ايهود باراك يهنئكم بحلول رمضان

بواسطة , أغسطس 9, 2010 2:47 م

بعد كل القتل والتدمير والتهجير الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين كل يوم بل في كل ساعة، تفاجأت بقيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي بل والحكومة الإسرائيلية العتيدة ووزير حربها ايهود باراك يتقدم بالتهنئة “الحارة” الشعب الفلسطيني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ويتمنى من “العلي القدير” أن يعيده على الجميع بالخير ……. آه.

أنا هنا أريد أن أسأل صحيفة القدس الفلسطينية المحلية التي تصدر في القدس كيف لها أن تنشر مثل هذه التهنئة؟ وهل هي مجبرة على ذلك؟ وكم دفعوا لها لتنشر مثل هذا الإعلان؟ وكيف لي كقارئ أن أفهم في أعلى الصفحة صورة تتحدث عن معاناة الفلسطينيين وفي أسفلها تهنئة من وزير الحرب شخصيا؟ هل تخلت الصحيفة عن وطنيتها المعروفة؟ هل تسعى صحيفة القدس إلى استفزاز مشاعر قرائها الفلسطينيين بوضع تهنئة لهم من قاتلهم؟ وبما أن هذه المرة ليست المرة الأولى التي تنشر فيها الصحيفة مثل هذه الشياء المقززة فهل سنشهد إعلانات أخرى في المستقبل؟ وهل الذي سمح بالنشر قد أخذ في اعتباره رد فعل القراء أم أن رأيهم ومشاعرهم لا تشكل عنده فارقاً؟ هل وضع في حسبانه احتمال مقاطعة الصحيفة مما سينعكس على وضعها المادي؟

أوجه هنا سؤالا ومسائلة صريحة لرئيس تحرير صحيفة القدس للإجابة على هذه الأسئلة وتوضيح موقف الصحيفة, وإلى ذلك الوقت أدعو للتفكير جديا في اللجوء إلى مقاطعة الصحيفة جماهيريا ……….. لذا ننتظر إجابتكم.

إنه لوضع مزر ما وصلنا إليه كيف سنطلب من العالم مساندتنا ومساعدتنا ونحن لا نستطيع مساندة أنفسنا؟ كيف سنطلب من الصحف الأخرى نقل الحقيقة اذا كانت صحفنا تظهرنا وكأننا في حالة صداقة ومحبة ووئام مع عدونا وقاتلنا؟ هل يمكن لنا قراؤ هذه الصحيفة أن نتخذ خطوة مهمة لمقاطعة الصحيفة ولو على سبيل التحذير لنشعر أيا كان بأن لنا نحن الأغلبية الصامتة التي تنتمي لفلسطين صوتا مهما يمكن أن يكون أداة قوة بيدنا تجاه من يحاول قمعنا واستهبالنا بتمرير ما يريد من تحت أعيننا؟

رابط الصفحة التي نشرت فيها التهنئة

http://web.alquds.com/docs/pdf-docs/2010/8/6/page6.pdf

Be Sociable, Share!

7 ردود على “ايهود باراك يهنئكم بحلول رمضان”

  1. سعدي عمار قال:

    لك كل الاحترام ولموقفك الملتزم الرائع
    واشد على يديك..وأأمل من كل قرائك ان يكونوا سندا بك ولرؤيتك
    لك التحية والتقدير

  2. kalam قال:

    شكرا سعدي على التشجيع وأعتقد أننا يجب أن نبدأ باسماع صوتنا للعالم

  3. فلسطيني قال:

    مثل هذه الجرائد يجب مقاطعتها لانها اصبحت أداه ولا تمثل الا من هم يقومون بزمرة قيادتها ونحن كشعب فلسطيني نعرف تماما ما كان تهاني باراك لنا منذ القدم ولمن لا يذكر فليبحث في التاريخ ويتعرف على تاريخ هذا المجرم لكن الجرم الاعظم من حثالات من العرب والفلسطينين لمن يسمحون لعبور مثل هذه التفاهات.

  4. kalam قال:

    السؤال الأهم كيف لنا أن نفعل هذه المقاطعة وكيف لنا أننسمع صوتنا

  5. رامي قال:

    انا اساند رايك في هذا الموضوع اخي الكريم ولكن هذه ليست اول مرة اخي يتم نشر مثل هذه التهاني فانا اذكر بالعيد السابقد نشر لقائد شرطة القدس تهنئة مماثلة

    اخي الكريم عندما يتم نشر هذه المواضيع هم يقصدون بها حملة الهويات الزرقاء المقدسية عى انهم جزء من الدولة وانهم مواطنون فيها وينسون القتل والتدمير والتهويد ليصلحو وجه اسرائيل بيننا

  6. kalam قال:

    فعلا هي ليست المرة الأولى أذكر كذلك عندما اسر حزب الله الجنود الاسرائيليين كانوا ينشورون اعلانات تشجع الناس على الادلاء بمعلومات مقابل مبالغ مادية كبيرة

اترك رد

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash