رغم ما قيل ويقال عن واقع الاعلام العربي المتردي، الا ان هناك هامشا يمكن لاي صحافي ان يبحر فيه،خاصة اذا اخذ راي كافة الاطراف وتعامل مع مهنة الصحافة وفق اصولها المهنية. مدونة خاصة بالصحافي حسام عزالدين، تختص بمراقبة الاعلام المحلي الفلسطيني.العنوان الالكترونيezzedine.hossam@gmail.com
اعلامنا المحلي “سيِر ياللي”
11 أغسطس 2010, hossamezzedine @ 11:26 ص
42 مشاهده

مر وقت كاف على اثارة قضية مقالة امتياز المغربي، لكن، على الاقل لنقل الوسط الاعلامي، لم يحصل على اجابات واضحة، هل كان هناك جثة بالفعل حسب ما روته امتياز في بداية مقالتها ” عن الجثة الهامدة”، اذ اننا لم نسمع نفي من وزارة الشؤون الاجتماعية ولمع نسمع من امتياز عن تلك الجثة واين ذهبت او اختفيت ان جاز التعبير، وهو ما يؤشر بالفعل الى انه لم يكن هناك جثة لانه يمكن اخفاء معلومة لكن لا يمكن اخفاء جثة.

وحسب مقالة امتياز وفيما ذكرت عن القريبة التي حاولت امتياز ان تنشلها من الضياع، فان كانت هذه الفتاة قريبة اذا فامتياز تعرفها تماما ولم تلوح بها كافاِدة مهنية واقعية للتدليل على قصتها.

من الممكن الغوص كثيرا في كل سطر من مقالة امتياز، لكن وفي اطار الثقافة الاعلامية السائدة في الوطن ( سيِر ياللي) يفضل الكثير اغلاق هذا الملف، ليس لخطورته بقدر ما  ان عملية اغلاقه  تتلائم وتتناسق تماما مع حالة الكسل الاعلامي العام.

ستغلق، او اغلقت قصة مقالة امتياز، دون اي درس  اعلامي من الممكن تعلمه، سوى انها كانت مناسبة للردح والردح المتبادل البعيد كل البعد عن الاسس المهنية الهادفة الى تطوير عملنا الاعلامي المحلي بشكل عام، وسنبقى ننتظر  نشر مقالة  جديدة تنشط وعينا الرداح دوما، مثل باقي القطاعات الاخرى، والبعيد كل البعد عن المهنة.

Be Sociable, Share!


تعليق واحد على “اعلامنا المحلي “سيِر ياللي””


  1. محمد أبو علان — أغسطس 13, 2010 @ 1:01 م

    تحياتي عزيزي حسام
    كنت تعرضت للموضوع الذي نشرته الصحفية امتياز المغربي من زواية لنتوقف عن لغة الرد والردح المضاد، وأن تقوم الجهات المعنية بفحص الأمر.
    هناك اتهامات وجهة لجهات عدة منها وزارة الشؤون الاجتماعية والشرطة ومركز ومحور والقائمين عليه، فلماذا صمتت هذه الجهات عن اتهامات بهذا الحجم توجه لها؟
    من الواضح أن الصفحة طويت…. لكن السؤال لماذا؟؟؟؟


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash