مـن حـكـايـات بُهـلـول – مـدونـة الكـاتـب الشـاعـر جـودت راشـد الشـويـكي

hikayat_bohlool@hotmail.com



قالت شهرزاد

أكتوبر 10, 2010
0 views

           قالت شهرزاد.. بلغني أيها الملك السعيد أن الاتفاق قد تم بين الاشقاء بعد طول خصام وعداء . وبعد طول قحط قد هطل الشتاء ونبت الزرع يانعا وعم الرخاء . وأقيمت الافراح والليالي الملاح . وعادت المياه الى مجاريها والالفه والمحبه عمت المدينه وضواحيها ..- شو قاعد بتكتب يا زلمه ..؟-  قاعد بحلم يا مستوره سيبيني بحالي قطعتي حبل أفكاري…-  طول عمرك ابتكتب وكلامك لا قدم ولا أخر مثل البطم الذكر عمره ما أثمر..- يا ستي ألذنب ما هو ذنبي لكن اذا في واحد بيزعق بين طرشان الحق ما هو عليه يمكن الحق علطليا ن . لكن  أنا بدي أظل أزعق وماني يأسان وبقول عمر الدم ما بيصير ميه ولي قاعد بالشمس ما هو مثل الي قاعد بالفيّه . والصخره الكبيرة ابتتكسرمن كثر الطرق لكن انتي ليش محموقه هدي أحسن لا ايطق الك عرق ..- أنا محموقه لانه حلمك صعب يتحقق عشان كل واحد قاعد عالكرسي بيقول أللهم أسألك نفسي . والسبب يا فهمان عشان قالوا كيف بدنا انحل مشكلة البطالة ونعمل لكل مهم بهل بلد منصب ..!-  وكيف حلوها يا فهمانه ..؟- آه حلوها قالوا ابنعمل حكومتين وبهيك بيكون عنا بدل ألوزير وزيرين وقيس على نوابهم ووكلائهم ومدرائهم وأتباعهم . هذا غير المؤسسات والاجهزه والجمعيات وبهل حال اشي بيقبض من ألشرق واشي من ألغرب . وناس بيقولوا بدنا سلام وناس بيقولوا بدنا حرب .وبهيك بنشتت فكر ألاعداء وما بيعرفوا النا راس من طاقيه   وان طال الخلاف هذا خدمه للقضيه ..- عظيم وكلامك  معقول يا فهمانه لكن كيف غابت عني هل حكايه أي صدقيني ابتنفع مسلسل مع روايه . يا عمي مين قدنا ابتعرفي شو أجا في عقل بالي …-  قول يا أبو الافكار ..-  بقول لو بيعمموا هل فكره على كل حاجه يمكن اتصير الدنيا مثل أللحمه في لكماجه . يعني مثلا يتزوج كل رجال ثنتين حتى انزيد في العدد وانحل مشاكل ألخناقات والنكد . يعني اذا زعل الواحد من زوجته بيروح للثانيه وبهيك بيصير مدلل ومثل ألمنشار بيقصها عالوجهين ..- أي جيزه اتطق عينك هذا هو الي فكرت فيه ..-  يا فهمانه هاذا حل للمشاكل والبخت ألمايل يعني مثل حال الناس الغلابه شو ذنبهم ..-  يا فهمان رأيك بيزيد المشاكل لانه اذا في أكثر من راس للجسم بيظل مايل ..- لكن في ناس حلوا هالمشاكله وحتى ايكون ألكل عنهم راضي قالوا واحنا مالنا اذا كان ألقاضي راضي . لبسوا حطة نصها أسود والنص الثاني أخضر ومن النص ربطوا بدل لعقال شريط أحمر . وبيتنطنطوامثل السعدان وبيرقصوا في كل مولد عالطبل والنقرزان ..- يعني فكرك عن الناس الي بيرقصوا على حبلين ..!؟- يا ستي مهم ابيقبضوا من الطرفين وبيقولوا نيال من فاد واستفاد . وصوتهم بينفع للمستقبل هذا من غير شر اذاحصل حل . والمثل بيقول أكل العيش عايز الخفيّه . واللهم أدم الخلاف بيننا وكلنا في خدمة القضيه …!!؟؟

                نشرت في جريدة القدس بتاريخ 8-10-2010
Be Sociable, Share!

  1. طارق الشويكي Said,

    والله روعه يا احلى خال

أضف تعليقك

*

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash