رغم ما قيل ويقال عن واقع الاعلام العربي المتردي، الا ان هناك هامشا يمكن لاي صحافي ان يبحر فيه،خاصة اذا اخذ راي كافة الاطراف وتعامل مع مهنة الصحافة وفق اصولها المهنية. مدونة خاصة بالصحافي حسام عزالدين، تختص بمراقبة الاعلام المحلي الفلسطيني.العنوان الالكترونيezzedine.hossam@gmail.com
هل الصحافيين ملائكة ؟؟؟؟؟؟
1 نوفمبر 2010, hossamezzedine @ 3:01 ص
24 مشاهده

ما  ان تبحث قضية الواقع الاعلامي في الاراضي الفلسطينية، حيث يثار بداية غياب قانون الاعلام، ومن ثم  الاحتلال، كمعيقات تعيق العمل الاعلامي الفلسطيني، وتعيق تطوره  كي يصل الى درجة معينة من الاحتراف، دون ان يم النظر او التركيز على الاداء الاعلامي الذاتي.

فالقانون، الذي يات نافذة مالية لاستقدام اموال المانحين، موحود اصلا حينما اقر في عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات في العام 1995، وان كنا نريد ان نعلق فشلنا الاعلامي على غياب القانون، لماذا لا نطرح السؤال التالي: رغم الملاحظات  على قانون المطبوعات والنشر الذي اقر في العام 1995، اين الصحافيين من الالتزام بالحد الادني مما جاء في هذا القانون؟؟؟.

وفيما يخص الاحتلال، وتاثيره على الاعلام، فان كان الاحتلال يطال كل مناحي الحياة في المجتمع الفلسطيني، فهل يتم التسليم لهذا الاحتلال، عوضا عن السؤال التالي : ما دخل الاحتلال في تجنب اعلامي او وسيلة اعلام محلية نشر فساد يجري في مؤسسة فلسطينية تقع  تحت السيطر الفلسطينية؟؟؟.

فسواء غياب القانون او حتى الاحتلال، بتقديري انهما سببان واهيان يطرحهما البعض لتبرير الفشل الاعلامي العام في النهوض بالواقع الاعلامي الفلسطيني، وهو ما يقودني للقول اننا لسنا ملائكة، بل  نساهم بالجزء الاكبر في الفشل الاعلامي الفلسطيني.

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash