رغم ما قيل ويقال عن واقع الاعلام العربي المتردي، الا ان هناك هامشا يمكن لاي صحافي ان يبحر فيه،خاصة اذا اخذ راي كافة الاطراف وتعامل مع مهنة الصحافة وفق اصولها المهنية. مدونة خاصة بالصحافي حسام عزالدين، تختص بمراقبة الاعلام المحلي الفلسطيني.العنوان الالكترونيezzedine.hossam@gmail.com
اسكان الصحافيين خطوة مهمة
11 أغسطس 2011, hossamezzedine @ 9:35 م
32 مشاهده

حسام عزالدين:

يدور الحديث في أوساط الصحافيين ومن خلال نقابة الصحافيين عن إسكان تسعى الامانة العامة للصحافيين الحصول عليه لصالح الصحافيين في منطقة لم يتم تحديدها بعد، لكن الحديث حسب ما يؤكده أعضاء في الأمانة العامة والمجلس الإداري، هو حديث جدي وان النقابة الان تدور في رحى نقاشات بشأن الية التنفيذ وشكل الشقق التي سيتم توفيرها  للاسكان.

وعلى ما يبدو فان الحديث عن إسكان الصحافيين، رفع من وتيرة الراغبين في الحصول على عضوية النقابة، بعد حالة من الاسترخاء العام التي طالت الوسط الصحافي في التردد في التسجيل او تصويب العضوية، منذ  الانتخابات الأخيرة التي جرت في شباط من العام الماضي.

الصورة:نقيب الصحافيين يفحص نماذج بيوت الاسكان

فقد وصل عدد  الصحافيين الذين سجلوا للنقابة او صوبوا عضويتهم حتى اليوم حوالي 400 عضو في الضفة الغربية و300 في غزة، ويتوقع نقيب الصحافيين عبد الناصر النجار ان يغلق باب التسجيل على حوالي 850 عضوا، في الضفة وغزة، وهو عدد يعتبره كثيرون ملائما في المرحلة الحالية، رغم ان العديد لم يسجلوا بعد.

وان كان البعض سيقول ان ارتفاع عدد الذين سجلوا للنقابة مؤخرا سببه بالاساس الحديث عن الاسكان، فهذا غير صحيح، لان الصحيح ان الصحافيين بحاجة الى اهتمام من هذا القبيل كي يتوافدوا  للتسجيل الى النقابة.

والامل الان بان لا يكون الاعلان هذا الاسكان مثل الاسكان الذي اعلن عنه في عهد النقابة السابقة، في بيتونيا، والامل الاخر بان توفي النقابة الحالية بما اعلنته ان مدتها انتهت وفق المخطط في نهاية اب، على ان تجري الانتخابات في اكتوبر المقبل.

والامل الاخر ان يعي الصحافيين اهمية ان يكون لهم نقابة محترمة، تهتم لامورهم وتعمل على تطوير الواقع الاعلامي المترهل الذي نعاني منه.

 

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash