للمستوطنات في الضفة المحتلة أثار هذا القرار تساؤلات مهمة وفتح في ذهني باباً واسعاً للتفكير في عدة أمور مهمة لطالما شغلت بالي.

ما قامت به هولندا يؤكد أمرا مهما وهو أهمية تعريف العالم بعدالة القضية وشرح الصورة الحقيقية للصراع، بعيدا عن المبالغات بل قريباً من الواقع حد الالتصاق، كما يعكس أن العالم الغربي وعلى الرغم من الدعم الواضح والقوي الذي يقدمه للاحتلال، إلا أنه بمزيد من التفاهم والتواصل والحوار يمكن أن نغير موقفه ونجعله إلى جانبنا إلى جانب الحق.

إن هولندا بالإضافة إلى العديد من الدول الغربية أصبحت تدرك أن للقصة روايات عدة، وأن هناك جانبا مهما من القصة لم يرو بعد، فدعونا نخبر الآخرين بدل أن نتجنبهم، ودعونا نفتح عقولنا ونستوعب العالم ليستوعبنا، مع التأكيد على حقوقنا وحرصنا على عدم التفريط بها أو بجزء يسير منها، فمن لا يصر على حقه ولا يقاتل لأجله لا يحصل عليه ابداً.

لا أقول أن ما حدث فتح عظيم، ولكنه خطوة في الاتجاه الصحيح، وأعتقد أنه يجب على دول أخرى وخصوصاً تلك التي لها علاقات جيدة مع الأطراف في المنطقة أن تتخذ خطوات مماثلة، وعلينا نحن أيضاً فلسطينيين ومساندين للشعب الفلسطيني أن نشجع المقاطعة لكل ما يخرج من الاحتلال وما ينتج عنه على جميع الصعد، فلا يغيظ الاحتلال ولا يؤرقه بقدر إحساسه بالانعزال والوحدة والنبذ من المجتمع.

إن المقاطعة سلاح ماض ومهم وجب علينا إتقان استخدامه لإحراج الاحتلال ولتحميله مسئولياته، ولإيقاظ المجتمع الغربي الذي يحتج دائماً بأنه ضد العنف، نحن لا نريد عنفا ولا نحب العنف ولا نرغب فيه لأحد أياً كان، ولكننا أصحاب حق، لذا نقول للعالم الغربي هل ستكون هولندا البداية؟ وهل سنشهد منكم المزيد من الدعم؟ نقول لكم ساندونا بخطوات مماثلة للخطوة الهولندية وعززوها بمزيد من النماذج الجيدة.

Be Sociable, Share!

اترك رد

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash