رغم ما قيل ويقال عن واقع الاعلام العربي المتردي، الا ان هناك هامشا يمكن لاي صحافي ان يبحر فيه،خاصة اذا اخذ راي كافة الاطراف وتعامل مع مهنة الصحافة وفق اصولها المهنية. مدونة خاصة بالصحافي حسام عزالدين، تختص بمراقبة الاعلام المحلي الفلسطيني.العنوان الالكترونيezzedine.hossam@gmail.com
تفاهات في الاعلام المحلي
13 أغسطس 2012, hossamezzedine @ 3:11 م
63 مشاهده

هذا ما جاء تعليقا على المباراة في احدى الصحف

وسجل جمال علان الهدف الثاني بعد ان تلقى كرة عرضية من سليمان العبيد وضعها[A1]  برأسه يسار الحارس فهد الفاخوري وانتهى الشوط الأول بتقدم القلعة الخضراء بهدفين.

بعدها بدقيقتين سدد خويص كرة اخرى ارتدت من امام المرمى وعادت الى مراد عليان ليقذفها برأسه في الشباك محرزاً الهدف الثاني للهلال (65).[A2]  


 

[A1]سدد الكرة بيسراه على يسار الحارس ولم يلعبها برأسه

 [A2]سددها خفيفة بقدمه اليمنى ولم يستخدم رأسه

 

قادتني قدماي قبل يومين لمتابعة مباراة هلال القدس ومركز الامعري ضمن بطولة الشهيد ياسر عرفات الرمضانية، والمباراة جرت يوم السبت لكن التعليق على المباراة في الصحف المحلية نشر يوم الاثنين، ولم يلفت انتباهي اخطاء  نحوية او املائية، بل اخطاء جوهرية في وصف الحدث، حيث تشير هذه الاخطاء الى استخفاف وسيلة الاعلام بالجمهور  القارىء اولا، اضافة الى عدم مهنية في عمل الصحف التي تغلق صفحاتها ليلا عند الساعة الحادية عشر ليلا، وبشكل لا  اعتقد ان الصحف في العديد من الدول تمارس ذلك.

علق على المباراة بان لاعب الامعري جمال علان سجل الهدف الثاني للامعري برأسه، وكوني شاهدت المباراة التي بثت على الهواء مباشرة، استطيع التأكيد انه سجل الهدف بقدمه اليسرى وليس برأسه.

وايضا كتب عن مراد عليان  بانه سجل الهدف الثاني برأسه، والصحيح ايضا انه سجل الهدف بقدمه اليسرى، ولم يستخدم رأسه.

فان كان  الاستخفاف بعقول العالم يحري في الاعلام الرياضي، يمكن العيش معه، لكن المصيبة حينما يكون الاستخفاف في عقول العالم عندما يكون هناك خبر سياسي، او جريمة قتل.

ولا اعتقد ان المشكلة في هذا السياق يتحمل مسؤولتيها المراسل، لا، وانما يتحمل مسؤوليتها هيئة التحرير من الف العمل الاعلامي الى ياءه.

 

ودمتم

حسام عزالدين

Be Sociable, Share!


تعليق واحد على “تفاهات في الاعلام المحلي”


  1. entrümpelung wien — سبتمبر 22, 2012 @ 7:13 ص

    شكرا لكم ..))
    entrümpelung
    entrümpelung wien


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash