دورة تدريبية للاعلاميين العاملين في وسائل الاعلام المحلية بالتعاون بين شبكة امين الاعلامية والمركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء ” مساواة” ووزارة العدل

نابلس – الرايه برس- جمال ريان

بحضور عدد من الاعلاميين والاعلاميات وتحت عنوان” تنمية قدرات الصحافيين في الرقابة المنتظمة على اداء اركان العدل” افتتح في منتجع مراد السياحي في بيت ساحور اليوم دورة تدريبية للاعلاميين العاملين في وسائل الاعلام المحلية .

وتاتي الدورة بالتعاون بين شبكة امين الاعلامية والمركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء ” مساواة” ووزارة العدل لمدة يومين يحاضر فيها خبراء ومختصون بقطاع العدل والقضاء والاعلام .

وفي كلمة الافتتاح اكد مدير” مساواة ” الاستاذ ابراهيم البرغوثي على اهمية دور الاعلام في رفع مستوى وعي الجمهور بحقوقه وواجباته مشيرا الى اهمية الدور الرقابي على قطاع العدالة الذي من المفترض ان يقوم به الاعلام في ظل ضعف التغطية الاعلامية مطالبا بالعمل على جسر الهوة بين المؤسسات الاعلامية وقطاع العدل والقضاء.

ومن جانبه ثمن المدير التنفيذي لشبكة امين خالد ابوعكر دور مؤسسات المجتمع المدني بالاهتمام بالقضايا المهمشة اعلاميا وخصوصا قضايا قطاع العدالة والقضاء في فلسطين ، مشيرا الى ان الدورة تهدف الى الارتقاء بمستوى الصحفيين المشاركين الى الحرفية والمهنية لتغطية الاخبار ذات العلاقة بهذا القطاع وما يتصل به .

وطالب ابو عكر الاعلاميين ببذل المزيد من الجهد لتغطية الاخبار المتعلقة بالقضاء والمحاكم بطريقة مهنية للارتقاء بمستوى التغطية الاخبارية المتخصصة في الوطن في ظل الجهود ا لمبذولة من اجل تعزيز حق الصحفي في الوصول الى المعلومات القضائية .

اما مدير مركز الاعلام القضائي في وزارة العدل ماجد العاروري ِاكد ان الوصول الى المعلومات العدلية حق للمواطن وان الابواب مشرعة امام الصحفيين للوصول الى المعلومات التي تسهل عملهم مطابا بان يأخذ الاعلام دوره الرقابي على الاداء العدلي لما يشكلة من اسهام في تصويب الاخطاء ومنع التجاوزات.

وقدم الاستاذ حسين شولي عرضا عن النظم القانونية المنظمة لقطاع العدالة في فلسطين والمفاهيم والمصطلحات المتعلقة بقطاع العدالة .

Be Sociable, Share!

You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed.
You can leave a response, or create a trackback from your own site.

لا يوجد تعليقات بعد, كن الاول لتقول شيء


إترك رد

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash