سيادة الرئيس ورئيس الوزراء : اطفالنا امانة فمن يحفظها – كتب رئيس التحرير جمال ريان

نابلس – الراية برس – إننا يا سيادة الرئيس ويا معالي رئيس الوزراء اذ نمر في ظروف صعبة وقاسية وضيق اسود وحياة نغصت ايامها بالملل والحسرات , ونحن ننظر الى ابناءنا وهم لا يدركون حجم المأساة التي تلحق بهم لصغر سنهم , ولكن علينا ان نكون نحن الكبار اكثر وعياً بما انهم امانة في اعناقنا , واننا نضعها في اعناقكم كونكم الراعي لهذا الشعب .

فأطفالنا تخسر كل يوم ثقافتها وتزداد جهلاً ببعدها عن مقاعدها الدراسية في حين “هيئة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين”لا تلقي اعتباراً ولا تنفك عن تعنتها .

وبما اننا يا سيادة الرئيس طرفاً في صلب المعاناة التي صنعتها ايدي العبث في وكالة الغوث التي وجدت لإغاثة وتشغيل اللاجئين وكوننا نحن لاجئين فحق عليها اغاثتنا بما نصت عليه حيث حددت مناطق عمل الانروا بخمس مناطق (قطاع غزة، الضفة الغربية، الأردن، سوريا، لنبان) كان يفترض أن تعمل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين على توفير الحماية للاجئين المتواجدين خارج تلك المناطق. ولكن، تم استثناء اللاجئين الفلسطينيين من إطار عمل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في نص خاص ورد في المادة 1/د ضمن الاتفاقية الدولية الخاصة بوضع اللاجئين لعام 1951. هذا النص الذي يفسر من الدول الموقعة على الاتفاقية في غير مصلحة اللاجئ الفلسطيني وخلافا للغرض الأساسي منه.

فضمن نفس المادة ورد حكم الاستثناء باعتباره مؤقتا ومشروطا باستمرار الهيئتين الأخريين (لجنة التوفيق والانروا) بالعمل على توفير الحماية الدولية للاجئين، وهذا ما لم يتحقق.

لذا فإنني اناشدكم بصوت الاباء والابناء بأن تقفوا عند مسؤولياتكم وتنقذوا ابناءنا من ظلام الايام القادمة وأن تجدوا لهم الوسيلة التعليمية لكي لا ينشأ الجيل بالجهل .

فدولتنا تحتاج الى علم وقلم يصنع نوراً يرفع علم .

والله من وراء القصد .

رئيس التحرير جمال ريان

Be Sociable, Share!

You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed.
You can leave a response, or create a trackback from your own site.

لا يوجد تعليقات بعد, كن الاول لتقول شيء


إترك رد

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash