بيان (83): المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى يطالب الاحتلال بالإفراج الفوري عن أبو سيسي ويدعو أوكرانيا للخروج من ضبابية موقفها

مارس 25th, 2011 بواسطة ismailalthwabta
28 views

بيان (83): المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى يطالب الاحتلال بالإفراج الفوري عن أبو سيسي ويدعو أوكرانيا للخروج من ضبابية موقفها

غزة – المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى:

عبر المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى عن قلقه البالغ حيال استمرار اعتقال الاحتلال “الإسرائيلي” للمواطن الفلسطيني المهندس ضرار أبو سيسي الذي اختطفه جهاز الموساد التابع للاحتلال من أوكرانيا في أوروبا.

ودان المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى في بيان صدر عنه الجمعة (25/3/2011م) الاحتلال “الإسرائيلي” الذي أقدم على عملية اختطاف المهندس الفلسطيني الأعزل من أوكرانيا، معتبرا ذلك جريمة بحق أوكرانيا قبل أن تكون جريمة بحق المهندس الفلسطيني أبو سيسي.

وطالب المركز الفلسطيني الاحتلال “الإسرائيلي” بالإفراج الفوري عن المهندس أبو سيسي، موضحا أن العملية عبارة عن قرصنة وعربدة واضحة تماما.

كما ودعا المركز دولة أوكرانيا إلى الخروج عن حالة الصمت التي تنتهجها حيال هذه القضية وبالتالي الخروج من ضبابية موقفها من تلك القضية، مطالبا إياها إلى الكشف الفوري عن ملابسات اختطاف الموساد “الإسرائيلي” للمهندس الفلسطيني أبو سيسي من أراضيها، متسائلا في ذات الوقت ألا يعتبر ذلك انتهاكا واضحا لشرعية أوكرانيا؟!.

كما وطالب المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى أوكرانيا بعدم المماطلة في الإفصاح عن موقفها الرسمي، خاصة بعد استدعاءها السفير “الإسرائيلي” لتوضيح ملابسات الاختطاف رسميا، بينما لم تعلن أوكرانيا عن موقفها بعد، مستغربا هذا الصمت حيال الموضوع.

ودعا المركز المحكمة الأوروبية إلى التحرك الفوري من أجل وضع حدا لهذه القضية التي تعتبر اختراقا واضحا لأوروبا ولأمنها ولأمانها.

وعبر المركز عن دهشته من التعتيم الإعلامي المتعمد الذي تمارسه وسائل الإعلام الأوكرانية المحلية، مطالبا إياها بإثارة الموضوع من أجل الضغط على أوكرانيا للضغط على الاحتلال للإفراج عن أبو سيسي.

 

الخبر على المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى

http://pcdd.ps/index.php?scid=100&id=1453&extra=news&type=34

Be Sociable, Share!

تحت التصنيف Uncategorized | أضف تعليقك »

اترك تعليقك

Please note: Comment moderation is enabled and may delay your comment. There is no need to resubmit your comment.