مـن حـكـايـات بُهـلـول – مـدونـة الكـاتـب الشـاعـر جـودت راشـد الشـويـكي

hikayat_bohlool@hotmail.com



فتاش

أكتوبر 10, 2010
0 views

                   

 يعني فكرك دار أبو ألعيد أحسن منا .. روح يا ولد اشتري فتاش بهل ميتين دينار عشان الفرح .. أي علي الجيره غير أخليها تولع ويقولوا عرسك يا ولد ما صار مثله في ألبلد وغير ألدبيكه يخزقوا ألارض والكولا والفواكه ممدوده بالطول والعرض وشقفة أللحمه  اتكون أكثر من وقيه وكل هذا لعيونك يا ابن مرضيه ..-  طول عمرك رجال وبتقوم بالواجب لكن بيقولوا انهم منعوا ألطخ والفتاش . شو فكرهم ما بدهم ايفرحوا ألناس ناقص ايقولوا ممنوع الرقص حتى في ألعراس ..-  يا ستي ايقولوا شو ما ايقولوا أنا بعمل الي في راسي ولازم أفرح عزوتي وناسي وأنا عندي أهم شي الفتاش ومن غيره ألفرح بيسواش . شوفي مين بيدق عالباب ..-  هذا جارنا أبو ماجد ..- قوليله يتفضل أهلا وسهلا بجار ألرضى أبو ماجد أي والله اني مشتاقلك يا زلمه ..- أهلا وسهلا فيك وأنا مشتاقلك يا جاري وقلت أجي أباركلك بالهمه بزواج ألولد وانشاء ألله ألتمام عخير ..-  الله ايبارك فيك وعقبال عند حبايبك ..-  يا جاري أنا عايزك كمان بموضوع ثاني ..- اتفضل قول وكلامك مسموع وعالعين والراس ..-  أستغفر ألله يا جاري انت ابتعرف الشارع الي بيوصل بيوتنا الحفر فيه للركبه لا ابتعرف تمرق منه سياره ولا حتى حماره . والمجلس بيقول ما عنده فلوس لحتى ايقبض موظفيه وهذا الشارع بيخدم أهل ألحي . وفي فكره انا نجمع مصاري يعني انلم لمه حتى انزفت الشارع ونتعاون الجميع . وأنا جاي لعندك وعشمي فيك كثير حتى اتساهم في الي تقدر عليه حتى لو خمسين دينار بينفعوا. لان المثل بيقول شعره على شعره بيعملوا ذقن . وكمان هذي صدقه جاريه ها شو رأيك ..؟ –  والله يا جاري جيتك عزيزه وغاليه على قلبي لكن انت عارف الحال والاحوال يعني لو تتركلي هل موضوع شويه لبعد زيجة ألولد . ما انت عارف مصاريف ألفرح . أي صدقني كنت امفكر انك جاي تعرض علي ألمساعده وتقلي اذا ناقصك شي يا جاري ..-  معلش حقك علي يعني هذي كلمتك ألاخيره ..-  أيوه لا تاخذني وسعيك مشكو ر..-  بشوف جارنا طلع مثل الزعلان ..-  يزعل ولا يشرب ألبحر قال يا ستي عايزني أتبرع مصاري لتزفيت ألشارع أي هو شارع أبي  ناقص ايقول كمان نعمل بستان مع مراجيح للاولاد ..- أو ماله ايكثر خيره أي صدقني معاه حق ألشارع صار مثل ألعمى وما في حدا سائل ..-  يا ستي لو في مهم ساكن بالشارع كان اتزفت من زمان . يعني فكرك أنا حكومه حتى أزفت ألشارع  ناقص اتقولي أساهم كمان في دفع ألمعاش ..-  صدقني أحسن ما تدفع ألف شيكل للفتاش ..-  كلشي ولا الفتاش يا مرضيه لكن عشان خاطرك بدفع وبيعوض ألله بهل عشر دنانير حتى اتكوني راضيه …!! فتاش بميتين دينار وشقفة اللحمه أكثر من وقيه وللشارع عشر دنانير بتردد . لا أريد أن أقول أكثر من كلمة  عييييب ..!!؟؟

            نشرت في جريدة القدس بتاريخ10_9_2010
Be Sociable, Share!


أضف تعليقك

*

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash