200 ألف دولار.. ثمن سيارة نجم “توايلايت” تايلر لوتنر الجديدة

اشترى نجم سلسلة أفلام “توايلايت” تايلر لوتنر البالغ من العمر 19 عاماً، سيارة مرسيدس رياضية فخمة يبلغ ثمنها 200 ألف دولار.

وذكر موقع “تي أم زد” أن لوتنر توجه مع والديه الأسبوع الماضي إلى شركة لبيع سيارات مرسيدس في لوس أنجلس، واختار سيارة من نوع “أس أل أس – إي أم جي – طراز 2012″ فضية اللون.

ودفع لوتنر ثمن السيارة 200 ألف دولار وعاد فيها إلى المنزل.

يشار إلى أن لوتنر حقق شهرة واسعة من خلال أدائه دور “جاكوب” في سلسلة أفلام “توايلايت”.

www.emaratalyoum.com

كُتب في تكنلوجيا TECH | إرسال التعليق

تدشين اول مدرج لرحلات السياحة الفضائية

دشن الثري البريطاني السير ريتشارد برانسون مالك شركة فيرجين جالاكتيك للسياحة الفضائية أول مدرج للرحلات الفضائية التجارية في ولاية نيو ميكسيكو الامريكية وذلك ضمن خطة الشركة لتقديم خدمة السياحة الفضائية التجارية.

وحلقت بهذه المناسبة طائرة تحمل مركبة سبيسشيب 2 التي ستسع 6 سياح اضافة الى طاقمها.

وقال برانسون ان الرحلة السياحية الاولى الى الفضاء قد تنطلق في غضون 18 شهرا.

وتقارب كلفة الرحلة الواحدة 200 الف دولار وتؤكد شركة فيرجين جالاكتيك أن مايناهز 370 زبونا قد وضعوا مايقارب الخمسين مليون دولار كتأمين حجز لهذه الرحلات الموعودة لقضاء بضع دقائق في الفضاء الخارجي للأرض.

وكان ستيفن أتنبرا رئيس قسم العلاقات الفضائية في فيرجين جالاكتيك قد قال لبي بي سي في وقت سابق من هذا الشهر إن الشركة قاربت على سد باب الحجز بالنسبة للسنة الأولى، لكثرة الطلبات.

وأضاف قائلا: “سنرى فيما بعد من سيشارك في رحلات السنة الأولى، لكن السقف كان دائما 500، ونحن في الطريق إلى ذلك.”

ورغم الصعوبات الكبيرة التي تواجه العاملين في هذا المشروع الا ان نجاح مهمة المركبة تجعل من رحلات الفضاء السياحية حلماً قابلاً للتحقق.

www.arabic.arabia.msn.com

كُتب في تكنلوجيا TECH | إرسال التعليق

فيلم ويل سميث .. سريٌ للغاية

يثير المخرج “إم. نايت شيامالان” (مخرج فيلم “الحاسة السادسة Sixth Sense”، الذي قام ببطولته الممثل “بروس ويليس”) يثير ضجة بأفلامه المصنوعة بحرفية عالية. ويريد هذا المخرج الهندي الموهوب أن يشارك الممثل “ويل سميث” في مغامرته السينمائية القادمة. فهو يعد حالياً لمشروع فيلم سري للغاية، وكل ما نعرفه عن هذا الفيلم أنه سيكون فيلماً من أفلام الخيال العلمي.

وسيحمل الفيلم عنوان “One Thousand A.E.” وسيقوم ببطولته طبعاً ابن الممثل “ويل سميث”، النجم الصغير الصاعد ” جادن سميث”، والذي اشتهر بدوره في الفيلم المتميز “طفل الكاراتيه Karate Kid”. كما يود “شيامالان” أيضاً أن يقوم “ويل سميث ” بدور البطولة في الفيلم، إلا أن “ويل” قد يرفض ذلك.

وربما لا ينجح هذا الفيلم أو يُستكمل، كما سبق أن حدث مع مشروع “شيالامان” الأخير، والذي كان من المفترض أن يقوم ببطولته الممثلان “بروس ويليس” و”جوينيث بالترو”. لذا نتمنى لهذا المخرج حظاً جيداً في فيلمه القادم!

www.arabic.arabia.msn.com

كُتب في منوعات | إرسال التعليق

مدينة إيطالية تمنع ارتداء التنانير القصيرة والملابس المثيرة

يدرس المسؤولون في إحدى المدن الساحلية الايطالية فرض حظر على ارتداء التنانير القصيرة او اي ملابس يمكن اعتبارها مستفزة.
 

وتعد مدينة كاستيلا ماري دي ستابيا هي آخر مدينة ايطالية تستفيد من الصلاحيات الإضافية التي منحتها حكومة رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني لرؤساء البلديات بهدف مكافحة الجريمة والتصدي للسلوك الاجتماعي السيء.


وقال عمدة المدينة لويجي بوبيو إنه يريد استخدام الحظر لمواجهة ما يصفه بالسلوكيات غير الاجتماعية، واعادة اللياقة.
 

وسيواجه المخالفون للحظر الجديد غرامة مالية تصل إلى 696 دولار أمريكي.


ويقول مراسل بي بي سي في روما إن العمدة يريد فرض سياسة ” لا لارتداء ما يكشف الكثير”.

وأضاف المراسل أنه بمقتضي القانون سيحظر على زوار المدينة ارتداء التنانير القصيرة والجينز القصير أيضا.

ويرى بوبيو أن الهدف من القانون الجديد هو ملاحقة الأشخاص “الغوغائيين والجامحين أو الذين يتصرفون بطريقة سيئة”.

وسيكون هناك حظر أيضا على حمامات الشمس ، ولعب كرة القدم في الأماكن العامة ، والتجديف إذا تمت الموافقة على هذه المقترحات في اجتماع المجلس المحلي يوم الاثنين.

من جانبه أيد القس دون باولو سيسيري القرار واعتبره “القرار الصائب” وأضاف قائلا “إن القانون يعد وسيلة جيدة لمكافحة زيادة حالات التحرش الجنسي”.

www.arabic.arabia.msn.com

كُتب في منوعات | تعليق واحد

مستوطنون يحرقون ارزاق الفلسطينيين

نابلس – ايهاب مرعي – اكدت مصادر امنية فلسطينية ان مجموعات من المستوطنين اقدمت على إحراق مئات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون فى أراضى عدد من قرى محافظة نابلس شمال الضفة الغربية يوم الجمعة الماضي.

وذكر شهود عيان أن النيران الهائلة التى أشعلها المستوطنون امتدت إلى أراض مزروعة بالزيتون واللوز وإلى مراع طبيعية فى قرى تل وصرة وجيت وفرعتا ويصعب السيطرة عليها .

واتهمت منظمة “حاخامين” لحقوق الإنسان الإسرائيلية المستوطنين بالسعي إلى تصعيد الأمور وملاحقة الفلسطينيين في رزقهم عبر قطع وتدمير وسرقة اشجار الزيتون وثمارها بمساعدة جيش الاحتلال .

كُتب في منوعات | إرسال التعليق

80 مليون جنيهاً أجر تامر حسني في أول دراما تليفزيونية له!

غزة – دنيا الوطن


لم يكد يمر يوم واحد علي خبر حصول عمرو دياب علي مبلغ 40 مليون جنيه نظير بطولته لأول مسلسل تليفزيوني يخوض به منافسات الماراثون الدرامي الرمضاني العام المقبل، حتي أصدر المكتب الاعلامي لتامر حسني بياناً يوضح أن أجره فى أول مسلسل تليفيزوني يقوم ببطولته فى الشهر الكريم هو 80 مليون جنيه ! .وذكر البيان أنه قد تم الاتفاق مع الشركة المنتجة للمسلسل الذى سيعرض على شاشات التليفزيون خلال رمضان المقبل على تقاضي مبلغ 80 مليون جنيه، مشيراً لإلى أن تامر حسني سيحصل علي أجرهو الاعلي في تاريخ الدراما العربية .

صدق أو لا تصدق 80 مليون جنيه هو أجر تامر حسني وفقا لبيان مكتبه الاعلامي الذي سرد التفاصيل بأن تامر أجتمع مع المنتج وليد مصطفى بمنزل تامر بمنطقة حدائق الأهرام في جلسه مغلقة استمرت عدة ساعات لمناقشة كافة تفاصيل المسلسل المقرر البدء في تصويره خلال الأيام القادمة وبمجرد الانتهاء من الاستقرار على النجوم المشاركين بالعمل .

ورشح الفنان تامر حسنى المخرج محمد سامي لإخراج المسلسل لثقته بموهبته العالية في مجال الإخراج، في حين تكتم حسنى عن أى تفاصيل تذكر عن قصه المسلسل الذي أكد بأنها ستكون قالب جديد له لم يظهر به من قبل وسيكون الدور مفاجئه للجمهور .

وأشار البيان أن تامر حسنى قام بتأجيل أي مشروعات فنيه في الوقت الحالي لحين إتمام كافه تفاصيل المسلسل للإلحاق بالموسم الرمضاني القادم!

والسؤال الذي يفرض نفسه هل سيحصل تامر حسني علي هذا الرقم الرهيب وإذا كان هذا أجر تامر فماذا عن ميزانية المسلسل وهل المنتج الذي يبحث عن المكسب يستطيع تسويق المسلسل بشكل يفوق ما سيقوم بصرفه .. أم أن الرقم خطوة من قبل تامر للرد علي عمرو دياب بالتلميح إلي أنه الأعلي سعراً !!.

كُتب في منوعات | إرسال التعليق

الانترنت في الوطن العربي …. الى متى يبقى محجوز في الدردشة والمواقع الجنسية ؟!!!!

يعتبر الانترنت من اهم وسائل الحياة التي يسعى اليها الانسان للبقاء سعيدا ومطلعا على كل شئ في اي زمان ومكان , مطلقا لعقله العنان للتفكير في امور عددة كلتعليم والمعرفة والثقافة وغيرها …..

ومن هنا نستطيع ان نتفق على ان الانترنت هدفه الرئيسي هو البحث والمعرفة , لكن لو تاملنا قليلا نحن ( العرب ) بماذا نستخدم الانترنت لوجدنا اننا بعيدو كل البعد عن العالم وعن اهداف الانترنت الحقيقية التي وجد من اجلها , لنعترف ان الكثير من  الشباب العربي الثي يتهم في العالم بان كل همه في الدنيا هو ( الجنس ) . واعتقد ان هذه التهمة هي في الواقع حقيقة للاسف الشديد!!.

ولو بحثنا في بيوت ومراكز الانترنت العربية لوجدنا هذه الحقيقة ! , فمعظم الشباب يستخدمون الانترنت لهدف المتعة كالمحدثة والدردشة الجنسية ودخول المواقع الاباحية الغير اخلاقية من اجل الشهوة الجنسية -.-! للاسف  الشديد , لماذا؟ , هل لاسباب تفسية واجتماعية  ام اسباب اقتصادية  ؟.

سؤجيب عن هذه الاسئلة  من ( وجهة نظري ) , في البداية نحن ( العرب ) مجتمع تقليدي محافظ لا يسمح بظهور مسببات الاثارة الجنسية بمعني لا يسمح بوجود الاخطلاط بين الجنسين الا بوجود موافقة شرعية ( الزواج ) , مع العلم الى انه تغيرة هذه الامور من زمن بعيد , ولو تطرقنا الى الحالة الاقتصادية للشاب العربي لوجدنا انها من اسوء الحالات الاقتصادية في العالم وخاصة في ما يتعلق بالزواج والارتباط وانجاب الاطفال , لذا نرى بعض المفكرين يبررون استخدام الشباب للانترنت للمحادثة الجنسية ك ( ويليم فان كرل ) وهو طبيب نفسي هولندي , يقول : ( اعتقد ان هنالك ايجابيات للجنس عبر الانرتنت , ذلك ان الشاب يتزوج امراة لم يكن قد صافحها حتى ليلة الدخلة في ثقافات شرقية كثيرة ، وهذه الليلة تشكل عقدة مستحكمة بالنسبة للاثنين ، وتمثل قفزة نوعية في حباة الفرد العربي لانها بمثابة النهاية لحياة قاحلة و دخولا لعالم كان محرما حتى مجرد التكلم به لفترة طويلة .

ويصيف وليم ان الانفتاح على الجنس بحد ذاته ليس كافيا بل يجب ان يصحبه دروس في الوعي الجنسي وعلى سبيل المثال موضوع غشاء البكارة، فاغلب الشباب العربي ( الدكتور وليم قضى شطرا من حياته في بعثات هولندية الى افريقيا ) لايعرف كيف يفض غشاء البكارة ، ويعتبره معركة يجب ان يخرج منها منتصرا باي ثمن حتى ولو على اشلاء امراته! ، مستخدما القوة المفرطة للانقاضاض على امراته التي يظنها ( فريسة ) ,حيق من المفروض ان تكون تلك الليلة ممتعه للطرفين  ويجب ان تصحبها المداعبة والموسيقى .

فمن وجهة نظره يرى ان الانترنت او العلاقات الجنسية عبر الانترنت ستكون بمثابة حل للمشكلة العربية وهيه ( سعيهم وراء الجنس فقط !!! ) , وبالتاكيد  من يعاني اقتصادية وغير قادر على الزواج سيسعي الى ذلك , فالانترنت يوفر له منفذا للتنفيس عن نفسه وعن شهوته دون عناء …. -.-! .

الى متي سنبقى نسمع مثل هذه العبارات عن الشاب العربي , لماذا لا …………… حسبنا الله ونعم الوكيل.

i.maree

كُتب في منوعات | 2 تعليقات

مؤسس “فيسبوك” يتخطى “الأسطورة” ويتصدر ايرادات السينما

لوس أنجلوس – mbc.net

قالت شركات الإنتاج السينمائي: إن فيلم “الشبكة الاجتماعية” الذي يحكي قصة تأسيس موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، اجتذب ملايين الأصدقاء في دور السينما بأمريكا الشمالية مطلع الأسبوع الجاري، وحصد 23 مليون دولار، محتلا المركز الأول من حيث الإيرادات.

وعرض الفيلم في نحو 2800 دار عرض في الولايات المتحدة وكندا. وبلغ متوسط إيرادات دار العرض الواحدة نحو 8300 دولار، وهو رقم جيد مقارنة بالأفلام الأخرى المنافسة.

وقال روري برور -المسؤول عن التوزيع الدولي لشركة “كولومبيا بيكتشرز” المنتجة للفيلم-: “إنها بداية رائعة لفيلم رائع.”

وحل فيلم “أسطورة الأوصياء.. بوم جاهول” Legend of the Guardians: The Owls of Ga’Hoole في المركز الثاني محققا 10.8 مليون دولار من خلال عرضه في 3600 دار تقريبا، وبلغ متوسط إيرادات كل دار حوالي 3000 دولار.

وحل فيلم “وول ستريت.. المال لا ينام”Wall Street: Money Never Sleeps – الذي تصدر إيرادات الأسبوع الماضي- في المركز الثالث، محققا 10.1 مليون دولار، وخلفه مباشرة جاء فيلم الإثارة “المدينة” “The Town محققا 10 ملايين دولار.

وفي المركز الخامس جاء الفليم الكوميدي “إيزي إيه”Easy A حيث حصد سبعة ملايين دولار فقط.

وفيلم “الشبكة الاجتماعية” من إنتاج شركة “كولومبيا بيكتشرز” التابعة لشركة “سوني بيكتشرز إنترتينمنت” المملوكة لسوني كورب. في حين أن فيلمي “أسطورة الأوصياء” و”المدينة” من إنتاج شركة “وارنر بروس” التابعة لشركة “تايم وارنر المحدودة”.

وتوزع شركة “فوكس القرن العشرين” التابعة لمجموعة “نيوز كورب” فيلم “وول ستريت.. المال لا ينام” في حين أنتجت شركة “سكرين جيمز” التابعة أيضا لسوني فيلم “إيزي إيه”.

كُتب في تكنلوجيا TECH | إرسال التعليق

آبل تتخطى مايكروسوفت لتصبح اكبر شركة منتجات تكنولوجية!

آبل تتخطى مايكروسوفت لتصبح اكبر شركة منتجات تكنولوجية!

كانت آبل على حافة الافلاس في التسعينيات

تخطت شركة آبل لصناعة الحواسيب والمنتجات التكنولوجية منافستها مايكروسوفت للبرمجيات لتصبح في صدارة الشركات في هذا المجال.

وادت التغيرات في قيم اسهم الشركتين في معاملات يوم الاربعاء المتذبذبة الى ارتفاع قيمة شركة آبل الاجمالية الى 222 مليار دولار، بينما يقيم المستثمرون مايكروسوفت بـ219 مليار دولار.

وتحسب قيمة الشركات بضرب عدد اسهمها في قيمتها. ولو ان اسهم آبل انخفضت بـ0.4 بالمئة مع نهاية المعاملات، الا ان اسهم مايكروسوفت انخفضت بـ4 بالمئة.

يذكر ان آبل التي تصنع الحواسيب ومشغلات الموسيقى آيبود وهواتف آيفون ولوحات آيباد كانت على حافة الافلاس في التسعينيات، لكن انتاجها آلات الآيبود الواسعة الشعبية حولها مصاعبها الى نجاح باهر.

ولم تكن آبل في مقدمة الشركات التكنولوجية امام مايكروسوفت منذ 1989.

وتعجز مايكروسوفت التي تشتغل 90 بالمئة من حواسيب العالم بنظام تشغيلها ويندوز اليوم عن استعادة ما حققته من نمو في التسعينيات، ولو ان ارقام مبيعاتها تتخطى منافستها آبل.

