رغم ما قيل ويقال عن واقع الاعلام العربي المتردي، الا ان هناك هامشا يمكن لاي صحافي ان يبحر فيه،خاصة اذا اخذ راي كافة الاطراف وتعامل مع مهنة الصحافة وفق اصولها المهنية. مدونة خاصة بالصحافي حسام عزالدين، تختص بمراقبة الاعلام المحلي الفلسطيني.العنوان الالكترونيezzedine.hossam@gmail.com
لماذا نخفي حقيقتنا ؟؟؟؟
19 يوليو 2012, hossamezzedine @ 10:49 ص
58 مشاهده

نشرت احدى مواقع الانترنت  اليوم الخميس صورا لثلاثة فتيات يحتفلن بنجاحهن في امتحانات التوجيهي، ولكن عى طريقتهن الخاصة، بان قمن بفتح زجاجة من النبيذ وهن يطلقن لانفسهن العنان من فتحة مركبة كان يقودها قريب لهن.

ودخلت الصورة مسلخ التعليقات عبر الانترنت، ومن المعلقين من توعد، ومنهم من اعتبر الصورة خروج عن التقاليد الفلسطينية، واخرون تحدثوا عن الفتيات كأنهن هبطن من السماء وليس انهن فلسطينيات من تلك المدينة التي احتفلنا قبل ايام بدخولها لائحة التراث العالمي ( بيت لحم).

فلماذا نحن كذلك، ولماذا طعنت هذه الصورة اكثر مما طعنا صورة اطفال ذهبوا بنيراننا ونحن نحتفل، او  بترت اطرافهم من المفرقعات التي لا زالت تطلق رغم كافة المحظورات؟؟

لم ترغب وسيلة الاعلام بازالة الصورة، وبقيت متمسكة بها، حتى جاء  اتصال من احد اقارب الفتيات لا يعاتب على نشرها، ولكن يطلب من الوكالة المحلية ازالة الصورة لان الصورة باتت محط تجريح وسلخ عبر الانترنت،، فلماذا نحن كذلك، نستخدم كل ما هو حضاري من اجل تشويه صورتنا امام العالم بايدينا، وان نتخذ من هذا الصورة البرئية ضحية نشحذ فيها سكاكين الضعف فينا ؟؟؟؟.

وهذه هي الصورة التي نشرت، وتم الطلب بازالتها،،،،، واحتراما وتقديرا للفتيات الثلاثة، ،، امام هذا الواقع الذي لا يرحم تم تغطية الوجوه …

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash