فياض: من مقر شبكة أمين الاعلامية حريـة الصحافـة مـن حريـة الوطـن

نابلس – سكاي برس – جمال ريان

اكد رئيس الوزراء الفلسطيني د. سلام فياض ان حريـة الصحافـة مـن حريـة الوطـن .

وقال فياض “أن حرية الرأي والتعبير تشكل جزءا من المنظومة الأساسية للدولة الفلسطينية التي ستقوم في المستقبل، وأن حرية الصحافة تساوي حرية فلسطين”.

جاء ذلك بعد ان فاجأ فياض بحضوره عددا من الصحفيين الذين تجمعوا في مقر شبكة أمين الاعلامية، مساء الاثنين، للاحتفال بيوم حرية الصحافة العالمي.

وكان المدير التنفيذي لشبكة أمين الإعلامية خالد أبو عكر قد لفت الى أن د. فياض فاجأ الصحفيين بحضوره الى الاحتفال بمقر الشبكة، “وأن ذلك يعني حرصه على التواصل مع الصحفيين المحليين، وهي لفتة تؤكد على اهتمامه بحرية الرأي والتعبير في فلسطين باعتبارها قضية مقدسة، ودعا أبو عكر رئيس الوزراء الى التعهد أمام حشد الصحفيين أن الحريات مصانة في فلسطين”.

ولدى تساؤل أبو عكر عن وجود صحفيين معتقلين لدى الأجهزة الأمنية؛ أبدى فياض استعداده لدراسة أي حالة كهذه، مشددا في الوقت ذاته على أن الأفق لانتقاد عمل السلطة الوطنية أو انتقاده شخصيا مفتوح وبلا حدود.

وكانت شبكة أمين الإعلامية نظمت احتفالا شارك فيه العشرات من الصحفيين اللذين قدموا من مختلف محافظات الضفة وذلك احتفاءً باليوم العالمي لحرية الصحافة.

وشكل اللقاء فرصة للالتقاء والتواصل بين الصحفيين وكذلك للتحدث وبشكل مسهب على همومهم أمام رئيس الوزراء.


Be Sociable, Share!

You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed.
You can leave a response, or create a trackback from your own site.

لا يوجد تعليقات بعد, كن الاول لتقول شيء


إترك رد

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash