مـن حـكـايـات بُهـلـول – مـدونـة الكـاتـب الشـاعـر جـودت راشـد الشـويـكي

hikayat_bohlool@hotmail.com



(صمت دهرا ونطق كفرا)

مايو 18, 2011
0 views


    قال واطي عبد العزى طالح امام الجماهير : ساحقق لكم كل رغباتكم وتطلعاتكم وسيتم هذا بكل سرور . ولكن حسب الدستور . وبرضى ومباركة البيت الابيض المعمور وس .. وس .. وانا لا اريد التمديد لحكم اليمن السعيد . وسيكون لنا دستور ونظام جديد ..وستختفي البطالة والخير سيعم والثريد . وسألبي مطالب الشعب وكل ما يريد . وساتنحى عن الحكم ولكن لاياد امينه . فاقيمو الافراح والليالي الملاح وانشرو الزينه ..!!
وكأن الشعب في يمن قاصر ولا يوجد فيه غيرك على الحكم قادر .. كم انت احمق ايها الملهم الشاطر ..! وكلامك مردود عليك وفكرك دوما قاصر . والرد سياتيك من الشباب المناضل الثائر . هل الوطن تركة لك وانت عنه المسؤول ؟ ماذا صنعت له في سنين حكمك ايها المسطول ؟ مل الناس وجودك ووعودك وكلامك المعسول .. لا امل يرجى منك غير جعجعة بلا طحن وزعيق واحتفالات وطبول .. ارحل ثكلتك امك هكذا الشعب يقول . كان اليمن مهدا للحضاره  . عبر التاريخ كان للعلم مناره . زرعت فيه الفتن والبغضاء والقبليه . وجلبت اليه الف نكبة وبليه .. وجلست على عرش من الجماجم كانك الطاووس . وعصابة من حولك يهشون وينشون لك ولكرسيك المنحوس . اما ان لك ان تفهم وتسمع صراخ الشعب ؟ اعلم انك عبد للكرسي وفراقه عليك صعب … اعلنتها مواجهة مع ابناء وطنك وحرب . وزدت عليهم الهم بوجودك  بلاء واستعلاء وكرب … ارحل اني ناصحك وجده هي الدرب . هناك تجد الاحباب والاصحاب ومن يدعون لك القرب .. تحكون قصصا لبعضكم عن ظلمكم وما جنت اياديكم لشعوبكم بغير ذنب . ارحل ما وجدنا منك غير البلاء والشده . ارحل فانت احد العشرة المبشرين بجده ! اندب حظك مع من سبقوك ومن سيلحق بكم بعد مده .. هذا ربيع العرب  قد اينع وما عاد زمن للرده . يكفيكم ما جنت اياديكم قليل لكل واحد منكم خازوق على قده .. انتم من فاتكم القطار والزمن للاحرار والثوار . يعيدون للوطن مجده . ويكون البدء والميلاد وبناء ما حكمكم قد هده …

Be Sociable, Share!

  1. aw_elkady Said,

    جزاكم الله الف الف خير على كل كتاباتك الاكثر من رائعة

  2. Little Princess Said,

    كلمات معبرة جميلة .. لك خالص التحايا
    لكن الصورة مفزعة قليلا
    دمت بخير

  3. yaseen saeed Said,

    أخي العزيز الأستاذ الأديب جودت

    لقد عبرت بصدق عن نبض الشارع اليمني بعبارات سهلة ممتنعة و كأنك قرأت كل ما يجول في خاطر اليمنيين و ما يحسونه من آلام و ما يتطلعون اليه من آمال. تحياتي لك ولك الشكر و التقدير و الإمتنان و الإحترام.

  4. رنيم (عاشقة الحب في زمن الكوليرا ) Said,

    بتمنى الك المزيد من التقدم كتاباتك روعة ومعبرة للوضع الحالي

أضف تعليقك

*

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash