فياض للجنة الخدمات الشعبية في مخيم بلاطة انتم من صنع الفينيق

نابلس- سكاي برس – جمال ريان

افتتحت لجنة الخدمات الشعبية في مخيم بلاطة حديقة الفينيق بحضور رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ومحافظ نابلس اللواء جبريل البكري ورئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش وقادة الاجهزة الامنية في محافظة نابلس ورئيس الهيئة الادارية لمركز شباب بلاطه السيد يوسف حرب ورؤساء واعضاء لجان الخدمات ووجوه المخيم .
وبدأ الحفل بقص الشريط من قبل الدكتور فياض بعد ان جرى استقباله من قبل وجهاء وقيادات المخيم .
ثم بدأت مراسم الحفل الذي تولى عرافته الاستاذ فريد المسيمي مدير مدرسة ذكور بلاطة بالقرآن الكريم تلاها الطفل عبد الله سلامة.


والقى احمد ذوقان كلمة لجنة الخدمات وجه فيها الشكر الى رئيس الوزراء  على دعمه المشاريع الحيوية للمخيم والتي تركت البسمة على وجوه اطفالنا مشددا على ان ابناء المخيم جزء لا يتجزء من بناء الدولة.
واردف ذوقان بان لجنة الخدمات التي انتقت اسم الفينيق لتطلقه على هذه الحديقة تخليداً لمقولة الرئيس الراحل ياسر عرفات بان الفينيق الذي ينبعث من الرماد بعد القتل والدمار .
كذالك مخيم بلاطه ولجنة الخدمات مؤكداً ان الفرق بين اهالي مخيم بلاطه وكافة المخيمات بشكل عام هو ان الشعب الفلسطيني يزداد قوة برغم كل ما يعانيه من ويلات الاحتلال والمصاعب التي يخلفها .
واضاف ذوقان بأن ان السواعد السمراء عازمة في المضي من اجل بناء مؤسساتها .
واكد ذوقان مخاطباً دولة رئيس الوزراء بأن دعم السلطة الفلسطينيه ساهم في رسم  البسمة على وجوه اطفال المخيم حيث وجدوا مكاناً لهم ليمارسو شيئاً من طفولتهم التي حرموا منها بسبب الاحتلال الاسرائيلي .
وكشف ذوقان عن وجود عدد من المشاريع التي  تطمح اللجنة على اتمامها بعد الحصول على موافقة من السلطة الفلسطينية وهي قاعة متعددة الاغراض وتعبيد شوارع اخرى اضافة للشوارع التي جرى تعبيدها مؤخرا.
وقال ذوقان ان تلك المشاريع تخدم اكثر من 40 الف يقطنون في المخيم وفي الجوار مقدما الشكر لبلدية نابلس التي نفذت مشاريع ساعدت في تحسين البنية التحية في المنطقة.

من جهته اكد فياض اننا نحنتفل معا في تشييد هذا المرفق الهام الذي يعود على الاهالي وعلى الاطفال كون متنفسا لم يكن موجودا واصبح الان حقيقة. واضاف انا اقدر كثيرا الدور الهام الذي تقوم به لجان الخدمات في تيسير حياة اهلنا الى جانب ذلك جزء من عملية البناء واقامة الدولة المستقلة.
وشدد على ان المخيم هو العنوان الابرز للقضية وسيكون محطة انتظار الى ان يتحقق هدف شعبنا بالحرية والاستقلال. ونوه الى ان الامن الذي تحقق بنابلس كسائر الأراضي الفلسطيني هو بفضل تضافر جهود الاجهزة الامنية ورغبة شعبنا بذلك.
واستعرض المسيمي المشاريع التي نفذتها لجنة الخدمات والتي تركت اثرا حسنا في تحسين واقع الحياة داخل المخيم. معتبرا ان الحديقة هي المتنفس الوحيد للمخيم الذين يعيشون ظروفا صعبة.
وشكر فياض اللجان الشعبية قائلاً كل التقدير للجان الشعبية في المخيمات، والتي تعمل على تسيير حياة أهلنا في المخيمات، والذين هم جزءً من عملية البناء لمستقبل ينعم به شعبنا في الحرية والعيش بكرامة على أرض وطنه وفي دولة فلسطين المستقلة على كامل حدود عام 1967، في قطاع غزة والضفة الغربية وفي القلب من ذلك كله القدس العاصمة الأبدية لدولتنا’، وأضاف ‘أهلنا في المخيمات هم العنوان الابرز منذ النكبة وما بعدها مروراً بالاحتلال عام 1967، فهم بناةُ مستقبلٍ يعيش فيه شعبنا بحرية وكرامة ويتمتع بكافة حقوقه واولها حقه في العودة وتقرير المصير’.

وأشار رئيس الوزراء إلى ما تم تحقيقه وانجازه، وخاصة في نابلس والذي لم يكن ليتحقق لولا التفاف شعبنا حول سلطته الوطنية،  وقال ‘لقد تم رصد مبلغ 93 مليون دولار للمشاريع في محافظة نابلس، تم تنفيذ 111 مشروع بقيمة اجمالية بلغت 25 مليون دولار، وذلك من أصل 229 مشروع في العاميين الماضيين، وما تبقى من المشاريع إما قيد التنفيذ أو في مرحلة الاعداد والتهيئة للتنفيذ’. وأضاف ‘ هذه المشاريع سوف تنجز، وسننجز رزمة الألف الثانية من مشاريع دعم الصمود، خلال هذا العام،  وهذا كله بهمكتم وسواعدكم وبالجهد الجماعي ، وبالرغم من كافة العراقيل والممارسات الاسرائيلية والاستيطان والجدار’.

وشدد فياض على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة، وأشار إلى تنامي الوعي الدولي لضرورة رفع الحصار، وقال ‘رفع الحصار عن قطاع غزة سيساعد في توحيد الوطن ومؤسساته، ولكي نتمكن من تحقيق أهداف مشروعنا الوطني، وفي مقدمتها انهاء الاحتلال، وتمكين شعبنا من العيش بحرية وكرامة كسائر شعوب العالم’.

Be Sociable, Share!

You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed.
You can leave a response, or create a trackback from your own site.

لا يوجد تعليقات بعد, كن الاول لتقول شيء


إترك رد

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash