مـن حـكـايـات بُهـلـول – مـدونـة الكـاتـب الشـاعـر جـودت راشـد الشـويـكي

hikayat_bohlool@hotmail.com



موسوعة جِنيس ..

يونيو 29, 2014
0 views

     بَفكّر يا ام صابر أتّصل في جماعة موسوعة جِنيس لحتّىimagesCAS471U5 يحضروا لعنّا … – خير يا أبو صابر أكيد ناوي تِعمل أكبر رغيف طابون … – لا يا ستّي لا طابون ولا مناقيش زعتر بزيت الزّيتون ، إحنا يا ام صابر حالنا عجب وما في مثلو في العالم ، مشتّتين ومقطّعين أربع أكوام وتعال اتفرّج يا سلام … – فسّر كلامك شو قصْدك يا أبو صابر وبلاش تفقيع في قلبي بيكفيني وجع راسي وغُلبي … – حاضر يا ستّي وأوّل الكلام بقول صلّوا على جمال الرّسول ، مثل ما قُلت احنا أربع اكوام ، أوّل كوم إمارة غزّة والثاني محميّة الضفّه والثالث كنتونات أراضي 48 والرّابع اللاجئين ، وبنقول يا ربي هذي الشدّة وتشتيت الحال ما يطول ويجعل كلامي خفيف ومقبول ، يا ستّي  القصّه وما فيها من أوّلها لتاليها إن حال شعبنا غير موجود مثله في كلّ الدنيا بين الخلق والأنام ، وصرنا بين شعوب الأرض مثل الأيتام ، وبهل الحال بينطبق علينا شرط الموسوعه ، وقولي الله ايديم عزنا وتظل رايتنا مرفوعه ، وكلمة كبارنا في كل الدّنيا مسموعه ، والعدو يفقع ويطقْ وعينُه ان شاء الله مفقوعه … – طيّب اذا كان هذا حالنا لازم نشوف دلالنا ، اتفضّل قول يا أبو صابر وان شاء الله طلبك يتحقّق بجاه كل قادر … – بقول أوّل بادي بنروح على امارة غزة حال الناس فيها مثل اللي بيرقص في العتمه ، وبيركض بين الناس في الزّحمه ، والناس ما هي شايفه ولا وين دار الفرح عارفه ، يعني لا مع الشرق بخير ولا مع الغرب بعافيه ، عايشين في حصار وعميان لقمار ، ما إلهُم غير الوكالة والأنفاق وما بهتمّوا صار أو ما صار الاتفاق والرزق على الدعم الخارجي والرّب فبضه مع علمالرّزاق ، وثاني بادي الحال في الضفه عايشين في حواجز وحصار والحال وبال وكمان عميان قمار ، وبنغني وبنقول علّي الكوفيه وعليها والف تحيّه للصامدين والمسيره الله حاميها ، وناطرين ديك المفاوضات حتّى ايبيض ونحرّر الدار ، والله يديم السلطه رمز الصمود والاصرار ، ويحيي هذا الشعب اللي كلهم مناضلين وثوار ، وثالث بادي عرب ال 48 حالهم كيف المثل اللي بقول لا مع سيدي بخير ولا مع ستّي بعافيه ، بيتمسكوا بالهويّه العربيه ومفروض عليهم ثقافه اجنبيّه ومطلوب منهم الولاء والتبعيه ، وناطرين الفرج والنخوة من أمّتهم العربيه ، حالهم حال المثل الي بيقول يا طالب الدّبس من قفا النّمس ، ورابع بادي اللاجئين الي عايشين في المخيمات في أرض الوطن وبلاد الشّتات والمغتربين ومشتّتين في دول الخواجات صاروا غجر الدّنيا وبقولوا عنهم مخربين وبيحلموا في العوده وحل القضيه حتّى يرجعوا لفلسطين ، لكن الحال في كل الأحوال منيّل بالنيله والطين … اما الضفه فهي تلاك من الجميع كالزبيبه عايشه بالحصار وكل يوم الف مصيبه ، وكبارنا حماهم الله امورهم عجيبه غريبه ، وضعهم مثل المطلقه لا بيرضوا الناس ولا الاحتلال ولا حتى امريكا 12b0d36aa665الحبيبه ، وعينهم عالرباعيه وعشمهم عشم ابليس بالجنّه ، ونفس الحال مع الدول العربيه .. اما لسان حال غزّه فيقول – اللهم أدم علينا الأنفاق وابعد عنا الاتفاق واجعل عطاء الوكاله الينا مدرارا وعطاء الملالي الينا أنهارا ..
يا ام صابر بدّي أروح على عرب دول وغير يحملوني على الأكتاف ويشوفوا الناس اللي عمرو ما انشاف وأحط في جيبتي الصغيره المدعو محمد عسّاف ولا تقولي انّي قليل وخاصه في الميجنه والعتابات والمواويل لكن حظي في هذي الدنيا تعبان وقليل . وبهل مناسبه حضّرتْ شويّة غناوي ومواويل عشان أقولهم يوم الاحتفال وعلى الله الاتكال ..

عا لادا العونا  وهزّيلك  هزّه … الله  يحميها  إمارة  غزّه
لاعملها سهره والتّرمُس مزّه .. الحاله تعبانه لا تحسدونا
والضفه  صارت مثل اليتيمه .. الكل بيلهط من هل غنيمه
ضيّعنا السِّكه وما في عزيمه .. يالله تنفاوض يمكن يعطونا ..

Be Sociable, Share!


أضف تعليقك

*

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash