رغم ما قيل ويقال عن واقع الاعلام العربي المتردي، الا ان هناك هامشا يمكن لاي صحافي ان يبحر فيه،خاصة اذا اخذ راي كافة الاطراف وتعامل مع مهنة الصحافة وفق اصولها المهنية. مدونة خاصة بالصحافي حسام عزالدين، تختص بمراقبة الاعلام المحلي الفلسطيني.العنوان الالكترونيezzedine.hossam@gmail.com
اين اختفى الحمار ؟ وهل ذبح؟
23 مارس 2010, hossamezzedine @ 9:52 ص
205 مشاهده

( هذه القصة حقيقية، واتابعها اعلاميا منذ مدة، على قاعدة انه يجب معرفة مصير الحمار).

منذ أكثر من أسبوع، يبحث احد سكان قرية تقع شمال رام الله عن حماره الذي فقدت أثاره منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، ولم يترك هذه المواطن وسيلة الا واتبعها في البحث عن الحمار، لكن دون جدوى.

وكان الحمار فقد من أمام منزل المواطن، ووجد كلب صغير، كان مرافق دائم للحمار مقيد اليدين والرجلين، ما يشير الى ان السرقة كانت وراء اختفاء الحمار.

trenton1

الحمار لونه ابيض، وعمره فقط ثلاث سنوات، ويقول صاحبه بأنه سيواصل البحث عنه حتى لو كلفه الأمر عشرة ألاف دينار، وكان  المواطن، حسب ما يقول ابلغ الشرطة بان حماره قد اختفى.

وأخر اعتقاد ساور هذا المواطن، ان يكون راعيا يعمل في احد القرى، هو من سرق الحمار، خاصة وان ابن المواطن الذي لم يتجاوز السبع سنوات قال بأنه شاهد هذا الراعي في المنطقة،فبحث  في منزل الراعي لكنه لم يجده.

وصلت معلومة  للمواطن ان الراعي يعمل لدى احد الجزارين، وبالتالي ظهرت فكرة جديدة لدى المواطن ان يكون الراعي سرق الحمار وأعطاه للجزار، وما كان من المواطن الا وذهب الى الجزار يسأله عن الحمار، لكن الجزار نفى بان يكون يعلم شيء عن الحمار.
تفاجأ المواطن بالجزار، في اليوم الثاني، وهو يقف على باب منزله ومعه ثلاثة من وجهاء قريته، ليؤكد له بأنه لم يسرق الحمار، لكن قدوم الجزار مع اثنين من الوجهاء عزز لدى المواطن القناعة بان  مصير حماره باتت في يد هذا الجزار.

واصر المواطن على ان يأتي الجزار مرة أخرى،  مع وجهاءه من قريته، ليحلف يمين امام وجهاء القرية التي يسكنها المواطن، بأنه لا يعلم شيئا عن الحمار ولا عن مصيره الغامض.

 احد المتابعين لهذه القضية، الذي تدخل فيها بناء على طلب صاحب الحمار، قال بان غياب الحمار وفقدانه ليست القضية المهمة، لكن الأهم هو : هل تم ذبح الحمار وسلخه، ام ان الحمار ضل الطريق ولم يعد للبيت؟؟؟.

 

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash