الوزيرة المصري تعلن انطلاق برنامج الحماية المجتمعية بنابلس

نابلس – سكاي برس- جمال ريان


قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية ماجدة المصري ” إن برنامج الحماية المجتمعية سيبدأ تنفيذه في الـ 26من الشهر الحالي ليشمل 57 الف أسرة فلسطينية فقيرة “.

وبينت المصري في مؤتمر صحفي عقدته في مقر محافظة نابلس بحضور عدد من لجان الخدمات الشعبية للمخيمات وممثلي الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني ” أن البرنامج الجديد برنامج إصلاحي للبرنامجين القديمين أفقر الفقراء والمساعدات الطارئة”.
وأضافت : ” أن البرنامج جاء بعد بحث ميداني للأسر الفقيرة حيث قسم الأسر الفقيرة إلى ثلاثة أقسام الأولى تحت خط الفقر الشديد تصرف لها مبلغ يتراوح بين 750-1800 شيقل كل ثلاثة شهور حسب دراسة لكل أسرة.
والثاني خط الفقر الوطني بحث تصرف لها مبلغ 750 شيقل كل ثلاثة شهور والقسمان ممولان من الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي ، فيما القسم الثالث ممول من ميزانية السلطة الفلسطينية بقيمة 73مليون شيقل يصرف مبلغ 600 شيقل لكل ثلاثة شهور تعطى للأسر المصنفة فوق خط الفقر “.
وأكدت المصري ” أن متغيرات ستحدث باستمرار على قوائم المستفيدين بناء على دراسات الباحثين بالوزارة حيث يتم حجب وإضافة أسرة “.
وأوضحت ” أن الأسرة جميعها تستفيد من إعفاء رسوم مدرسية ومساعدات غذائية وتامين صحي وإعفاء الحد الأدنى من فواتير الماء والكهرباء “. وبينن المصري ” أن البرنامج الجديد شمل ثمانية آلاف أسرة جديدة “.
هذا ويعيش 165 الف أسرة فلسطينية تحت خط الفقر حسب إحصائيات جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني.
وأكدت المصري ” أن المساعدات المقدمة لن تعالج الفقر في فلسطين بل تعمل على توفير حياة أمنة للمواطن في ظل وجود الحصار والاحتلال “.
وأرجعت عدم قدرة الحكومة بالضفة الغربية على معالجة الفقر إلى أنها حكومة تحت الاحتلال وأموالها مرهونة بالممول الأجنبي.

Be Sociable, Share!

You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed.
You can leave a response, or create a trackback from your own site.

لا يوجد تعليقات بعد, كن الاول لتقول شيء


إترك رد

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash