رغم ما قيل ويقال عن واقع الاعلام العربي المتردي، الا ان هناك هامشا يمكن لاي صحافي ان يبحر فيه،خاصة اذا اخذ راي كافة الاطراف وتعامل مع مهنة الصحافة وفق اصولها المهنية. مدونة خاصة بالصحافي حسام عزالدين، تختص بمراقبة الاعلام المحلي الفلسطيني.العنوان الالكترونيezzedine.hossam@gmail.com
ولم يعرف القارىء ماذا قال عكرمه
27 مايو 2012, hossamezzedine @ 3:27 ص
52 مشاهده

 

اعلام يغني على ليلاه

 في اطار متابعة مكتب الهامش الاعلامي لما يتم نشره في وسائل الاعلام  المحلية المختلفة، رصد المكتب هذا الخبر الذي نشر اليوم الاحد  في موقع المركز الاعلامي الفلسطيني، المحسوب على حركة حماس، ووكالة وفا الرسمية، عن الشيخ عكرمة صبري وموقفه من زيارة القدس.

ورغم ان الموقف الذي اطلقه الشيخ عكرمة جاء  عبر بيان صحافي، الا ان اي من المؤسستين الاعلاميتين لم تنشر هذا البيان نصا، واضع الاخوة الصحافيين في صورة الخبرين، وكيف يمكن للقارىء ان يتعامل مع هذه الخبر، سوى ان يتشتت ذهنه، ويصبح دور الاعلام في هذه القضية سلبيا للغاية.ز

الشيخ عكرمة صبري يجدد موقفه الرافض لزيارة القدس والأقصى

نشر  على موقع ( المركز الاعلامي الفلسطيني) الاحد 27-5-2012.

http://www.palinfo.com/site/pic/newsdetails.aspx?itemid=116006

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

جدد الشيخ عكرمة صبري، إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك ورئيس الهيئة الاسلامية العليا ورئيس هيئة العلماء والدعاة في القدس، تأكيده على موقفه الرافض للزيارات التي تجرى في الأيام الأخيرة تضامنًا مع القدس والأقصى.

وقال الشيخ صبري، في بيان نشره ظهر اليوم السبت (26-5) إلى وسائل الإعلام على إثر ما تناقلته وسائل الإعلام مؤخرًا على لسانه بشأن زيارة القدس: “أوضح أن موقفي واضح وصريح من رفضي للتطبيع مع سلطات الاحتلال”. مضيفًا أن “أي زيارة تهدف للتطبيع مرفوضة جملة وتفصيلاً”.

وأشار الشيخ صبري إلى أن دعم القدس وأهلها أمر واجب وضروري سواءً من خلال الزيارات أو غيرها من الطرق المشروعة كزيارة جمعيات الهلال الأحمر وغيرها من المؤسسات الخيرية الداعمة للقدس وأهلها”. وقال إنه لم يصرح غير ذلك ولم يتعرض لأحد.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” قد نقلت على لسان الشيخ صبري أمس تصريحًا مفاده أن زيارة القدس بهدف دعمها مرحّب بها ولا علاقة لها بالتطبيع وعلى ضوء ذلك أصدر اليوم البيان.

 الشيخ صبري يؤكد ترحيبه بزيارة القدس دعما لأهلها

نشر على صفحة وفا ، الاحد 26-5-2012

http://www.wafa.ps/arabic/index.php?action=detail&id=131889

القدس 26-5-2012 وفا-أكد رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، موقفه الداعم لزيارة العرب والمسلمين للقدس بهدف دعمها ودعم أهلها، معتبرا ذلك أمرا واجبا وضروريا.

وشدد صبري، في بيان موقع باسمه وصلت ‘وفـــا’ نسخة منه، مساء اليوم السبت، على رفضه التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي في مقابل دعمه لأي نشاط عربي وإسلامي يهدف إلى دعم القدس وأهلها، سواء كان من خلال الزيارات، أو غيرها من الطرق المشروعة.

ويأتي هذا التأكيد عقب تصريح صادر عن الشيخ صبري خص به ‘وفـــا’ يوم الخميس الفائت، أكد فيه أن زيارة القدس بهدف دعم أهلها مرحب بها، قائلا ‘كنا وما زلنا ندعو إلى شد الرحال للقدس’.

 وهذا هو البيان الذي صدر عن المفتي عكرمة صبري :

 

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash