مـن حـكـايـات بُهـلـول – مـدونـة الكـاتـب الشـاعـر جـودت راشـد الشـويـكي

hikayat_bohlool@hotmail.com



أرشيف يونيو 26th, 2011

دعاء

يونيو 26, 2011

اللهم يا حنان يا منان اهزم القذافي ومن معه من الاعوان  . وانصر الغرب والنيتو والامريكان . يا رازق الكائنات والانس والجان . وشتت كتائب القذافي بددا . وامحقهم عددا . ولا تذر منهم احدا . وامنن علينا من النيتو مددا . واجعلهم للثوار ظهيرا وسندا . اللهم نشكو اليك الحال وما وصلت اليه الاحوال . واجعل الظالمين الى زوال . لك  الشكر والحمد وعليك الاتكال . – سلامة عقلك يا جاري . شو صارلك بتخربط وعن حالك مو داري . صدقني انك طيرت عقلي من راسي ومن العجب قطعت انفاسي – شو هالكلام شايفني انجنيت وعالحبل رقصت وغنيت . - لا يا جاري اللي اسمعته منك مش معقول .. اليوم بعد صلاة العصر سمعتك بتدعي على الغرب والامريكان بالهزيمه . وما خليت فيهم ولا كلمه لئيمه . وهل حين بعد صلاة المغرب سمعتك بتدعي الهم بالنصر .  والله يوفقهم في كل أمر . شو صار معك يمكن ضربت لخطوط في بعضها . - يا جاري يا حضرة الفهمان والمحترم السياسه أخذ وعطا والشاطر بشطارته .  وكل واحد بشوف بعيونه ونظارته .  يا حضرة جاري العزيز انا دعيت اليوم العصر على الغرب والامريكان بالهزيمه في العراق وافغانستان . ودعيتلهم هل حين بعد صلاة المغرب بالنصر في ليبيا والزنتان . – يا عيني شو هل مفهوميه . أي صدقني انك موسوعه بالفهم وبتنفع أمين عام للجامعه العربيه . لكن فكرك يا جاري لويش اتدخل الغرب والامريكان في ليبيا وما عملوها  في سوريا أو في السودان او غيرهم من البلدان . – مزاجهم هيك يا جاري وهم حرين . ولويش انت قلقان وحزين .  وللحق احنا لازم نكون لمجهودهم شاكرين . – لا يا سيدي الخواجات مش حرين ولا هم مع المظلوم متعاطفين . القصه وما فيها انهم بيعملو لمصالحهم لأن ليبيا فيها نفط وبنزين . - قال نفط قال طيب افغانستان لا فيها نفط ولا غراب البين والهم علقانين فيها من سنين . شو قولك بهل كلام يا فطين . - اه علقانين بافغانستان عشان موقعها لانها قريبه من البعبع لجديد يعني الصين . وقريبه من روسيا وايران وجمهوريات اسيا الوسطى المسلمين . يعني موقعها مهم كتير والقضيه ما بدها شطاره ولا تفكير . وهم السبب في ورطتهم وقلة الأدب . لأنهم دعمو طالبان ضد روسيا وهل حين انقلب السحر على الساحر . والمثل بيقول  ما بيوقع غير الشاطر . و بيقول كمان نيال من فاد واستفاد وانا شايف انهم الغرب والامريكان واقفين مع الحق في ليبيا وكثر الله خيرهم . ويقدرنا على معروفهم وتدبيرهم . – طيب يا جاري ولويش ما يقفو مع الحق في قضايا عربيه ثانيه اذا كان كلامك مزبوط . يا جاري الخواجات ما عندهم ذمه ولا شفقه على أحد وكل خوفهم على موارد النفط ومصالحهم وعشان هيك احتلو العراق ودمروها باسم الديمقراطيه . وكمان ليبيا ما رايحين يعتقوها ويعملوا منها قضيه . وكل مساعداتهم مشروطه على حساب الشعب الليبي . وبيضحكو علينا وبيقولو يا حبيبي . ويا جاري ذنب الكلب بيضل أعوج حتى لو حطيته في القالب . وطبع الطمع والاستعمار فيهم غالب . واحنا رايحين انضل مطسه للعالم مع انه ابنقدر نتحكم في مصير كل الدنيا واقتصادها لان محرك الاقتصاد هو البترول والبترول موجود عندنا لكن مقيدين والسبب حكامنا الفهمانين . ما بهمهم غير الكراسي . واللهط من اموال البلد والشعب بقاسي .  يا جاري البترول سلعه استيراتيجيه وهو عصب الحياه للانتاج في كل الدول الغربيه . لويش احنا ممنوع علينا نتحكم في بترولنا مع انه ثروه قوميه للبلاد العربيه . وامريكا مثلا عندها قمح ابترمي نصه في البحر حتى تحافظ على اسعاره وبتبيعه لمين بدها . وعندهم تكنولوجيا متقدمه بيمنعوها عن الدول لحتى اتظل متاخره عنهم . وعندهم الذره ومانعينها عن الدول حتى لو كانت لاغراض سلميه . وببيعو لسلاح المتطور لاحبابهم واحنا ببيعونا الخرده وبشروط كمان . يا جاري الخواجات مثل الزيت بيحبو ايظلو طايشين فوق الميه . وصدقني ما في عندهم لا عداله ولا مساواه ولا حتى انسانيه . - لكن يا جاري احنا ما بدنا نعمل نسب معاهم والحق معهم لان العرب دارو ظهرهم عن اخوانهم في ليبيا . وكأن المصيبه في واد وهم في واد . وتركو ليبيا تنباع في المزاد  .- اه انت عارف الشعوب متعاطفه ومقهوره والحكام خايفين تتغير الصوره . لان المثل بيقول اذا حلقو لاخوك بل ذقنك . وبوصيك يا جاري الليله بعد صلاة العشاء تدعي وتقول .. يا رب اتشغل الحلاقين وتفرجها على الشعوب العربيه يا ارحم الراحمين ..

نشرت في جريدة القدس بتاريخ 24/5/2013