مـن حـكـايـات بُهـلـول – مـدونـة الكـاتـب الشـاعـر جـودت راشـد الشـويـكي

hikayat_bohlool@hotmail.com



أرشيف أبريل 26th, 2018

صباح الخير 2 *

أبريل 26, 2018

يا راحلاً تُلملم الرّزق من أرض الغرباء
وتركت أرضك بلا حرث وتقول انها جدباء
بلا غيم كيف يكون مطر
وطنك مشتاق الى معولك وينتظر اللقاء
لا تبكي وتشكي من البعد فالبكاء لا يعني الانتماء
بالجهد تسمو النّفوس ويكون الخير والعطاء
صباح الخير

*****

قام العامل في البدريّه وشلح ثوب الكسل
حامل معو صُرّه حبّة بندوره وراس بصل
قاصد كريم بيقول يا رب عليك الرّزق وعلينا العمل

*****

العواف يا الغانمين
بيقول المثل مين سرى باع واشترى

*****

إطعام جائع أفضل من بناء جامع
والصَّدقه بِتَمره أفضل من ألف عُمْرَه

*****

السُّؤال مذلّه والكسل أكبر عِلّه
والعمل شرع ودينٌ ومِلّه ..

*****

زراعة شجرة على الطّريق أفضل من رسم غابة على الورق .