مـن حـكـايـات بُهـلـول – مـدونـة الكـاتـب الشـاعـر جـودت راشـد الشـويـكي

hikayat_bohlool@hotmail.com



أرشيف يناير 25th, 2019

كشكول 2 **

يناير 25, 2019

لِحكايه إنها طريق المفاوضات مسدوده
قال حتّى انحرِّكها ناولوني عوده
نِزل تحريك حتّى خزقْ الطَّنجره
يا ليتْ بَدل العودِه كانت باروده

**********

تصفّحت كتب التاريخ من زمن قراقوش والسلطان برقوق
وجدت أن السلطة الفلسطينية هي للشعب أكبر خازوق
وأن قانون الضمان فاشل كالبئر المخزوق

**********

يا قُدْسُ أنتِ على الأرض جنَّه
بساتينُكِ ياسمين وتمرُ حِنَّه
حواريكِ مهدٌ للبطولةِ
للزّاهدِ حُبّكِ فرضٌ وسُنَّه

**********

إخوةٌ كلّنا في الوطن – نتقاسم الآلام والمِحن
فلِمَ الخِلاف يا أخي – والعدوّ يَرْتَعُ بلا رَسَنْ

**********

إِختصَروا القضيّه بكلمتين –

المفاوضات والتّطبيع
قُلنالكم يا غراب البين المثل بيقول - 
موت يا حمار تَيِجيك الرّبيع ..