وسيتم اطلاق لوحة الآيباد لتصفح الكتب الالكترونية والانترنت في بريطانيا وثماني دول اخرى الاسبوع المقبل.

كما سيصدر الجيل الرابع من هاتف الآيفون الذي جعل الانترنت المحمول في متناول عامة الناس

موقع البي بي سي الالكتروني www.bbc.co.uk/arabic

كُتب في تكنلوجيا TECH | تعليق واحد

شركة روسية تخطط لاطلاق “فندق فضائي” مخصص للسائحين الاثرياء!

كشفت شركة روسية عن خطة طموحة لاطلاق “فندق فضائي” الى مدار حول الارض يخصص للسائحين الاثرياء.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن شركة (اوربيتال تكنولوجي) صاحبة المشروع قولها إن الفندق، وهو عبارة عن دار ضيافة ذي اربع غرف، قد يطلق الى مدار حول الارض بحلول عام 2016.

وتقول الشركة إن ضيوف الفندق سينقلون اليه من الارض بواسطة مركبات من طراز (سويوز) كالتي تستخدم الآن لنقل رواد الفضاء الى المركبة المدارية الدولية.

ولكن الشركة التي تخذ من العاصمة الروسية موسكو مقرا لها لم تكشف عن الكيفية التي سيتم بها تشييد الفندق ولا عن الجهة التي ستتكفل بتمويل المشروع.

وحتى الآن، كان على الذين يريدون سبر اغوار الفضاء لاغراض سياحية – كرجل الاعمال الامريكي دنيس تيتو – ان يذهبوا الى المحطة المدارية المزدحمة بالرواد وتجاربهم العلمية.

ولكن سيرغيه كوستنكو، مدير الشركة صاحبة مشروع الفندق، يقول إن “الفندق الفضائي” سيوفر لزبائنه جوا مريحا جدا.

ونقلت نوفوستي عن كوستنكو قوله: “لن يذكرك فندقنا بالمحطة المدارية من الداخل. فالفندق سيكون مريحا جدا، وسيتمكن زوارنا من مشاهدة الارض من خلال شبابيك كبيرة.

واضاف مدير الشركة بأن الفندق مخصص للاثرياء والعاملين في الشركات الخاصة الذين يرغبون في اجراء تجارب علمية في الفضاء.

ويقول إن الفندق سيتبع نفس مدار المحطة الفضائية الدولية، وان النسخة الاولى منه ستتكون من اربعة عنابر حجمها 20 مترا مكعبا تتسع لسبعة ركاب.

ولم يكشف كوستنكو عن الاسعار التي سيتقاضاها من زوار الفندق، الا انه قال إن الطعام الذي سيقدم لهم سيكون على اذواقهم، وان الشركة تفكر في استخدام طباخين من ذوي الشهرة العالمية لاعداد الاطباق التي سترسل بعدئذ الى الفندق.

ورغم امتناع الشركة عن الادلاء بتفاصيل عن كيفية بناء الفندق، فإن موقعها الالكتروني يقول إن شركة (انرجيا)، وهي الشركة المملوكة للدولة الروسية التي تقوم ببناء المركبات الفضائية، هي الشركة الرئيسية المقاولة للمشروع.

وقال كوستنكو إن “عددا من اتفاقات الشراكة قد تم توقيعها بالفعل” مع شركة (انرجيا) ووكالة الفضاء الاتحادية الروسية، وان عددا من المستثمرين الامريكيين والروس ابدوا استعدادا لضخ مئات الملايين من الدولارات في المشروع.

ونقلت وكالة اسوشييتيدبريس عن اليكسي كراسنوف، مدير الرحلات الفضائية المأهولة في وكالة الفضاء الاتحادية الروسية، قوله إن الفندق يمكن استخدامه كمأوى مؤقت للاطقم العاملة في المحطة المدارية الدولية في حالات الطوارئ.

ولكن جيم اوسبيرج، الاستشاري في شؤون الفضاء والخبير في برنامج الفضاء الروسي، عبر عن شكوكه في جدوى المشروع، إذ قال في تصريحات نقلتها عنه الاسوشييتيدبريس: “إن قيام روسيا بانفاق الاموال اللازمة لبناء هذا الفندق سيكون له اثر كبير على التزامها بمستقبل المحطة الفضائية الدولية.”

www.bbc.co.uk/arabic

كُتب في تكنلوجيا TECH | إرسال التعليق