المشرف العام جمال ريان : انشأنا هذه الشبكة لنظفر باعلام فلسطيني مستقل

نابلس – الراية برس

افاد السيد جمال ريان المشرف العالم لشبكة الراية بر س الاخبارية بانهم انشاؤوا هذا الشبكة من اجل الوصول الى اعلام فلسطيني مستقل وهادف.وتحدث بكل مصداقية وحيادية قائلا سئمنا الاعلام المتحيز ونريد انه نكون حياديين وجادين كي نظهر للقارئ كل الحقائق.

وأضاف ريان : ان شبكة الراية برس  هي شبكة اعلامية فلسطينية مستقلة  أضيء شعاعها في شهراب من العام 2010م لتستوقف كل مواطن مهما كانت صفته في المجتمع الفلسطيني في وقت تفتقر له صحافتنا وإعلامنا للاستقلالية والحيادية وتمارس فيه سياسة تكميم الأفواه وانحراف الأقلام …لنقول له حان الأوان لتغيير اتجاه النظر للأوراق التي تغير لونها و تاهت الحقيقة بين سطورها فالآن تتضح أمام عينيك كل أوجه الحدث … عندها ستفرق بين الواقع و المفتعل فشبكة الراية برس الإخبارية ستبقي دائماً حاضنة الحقيقة التي تضعها بكل مصداقية وموضوعية بين يديك …

 

س/ ما سبب تسمية شبكتكم بهذا الاسم؟

ج/  الإسم  يشير  الى استمرارية رفع الإعلام الفلسطيني عاليا مشابها لرفع الرايات وإحساس بالتجديد والاستمرار والبقاء ..وهو انطلاقة ولدت لتعبر عن الأغلبية الصامتة في فلسطين وإيصال وإسماع صوتها و أرائها ومواقفها بحرية لصناع القرار دون إقصاء لأي طرف ودون تهميش لهذه الآراء والمواقف ..

س/ ما هو لونكم بكل وضوح

 ج/ نلتزم بموقف سياسي واضح ومحايد دون التبعيه لأي من الاحزاب السياسيه وذلك لاننا اخذنا على عاتقنا عهد الحياديه… مقابل حرية الرأي والتعبير، وحرية النشر، وديمقراطية الموقف.. وتؤمن بأن الرأي والرأي الأخر حق لا بد منه… لأنه يخلق التنوع… وبلا تنوع لن يكون لنا حاضر ولا مستقبل…

 س/ ما هي انواع الاخبار التى سوف تنشورنها عبر موقعكم

 ج/ سنعمل علي تغطية الأخبار السياسية، والاقتصادية، والثقافية، والرياضية من كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس ، وكذلك آخر التطورات في الشأن الإسرائيلي. بالإضافة إلى تقديم آخر المستجدات على الصعيدين العربي والدولي .

س/ ما هي اهدفاكم من وراء انشاء هذه الشبكة

ج/تهدف “شبكة الراية برس الاخبارية ” إلى تحقيق جملة من الأهداف العامة :-

  

 

- نشر الوعي الإعلامي بدقة وموضوعية في تناول الخبر الصحفي.

- تعزيز الإعلام المستقل في فلسطين، وإقامة علاقات بين وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية وكذلك تعزيز حرية الكلمة والتعددية في التغطية الإعلامية كعناصر محورية لتعزيز مفهوم الديمقراطية وحقوق الإنسان.
 - التأكيد على الحيادية الايجابية في العمل الإعلامي، وذلك باحترام عقل المتلقي، والإحجام من اللجوء إلى ثقافة التحريض والتعبئة الإعلامية.

- تقديم الخدمة الإعلامية في إطار أحدث الوسائل والتقنيات الإعلامية.

-إشراك الإعلاميين والصحفيين الشباب ومنهم الخريجين في الدخول لواحة العمل الإعلامي وإدماجهم ضمن سوق العمل الإعلامي.

- إحداث تواصل إعلامي بين الفلسطينيين أينما كانوا، وبناء شبكة علاقات مع مجموعة من الهيئات والمؤسسات والمراكز الاعلامية محليا وعربيا بهدف تعميق أواصر وروابط الأخوة والتشبيك معهم.

- إلقاء الضوء على جملة من القضايا التي تؤثر على القضية الوطنية،سياسية، اجتماعية، ثقافية، اقتصادية وما شابه ذلك، بهدف دفع المسئولين لاتخاذ القرارات الضرورية لمعالجتها ووضع الحلول المناسبة لها.

Be Sociable, Share!

You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed.
You can leave a response, or create a trackback from your own site.

لا يوجد تعليقات بعد, كن الاول لتقول شيء


إترك رد

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash