مـن حـكـايـات بُهـلـول – مـدونـة الكـاتـب الشـاعـر جـودت راشـد الشـويـكي

hikayat_bohlool@hotmail.com



أرشيف مايو 15th, 2014

رساله ..

مايو 15, 2014


أصبحنا وأصبح المُلك لله .. بيقول المثل ( عِدّي ارْجالِكْ عِدّي مِنْ الأقرَعْ لَلِمْصَدّي ) ناوليني يا مستوره ورقه وقلم …= يسعد صباحك يا ابو صابر شو القصه اليوم لويش عايز الورقه والقلم اكيد ناوي art1_514405تكتب مذكراتك وتقول للناس عن اسرار حياتك …= لا يا ام صابر لا مذكرات ولا طق حكي وحكايات الموضوع وما فيه من اوَّلو لتاليه المطلوب منّا قالوا  لازم نطبّق سياسة الخوذ وهات ونتنازل عن حقوقنا ونعطيها للخواجات ، ونقف مع حليفنا وما نرضى بغيره لأن لحم كتافنا من عطاه وخيره ، يا ستي بدّي اكتب مكتوب للسيد كيري طوّل الله في عمره ، حتى يظل سند للقضيه وما نعصي أمره ، وأوّل الكلام بعد التحيه والسلام – يا سيد كيري المحبوب يا نصير الغلابه والشعوب انت عارف اني سلمتك ذقني ووليتك امري لحتى تحل القضيه لأن حياتنا صارت مهلبيه وفرشنالك الطريق بالدُّعاء والمبادره العربيه ، لكن بعد طول انتظار العقل منا طار ما شفنا منك حاجه حتى صِرنا بين الديوك مثل الجاجه ، وحضرتك قُدّام النِّتن ياهو لا بتهش ولا بتنش مثل الغراب والبومه اللي بتنعق في العش ، وبعد ما عرفنا انك أقرع وطرطور واركبنا معاك الحنتور حضرتك اعملت من البحر مَقاتي وهات يا وعود مع طق حكي مثل الحكواتي ، لكن ما مشي معك الحَلْ واتكسّر كل البيض اللي بالسّل ، قلنا حتى انعدّل الميزان وانشيل عنا شويّة احزان الافضل نعمل صُلحه بين الاخوان وانرجّع الميِّه لمجاريها وانقسِّم الكراسي والغنيمه مع مصاريها . لكن العجب انو حضرتك انت والمصدّي اوباما ما عجبكم الحال كأنْ الشعب الفلسطيني قاصر او عامل جريمه ولازم تبقوا اوصياء علينا مثل البنت اليتيمه ، يا سيد كيري اذا كنت مش قد الحمل ليش تشيل وتعمل رونق مع رقص وتطبيل ، صدقني جيرانا ما بدهم السلام لأن السلام ما هو من مصلحتهم ، وفي استمرار الخلاف والمشاكل وعدم الحل بتكون وحدتهم ،وانهم يُوهمون ناسهم باننا سنرميهم في البحر حتى يستمروا جنرالات الحرب في الحكم واذا صار السلام رايحين ايدقّوا في بعض بين شرقي وغربي ومقيم ومستورد واسود وابيض ومتدين وقليل دين ويسار ويمين وصهيوني وناطوري وغني وفقير وأمور اخرى كثير وحالهم ايصير سلطه من غير جرجير ، وهم عارفين هذا الكلام واللي بيسمعهم بيصدق انهم عايزين سلام ، والحقيقه هي انهم يتمنّوا وبيعملوا على ترحيلنا الى الصحراء ومحينا من الوجود حتى يطيب الهُم الاحتلال والقُعود ، وما دام العرب نايمين لويش يتنازلوا حتى عن شبر من الارض لانهم طمعانين فيها كلها بالطول والعرض حتى لو صليتلهم السُّنه مع الفرض ، يا سيد كيري بحب اقولك – حل عنا وشوفلك شغله مع غيرنا لأن طيرك ما هو موالف طيرنا والسبب انك ما ابتعمل لمصلحة السلام لكن لمصلحة غيرنا ، وبلاش تعمل حالك يا أقرع انت والمصَدّي اوباما قاضي ونافخين حالكوا مثل المنفاخ علفاضي ، فكَّرْنا ان وزنكوا قنطار لكن طلع نص وقيّه لا بِتْقيمو ولابِتْحُطّو في حل القضيه والسبب انكو ابترقصوا في فرح غيرنا وما بيهمكو حل قضيتنا او حتى مصيرنا احنا متشكرين منكم ويكثر خيركم والاحسن ديرو بالكم على حالكم وعلى مصيركم وبقول لازمكوا درس في التاريخ لان مصير الشعوب ما هي لعبة بوكر او طبخه من الطبيخ …