مـن حـكـايـات بُهـلـول – مـدونـة الكـاتـب الشـاعـر جـودت راشـد الشـويـكي

hikayat_bohlool@hotmail.com



قائمة طلبات ..

يونيو 6, 2016
0 views

     خُذْ يا أبو صابر ..= ياخُدْ الشّر عنّك شو هاذا يا ام صابر ..= هذي الاسعارقائمة طلبات ..= ولويشْ كل هذي الطلبات أي عليّ الجيرِه انها مُمكنْ تِكفي كل أهل الحاره والدّيره ..= شو نسيت يا أبو صابر كل سنه وانت سالم ولهل بيت سند  دايم وغانم هذي طلبات لشهر رمضان وكُلها ضَروريّه لعمل طبايخ مع الشّوربات والحلويات والتّسليّه ..= قال طبايخ قال ، لُحوم وخُضروات مع فواكه وعصاير ومكسّرات وبهار وبندوره وخيار وحلويات وكمان فوانيس وبخّور ونثريّات وصحون وملاعق وكاسات وقائمه طويله وما باليد حيله بتفكريني يا حُرمه قاعد على بنك ..= يا أبو صابر هذي حاجات كُلها ضروريّه ولا تنسى كمان عجينه الكنافه والبَرازِق والنّشا للمهلبيّه والجوز واللوز للقطايف والجبنه المغليّه  والباميه مع ربطة فجل والملوخيّه وقمر الدّين للسحور وللسّلطه طحينيّه ..= حاضر يا ستي لكن يا حرمنا المَصون هذي الطّلبات بدها ميزانيّة حُكومه وانتي عارفه الحال وصدق مين قال – على قدْ لحافك مِدْ رجليك والتجّار رفعوا الاسعار والحكومه نايمه في رمواد والرّزق على رب العباد –  وأنا ما بشتري بالدّين ولا باخذ قرض من البنك بالشوال ولا بَسْتقرِض من العم أو الخال وكُل قرش في جيبتي إكسبتو بالتعب والحلال ..= الله يعطيك العافيه وعين الحسد عنك غافيه ..= لكن يا حرمنا المصون شهر رمضان للصيام والعبادات وما هو للطّبيخ والنّفيخ والمُسابقات والمُسلسلات ..= يا أبو صابر حالنا مثل حال النّاس ..= يا ام صابر يعني اذا كان النّاس غلطانين لازم انشاركهم بالغلط ونبلع الشّوك مع الزّلط أنا قرّرت هذي السّنه التَّقشُّف وترويض النّفس على القناعه والطّاعه والتّعفُّف ..= هذا حظي لكن يا أبو صابر لو تشوف النّاس بيسهرو في خِيم رمضان للسحور مع الغناني والأراجيل بين الورد والزهور ..= ناقص كمان ايجيبو أراجوز ورقّاصات مهو المثل قال – اللي بيستحي مات – ولا تنسي يا زوجتنا العزيزه عزومة رمضان وقدّيش لازمها مصاريف وبعد رمضان مصاريف العيد وكل سنه وانتي سالمه وكل رمضان وانتي على قلبي عايمه ………  ( كل عام وصيام وانتم بخير )

Be Sociable, Share!


أضف تعليقك

*

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash