مـن حـكـايـات بُهـلـول – مـدونـة الكـاتـب الشـاعـر جـودت راشـد الشـويـكي

hikayat_bohlool@hotmail.com



أرشيف يوليو 3rd, 2013

دمعة ألم ْ..

يوليو 3, 2013

الدّنيا شو حلوه  وبوجودك  زادت  جمالdeecee_animated-gifs-13
 يوم جيتْ وطلّيت رقصت وغنّيت أحلى موّال
ويوم ورا يوم ربّيتك عالعز والحنيّه والدّلال
ونطرتك تتكبر وأفرح فيك وتشيل عني الأحمال
وتمنّيت كتير حتى تبني  نفسك  وتصير رجّال
واستعدّيت أقدملك كلشي من النصايح والأموال
لكنَّك ما اهتميت بكلامي ولا بأي حال من الأحوال
وعشت على هامش الحياه يعني مثل الظل والخيال
الانسان من غير طموح مثل كيال المي بالمنخل والغربال
غير التعب  والشقا  طول الدهر ما طال
لقيت في أصحابك عالمك وتركت كلامي للاهمال
وأنا بتألّم مثل اللي زرع وغير الشوك ما حصد ونال
يمكن الأيام تعلمك يا ابني  شو قالت  الأمثال
صاحبك قرشك يوم الحاجه بتلاقيه وبيغنيك عن السّؤال
وما بحك  جلدك غير ظفرك  كمان  المثل قال
الله يسامحك بكرا لمن تفقدني رايح تتذكر هذا المقال
وتقول الله يرحمك يا أبي شو كنت كبير بفكرك مثل الجبال ..

نشرت في جريدة القدس بتاريخ 29/8/2014