رغم ما قيل ويقال عن واقع الاعلام العربي المتردي، الا ان هناك هامشا يمكن لاي صحافي ان يبحر فيه،خاصة اذا اخذ راي كافة الاطراف وتعامل مع مهنة الصحافة وفق اصولها المهنية. مدونة خاصة بالصحافي حسام عزالدين، تختص بمراقبة الاعلام المحلي الفلسطيني.العنوان الالكترونيezzedine.hossam@gmail.com
تجاهل الاخبار الحياتية !؟!؟
1 يونيو 2011, hossamezzedine @ 5:20 م
81 مشاهده

حسام عزالدين:
مرة اخرى تتجاهل الصحف المحلية الثلاثة، ولا اعتقد ان القضية مقصودة بقدر ما تندرج تحت ثقافة اعلامية لدى هذه الصحف بالتركيز على الاخبار السياسية الدولية والاقليمية على حسب الاخبار اليومية الحياتية، لدرجة ان الاخبار المحلية اصبحت فقط عن الساسة وليست عن المواطنين كما يفترض ان تكون.
فيوم امس، الثلاثاء فاز نادي هلال القدس “ممثل عاصمة دولة فلسطين” بكاس فلسطين لاندية المحترفين، بعد ان فاز على نادي الظاهرية وسط حضور جماهيري كثيف ووسط سياسي رفيع ممثلا بالطيب عبد الرحيم الذي حضر ممثلا عن الرئيس محمود عباس في الوقت الذي يشارك فيه رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ممثلا لفلسطين في انتخابات مؤتمر الاتحاد الدولي للكرة.


ومثلما تم تجاهل الصفحات الاولى للصحف الفلسطينية الثلاثة لخبر فوز الامعري ببطولة الدوري العام، تجاهلت الصحف اليوم الاربعاء خبر فوز الهلال، في حين ان بعض الصحف كانت وضعت صورة فوز برشلونة بكاس اندية اوروبا على صفحتها الاولى.
القضية لا تتمثل في محاولة تشبيه انديتنا مع نادي برشلونة، ولكن القضية تتمثل في ان هناك قطاع من المواطنين والمهتمين تابعوا المباراة، وهي بطولة حملت اسم فلسطين وتجري مثلها في مختلف انحاء العالم، وباعتقادي ان اللاعبين الذين بذلوا الجهد للفوز والظهور بهذا الكاس يستحقون ان يوضع فوزهم في خبر ولو صغير على الصفحات الاولى للصحف الثلاثة.
والجميع بات يدرك بان تطورا كبيرا ظهر على الكرة الفلسطينية، وان هناك توجهات رياضية وسياسية عليا لانخراط الانشطة الرياضية بفاعلية في النشاطات المجتمعية، فلماذا تتجاهل هذه الصحف مثل هذه الاخبار في صدر صفحاتها الاولى، كان الحدث وقع في جمهورية رواندا، وتستعيض عنها باخبار ملها القارىء لدرجة القيء.
فغيبت الصحف الثلاثة عن صفحاتها الاولى اول مباراة بيتية رسمية مع تايلند، واول دوري نسوي.

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash