رغم ما قيل ويقال عن واقع الاعلام العربي المتردي، الا ان هناك هامشا يمكن لاي صحافي ان يبحر فيه،خاصة اذا اخذ راي كافة الاطراف وتعامل مع مهنة الصحافة وفق اصولها المهنية. مدونة خاصة بالصحافي حسام عزالدين، تختص بمراقبة الاعلام المحلي الفلسطيني.العنوان الالكترونيezzedine.hossam@gmail.com
تدخل مصلحا فبات في النظارة
1 أبريل 2010, hossamezzedine @ 7:15 ص
32 مشاهده

لم يكن يعلم استاذ التربية  الرياضية ناصر سيلمان بان تدخله لانهاء خلاف بين مواطنين اثنين، احدهما من قرية بيتين والثاني من قرية قبلان القريبة من نابلس، سيقوده الى التوقيف 24 ساعة في سجن بيتونيا، وامضى هذه الفترة كأنها الدهر كله.

وبدأت القصة حينما توجه مواطن من قرية قبلان ومعه حوالي اربعين شخص الى قرية بيتين للمطالبة بمبلغ مالي يصل الى حوالي 5 الاف شيكل، وكان المشهد يوحي بان عراك كبير سينشب بين الاثنين، ما حدا باستاذ التربية الرياضية ناصر سليمان من قرية دورا القرع، ان تدخل هو ومجموعة اخرى من الشبان لانهاء الخلاف.

وكان استاذ التربية يعرف المواطن من بيتين، ولانهاء حالة الاحتقان التي كان سائدة، كفل استاذ التربية المدان من قرية بيتين بالمبلغ من خلال شيكين، على ان يقوم هذا المواطن من بيتين بتتغطية قيمة الشيكين..

لكن المدان لم يلتزم بتغطية قيمة الشيكين، ما دفع المدين الى تقديم الشيكين الى النيابة  العامة، ومن ثم تم توجيه بلاغ الى استاذ التربية  الرياضية الذي قام على الفور بتسديد المبلغ على المدين وفي منزل محاميه حكم ابو راس، على ان يقوم المحامي بوقف اجراءات تحويل القضية الى المحكمة، لكن المحامي على ما يبدو، لم يقم بوقف الاجراءات وابطال تحويلها الى المحكمة.

وقبل يومين، توجه استاذ التربية الرياضية مع محامي المشتكي الى المحكمة لانهاء الملف، وما كان من القاضي الا ان حكم بتوقيف استاذ  التربية لمدة اربعة وعشرين ساعة لاحضار المشتكي، حيث استند القاضي الى ان  وكالة المشتكي لمحاميه لا تخوله لاسقاط حق المشتكي الشخصي.

وتم نقل استاذ التربية تحت حراسة مشددة الى سجن بيتونيا, وامضى 24 ساعة، مع اصحاب السوابق والمحكومين، وكاد ان يبقى 24 ساعة اضافية لخطأ’ في نقل الملف، رغم حضور المشتكي منذ ساعات الصباح.

والخطأ انه لم يتم نقله صباح امس، الى المحكمة ضمن مجموعة المتهمين الذين لديهم محكمة في ذات اليوم، وسبب ذلك ان ملف قضيته لم تكن وضعت  امام القاضي كي يتم تسجيلها ضمن الملفات التي يجب جلب اصحابها من السجن، لكن بعد مراجعات لادارة المحكمة تم احضاره على وجه السرعة، ووقف امام القاضي وحضور المشتكي الذي اكد الرواية، واطلق سراح استاذ التربية الرياضية وحفرت هذه الساعات كثيرا في عقل الرجل.

 

 

 

 

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash